ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل هل تساعد الفيتامينات والملاحق الغذائية على الوقاية من فقدان الذاكرة؟ يوجد هنا هل تساعد الفيتامينات والملاحق الغذائية على الوقاية من فقدان الذاكرة؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 07-13-2011, 04:45 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

هل تساعد الفيتامينات والملاحق الغذائية على الوقاية من فقدان الذاكرة؟


هل تساعد الفيتامينات والملاحق الغذائية على الوقاية من فقدان الذاكرة؟

سيكون من اللطيف حقا لو قام العلماء يوما بتقديم منشط ذهني على شاكلة الفياغرا لتنشيط الدماغ – تخيل الأمر حبة صغيرة في الصباح، وستشعر بأن دماغك في قمة نشاطه بدون أي محفزات أخرى! ولكن حتى يأتي ذلك اليوم، ماذا عن الملحقات والأدوية والفيتامينات الموجودة فعليا بين يدينا الآن، والتي تدعي بأنها قادرة على تحفيز قدراتنا الذهنية، هل هي فعالة أو مجرد أكاذيب؟

الأسبيرين
أظهر بحث حديث بأن الأسبرين يساعد على خفض شيخوخة الشرايين بنسبة a 40 % -- السبب الرئيسي لفقدان الذاكرة – بالنسبة للاشخاص الذين يأخذون 162 ملليغرام (mg) من الأسبيرين في اليوم. ولكن العلم لا زال غير متأكد حول طريقة حمايته لفقدان الذاكرة، قد يكون السبب قدرة الأسبيرين على تحسين الدورة الدموية وخفض بروتين بيتا اميولايد، الذي يعيق الدماغ.

فيتامين إي
يمكنك الحصول على فيتامين إي من الأطعمة، لكن من الصعب الحصول على كل الكمية الموصى بها من الحمية لوحدها. يمكنك أن تزيد من نسبة فيتامين إي بأخذ ملحق من 400 وحدة دولية يوميا مع فيتامين ج. استشر الطبيب قبل أخذ اي فيتامينات إذا كنت تأخذ علاجا مثل Lipitor.

فيتامينات ب 6, ب 12، وحامض الفوليك.
بدون فيتامينات ب ، لن تعمل المرسلات العصبية لديك بشكل كفوء. لمضاعفة المشكلة، بدون فيتامينات ب، يمكمن أن ترتفع مستويات homocysteine ، الأمر الذي يضاعف خطر تطوير مرض النسيان. بالرغم من أنه لا يوجد دليل علمي يظهر فائدة ملاحق فيتامين ب في تحسين الذاكرة، إلا أن المنتجات آمنة عموما، وتقدم فوائد صحية عديدة.

Acetyl L-carnitine/alpha-lipoic acid
لا يوجد هناك الكثير من الأسباب النظرية القوية التي تدعم قدرتها على تحسين صحة الدماغ – خصوصا، تحسين النشاط الميتكوندريال وتراجع التلف، الامر الذي يؤدي إلى تحسين وظيفة المرسلات العصبية -- لكن لا يوجد هناك دليل كاف لتأثيره على البشر.

اكليل الجبل "روزماري"، الورد، والنعناع.
ليس للأكل وأنما الاستنشاق. يقترح بحث جديد بأن استنشاق أي من هذه الروائح الثلاثة في وقت الدراسة يمكن أن يحسن من الذاكرة عند التعرض لنفس الرائحة في وقت لاحق.

Ginkgo biloba
بالرغم من عدم وجود دراسات كثيرة لدعم إستعماله، إلا أن هناك البعض الذي يقترح بأن إستعمالها كملحق قد يكون فعالا في المساعدة في تحسين الإدراك. كما يمكن أن يخف من كثافة الدم أيضا، وهو أمر مفيد للمصابين بامراض الاوعية الدموية لكنه خطر لأولئك الذين سيخضعون لجراحة أو الذين يعانون من اضطرابات التخثر. استشر الطبيب قبل استعماله.

Huperzine A
هذا العشب الصيني القديم إستعمل لعلاج فقدان الذاكرة قبل أن نعرف بانه قادر على زيادة مستويات الأسيتيلكولاين، مادة كيمياوية ترسل المعلومات بين الخلايا العصبية. إذا كنت تعاني من ضعف الإدراك المعتدل، فيوصى بأخذ 200 mcg مرتين في اليوم.

Vinpocetine
لا يوجد هناك ما يثبت بأن هذا الملحق المستخلص من نبات حلزون البحر يساعد في تحسين الذاكرة، ويخفض ضغط الدم أكثر من اللازم، لذا نفضل أن نتظر نتائج التجارب الطبية.

Phosphatidylserine
تتكون 70 % من أغشية الخلايا من phosphatidylserine، وعندما نتقدم في السن، تتراجع المستويات، وتصبح الأغشية هشة. ويبدو أن هذا الملحق يساعد في تقوية أغشية الخلية والإغماد حول الأعصاب، فهو يحمي كابلات تحويل المعلومات من الانكماش. 200 ملغرام يوميا كافية.

Coenzyme Q 10
هذا الملحق له تأثير مفيد في الحماية من مرض باركنسن (مرض عصبي يمكن أن يكون سببه الصدمة، كما في حالة الملاكمة، أو من خلال الفيروسات والوراثة). وقد يساعد Coenzyme Q 10، مانع تأكسد فعال، على منع التعرض لضر التهابي في الدماغ، لكن يبقى هذا غير مثبت. إن الجرعة المثالية هي 100 mg مرتين في اليوم (أو 300 mg أربع مرات في يوم). لكن احذر: هذا الملحق يتعرض للغش كثيرا حتى أن 90 % من العبوات المباعة لا تحتوي على المادة الاصيلة. لذا تأكدي مرارا وتكرارا من المنتج.

مواضيع ذات صلة
مخاطر رش العطر على الرقبة
الاستحمام أيام الدوره خطير جدا تعرفي على السبب
صاحب الكوثر صلى الله عليه وسلم
الشاى الأبيض مضاد للأكسدة ويحتوى على فيتامين سى و ه
ساعد أبناءك على بلوغ أهدافهم
كبت المشاعر يؤدي الى فقدان الذاكره
فيتامين ج يساعد فى خفض ضغط الدم المرتفع
!{فقدان الوزن يزيد معدلات فيتامين "د" }!



 
قديم 07-13-2011, 05:11 AM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: هل تساعد الفيتامينات والملاحق الغذائية على الوقاية من فقدان الذاكرة؟


هل تساعد الفيتامينات والملاحق الغذائية على الوقاية من فقدان الذاكرة؟


 
قديم 07-13-2011, 02:06 PM   #3

ام نرمين 2020


رد: هل تساعد الفيتامينات والملاحق الغذائية على الوقاية من فقدان الذاكرة؟


هل تساعد الفيتامينات والملاحق الغذائية على الوقاية من فقدان الذاكرة؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:42 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0