ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام الأزياء العامة > الازياء العامة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

retag

:: كاتبة مقتدره ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 168938
تاريخ التسجيـل: Jul 2011
مجموع المشاركات: 431 
رصيد النقاط : 0

11633831441487246193 مفهوم الموضة


مفهوم الموضة

· مفهوم الموضه:

ان العلاقة الوطيدة والمتبادلة بين الجسد الانساني ولباسه، حملت لنا خاصة ينقلها الجسد كوعاء الى لملبسه. وقد كان اللباس في المجتمعات القديمة وظيفة اشهار، للاشارة الى الاختلاف الانتماء الطبقي لمرتديها.
ويعود تاريخ الأزياء والموضه الى ازمنة غابرة بعيدة تمتد جذورها لقرون غابرة عديده امتدت لحضارات عديدة كالحضارة الآشورية والفرعونيه و الفنيقين والرومانيه,فحينما بدء اهتمام الانسان بملبسة بدء التفكير في الموضة والاهتمام بها..
لقد مرت الازياء بمراحل متتالية من التطور،والتنوع، ولقد حققت وصولها الينا كقيمة معرفية اما من خلال الرسوم الجدارية فيالكهوف والمغاور عند الانسان في العصر الحجري القديم، او من خلال ما رسم في المقابرعند المصرين، او عبر التماثيل والمنحوتات، واخيرا من خلال كتابات المؤرخين القدامىوتحاليل علماء الاثار المعاصرين، ومما لا شك فيه ان اكثر العصور وضوحا من حيثمعرفتنا بالازياء، هي العصور القديمة والعصور الكلاسيكية.


ونقصدبالعصور القديمة تلك التي قطن فيها الفينيقيون والكنعانيون والاشوريون والمصريونواخرون.. ومن اهم المصادر التي يمكن اعتمادها للدلاة على تطور الازياء في هذهالفترة الكتابات الهيروغليفية التي اثبت ان الفينيقين كانوا من سادة صناع الملابسفي العالم، حيث جابوا البحار متاجرين بصناعتهم ومنتجاتهم الى اكثر بقاع العالم، مابين اواخر الألف الرابعة ومنتصف الالف الثالثة ق.م, بينما في الاثار والرسوم التي تركها فراعنة الملكيةالمصرية الحديثة، اي بعد 500 عام، فقد اوضحت ان الازياء بقيت على حالها ولم تتغيرال تغيرا بسيطا، حيث استطال ثوب الرجال حتى القدمين واصبحت له ثلاث فتحات، الأولىلرقبة، والباقية للذراعين وذلك حوالي العام 1900 ق.م.
أما الأزياء عند اليونان فإنها تميزت بالشاعرية المتأجةوالعواطف والروحانيات كل بلاد الشرق قد انعكس في الفنون والعمارة والنحتوالتصوير ويجب الا نخفي ان جانبا مهما من هذه الفنون قد بقي عصيا على الفهم لأسبابتحتاج الى تذوق ما هو اكثر من التمثال او الصورة الجامدة، ونعني بذلك الازياء التيوصلنا اليها عن طريق التماثيل او بقايا الجداريات وزوايا نصوص المؤرخين القدماء,والتي كانت مرآة لها تعكس لناجمال المجتمع، اقتصاديا واجتماعيا، وسياسيا.
الا أننا الملابس الاغريقية اهتمت الاغريق بنقش الاقمشة فتنوعتالوسائل وتعددت وفقا لرسوم محددة تناسب الفئة العمرية والمكانة الاجتماعية او الانتماء الطبقي، والتي كانت ترمز لظروف اجتماعية معينه.
و في مطلع القرن التاسع عشر أي بعد الثورة الفرنسية ومع انبثاق الديمقراطية، نوعمن توحيد اللباس، اذ كانت الطبقات العليا التي ظلت موجودة حتى في ظل الديمقراطية فيحاجة للتميز عن الطبقات العاملة، بابتداع تفاصيل لباسية معينة قادرة على انتاج هذهالقيمة الخاصة بمجتمع القرن التاسع عشر، التي هي التميز، اذ ذاك بدأت الموضةبالانتشار الذي اتخذ الابعاد التي نراها اليوم، واذ كان هناك تعديل للجسد مفهومايتعلق بالتمايز بين ال.ن، فالان هناك ميل الى الغاء الفرق بين ال.ن فياللباس، فالجسد اللباس يفقد تمايزه، والجسم يتحرر من اللباس، والمراقب لمقاطعمن اللباس يؤدي وظيفة جعل الجسد الحديث يعبر عن نفسه ويصبح دالا«.

:0139::11_1_212[1]:

مواضيع ذات صلة
برنامج لعمل دردشة على الانترنت لاكثر من 100 الف مستخدم Teamspeak Client
كيف تختاري الملابس الداخلية التي تناسب شكل جسمك؟
هل تفضلين الموضة الحديثة أم القديمة؟
برنامج FireLite 2 7 لحماية جهازك من الفيروسات والكشف على ملفات التجس
أحذية علي الموضةّّ
مفهوم النزوة و مصطلح النزوات في التحليل النفسي
احدث صيحات الموضة فى عالم الازياء وفساتين السهرة



 
قديم   #2

∫ ≈دلوعه وماتنصاد≈ ∫


رد: مفهوم الموضة


مفهوم الموضة

مشكوره يالغلا

ينقل للقسم المناسب

 
قديم   #3

إيمان رشا


رد: مفهوم الموضة


مفهوم الموضة

bien dit cherie

 
قديم   #4

آنفاس الفجر ❀,,


رد: مفهوم الموضة


مفهوم الموضة

وينضم للمواضع المميزه يسلمو ياقلبي

 
قديم   #5

ميشو97


رد: مفهوم الموضة


مفهوم الموضة

يسلمو حبيبتي مشكورة

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:24 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0