ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض يوجد هنا الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-09-2011, 05:37 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض


الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض

هل الفرق بين الأرز الأبيض والأرز البني يقتصر على اللون ام هناك فؤائد صحية من استبدال الارز الابيض بالبني؟وكيف يساعدنا الارز البني بالتحكم بالوزن وتقليل خطر الاصابة بالسكري وتصلب الشرايين

هل الفرق بين الأرز الأبيض والأرز البني يقتصر على اللون

إن استبدال الأرز الأبيض بالأرز غير المقشور (البني) هو من الخطوات الهامة نحو تبني عادات أكل صحيّة، خاصة للمجتع العربي حيث يرافق الأرز معظم الأطباق الرئيسية مثل المحاشي، المقلوبة، اليخاني، المنسف، أو القدرة.


إن الفرق بين الأرز الأبيض والبني (غير المقشور) يتعدى الإختلاف باللون! ويكتسب الأرز لونه البني من لون طبقة النخالة التي تظل موجودة فيه.ومن أجل الحصول على الأرز الأبيض، يتم إزالة من حبة الأرز القشرة الخارجية الغنية بالألياف الغذائية، وكذلك أزالة البذرة الداخلية الغنية بالفيتامينات، الأملاح المعدنية، والمركبات المضادة للتأكسد التي تحمي من الأمراض المزمنة. وبمعنى آخر، إن الأرز الأبيض هو الجزء النشوي في حبة الأرز الكاملة، وهو غني بالسعرات الحرارية وفقير بالقيمة الغذائية.


تشير الدراسات أن تحويل الأرز البني إلى أبيض يفقده 67% من فيتامين B3 ، 80% من فيتامين B1، 90% من فيتامين B6، 60% من الحديد، نصف كمية معدن المنغنيز،نصف كمية الفوسفور، وجميع الألياف الغذائية والأحماض الدهنية الأساسية.

ما هي فوائد الأرز البني؟
إن أهم الفوائد الغذائية المثبتة علميا لاستهلاك الأرز البني ما يلي:
- الحماية من سرطان القولون: يحتوي الأرز البني على معدن السيلينيوم، الذي وجد أنه يقل بشكل ملحوظ من احتمالات الإصابة بسرطان القولون. ومن الجدير بالذكر أن كوبا واحدا من الأرز البني المطبوخ يوفر 27% من الاحتياجات اليومية لهذا المعدن. إضافة الى ذلك، فإن الأرز البني غني بالألياف الغذائية، حيث يحصل الشخص على 14% من الاحتياجات اليومية للألياف عن طريق كوب واحد من الأرز المطبوخ. وتحمي الألياف الغذائية من الإمساك وتعمل أيضا على حماية القولون من المواد المسرطنة.
- التحكم في الوزن: أكدت الدراسات المختلفة أهمية الألياف الغذائية في الشعور بالشبع والتحكم بالشهية. وفي دراسة في جامعة هارفرد الأمريكية اشتركت فيها 74 ألف ممرضة، انخفضت احتمالات الزيادة في الوزن بمقدار 49% لدى اللواتي استهلكن الياف غذائية عن طريق الحبوب الكاملة مقارنة مع اللواتي استهلكن الحبوب المقشورة.
- الحماية من تصلّب وتضيّق الشرايين: بالاضاقفة الى الألياف الغذائية التي تخفّض من مستوى الكولسترول في الدم، وجد الباحثون في جامعة ولاية لويزيانا الأمريكية أن الأحماض الدهنية المميّزة الموجودة في الأرز البني تخفّض من مستوى الكولسترول السىء LDL-cholesterol بمعدل 7%.
- التخفيض من احتمالات الإصابة بمرض السكري: بيّنت دراسة أمريكية أن استهلاك الحبوب الكاملة مثل الأرز البني يخفّض من احتمالات الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني (غير المعتمد على انسولين) بمقدار 31%. ويعزى العلماء هذه الفائدة للحبو الكاملة لاحتوائها على كمية عالية من الألياف الغذائية وكذلك على عنصر المغنيسيوم الذي يساهم في انتاج أكثر من 300 أنزيم في الجسم، من بينها الأنزيمات التي تتعلق باستخدام الجلوكوز في الجسم وفي انتاج الانسولين.

هل يفضّل نقع الأرز البني قبل طهية؟
بيّنت دراسة أمريكية حديثة في كلية جورجيا للطب أن نقع الأرز لمدة 24 ساعة قبل طهيه يساعد في الحصول على توازن أفضل للسكري وفي الحد من التلف في الأوعية الدموية والجهاز العصبي الناجم عن مضاعفات السكري. وقد أكد الباحثون في هذه الدراسة أن نقع الأرز البني ليوم كامل يعيد نشاط المكوّن الذي يساعد بذور الأرز على النمو، وأن مكونات النمو غير موجودة في الأرز الأبيض. وتساعد مكونات النمو في الأرز البني على إعادة عملية التمثيل الغذائي في الجسم الى طبيعتها، مما يساهم في توازن أفضل للسكر في الدم وفي تخفيض احتمالات الإصابة بعض مضاعفات السكري.

م
ن
ف
و
ل

مواضيع ذات صلة
البنجر وفوائده ، اهم فوائد البنجر ، اهمية البنجر العلاجية
الشاى الأبيض مضاد للأكسدة ويحتوى على فيتامين سى و ه
عواقب شرب الماء بعد البندول
بحث الإكثار من تناول الأرز يرفع احتمال الإصابة بالسكري
غراتان بلحم البقر والخضار مع صلصة البولونيز والأرز الأبيض 2013 - طريقه تحضير غراتان بلحم البقر والخضار مع صلصة البولونيز والأرز الأبيض 2013
فوائد الأرز عديدة
الدجاج الصيني مع الأرز الأبيض اكله الدجاج الصيني مع الأرز الأبيض مقادير الدجاج الصيني مع الأرز الأبيض 2013
طريقة إعداد: القريدس والأرز الأبيض



 
قديم 07-10-2011, 01:10 AM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض


الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض

...............

 
قديم 07-10-2011, 01:15 AM   #3

احلام شاعرة


رد: الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض


الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض

تسلمي ياقمر"""

 
قديم 07-10-2011, 03:00 PM   #4

انســـآنة غيـــر


رد: الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض


الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض


 
قديم 08-18-2011, 01:49 AM   #5

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض


الأرز البني أفضل من الأرز الأبيض


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:41 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0