ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات قآلوآ: آلحلآ وينه ؟ قلت آلحلآ كله في |New York City|=$ , , , يوجد هنا قآلوآ: آلحلآ وينه ؟ قلت آلحلآ كله في |New York City|=$ , , , مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

3897725811999611908 قآلوآ: آلحلآ وينه ؟ قلت آلحلآ كله في |New York City|=$ , , ,


قآلوآ: آلحلآ وينه ؟ قلت آلحلآ كله في |New York City|=$ , , ,

.. بسم آلله آلرحمن آلرحيم , الولايات المتحدة الامريكيه نيويورك..

بسم آلله آلرحمن آلرحيم مدينة نيويورك New York City آلتقرير ,! مدينة نيويورك (New,
الولايات المتحدة الامريكيه نيويورك مدينة نيويورك New York City

آلتقرير York City) هي الأكبر والأكثف سكانا من مدن الولايات المتحدة.مدينة نيويورك New York City آلتقرير ,! مدينة نيويورك (New,!


مدينة نيويورك (New York City) هي الأكبر والأكثف سكانا من مدن الولايات المتحدة. مدينة نيو يورك هي أحد أهم مراكز التجارة والمال في العالم. نيويورك هي أيضا أكبر مدن ولاية نيويوركالأمريكية (New York State)، كما تعد المدينة عاصمة اقتصادية للولايت المتحدة لكثرة مقار الشركات والبنوك العالمية فيها. يوجد بها مقر هيئة الأمم المتحدةوسوق الأوراق الماليةمؤشر الداو جونز الصناعي.
من أشهر أحيائها:مانهاتنوبرونكسوبروكلين وسنترال بارك. بها شارع مشهور يدعى شارع برودواي، تقام فيه العديد من العروض المسرحية.


~ تاريخ المدينه :

جيوفاني دي فيرازانو إستكشف ميناء نيو يورك في 1524. وفي عام 1624 تاست أول مستعمرة هولندية في مدينة فورت اورانج حاليا مدينة الباني عاصمة ولاية نيويورك. وقام بيتر مينويت بشراء جزيرة مانهاتن من الهنود الحمر في نفس العام واس مستعمرة نيوامستردام مدينة نيويورك حاليا. البريطانيةغزت مستعمرة الهولندية في 24 يونيو 1664 ،واحتلتها في اكتوبر 1664.
خسرت المدينة في خضم أحداث 11 سبتمبر من عام 2001 الانتحارية برجي مركز التجارة العالمي وحياة الآلاف من المدنين عند ارتطام طائرتين بشكل مقصود بهما في عملية إرهابية. اتهمتالولايات المتحدة الأمريكيةتنظيم القاعدة وزعيمهأسامة بن لادن في تنفيذ هذا الهجوم.


~ أهمية المدينه :


تعد مدينة نيويورك أكبر مراكز الصناعة والتجارة والمال، وبها أكبر المؤسسات الحكومية والخاصة. فالمؤسسات الحكومية والصناعية توفر سبعة ملاين وظيفة، منها ثلاثة ملاين وثلث مليون وظيفة في داخل المدينة، والبقية في الضواحي. واقتصاد المدينة وضواحيها في نمو مستمر. ومنذ عام 1940م، واقتصاد الضواحي يتطور بصورة أكبر نتيجة لانتشار الطرق وزيادة القوى العاملة.
تأتي نيويورك في المرتبة الثالثة بعد لوس أنجلوسوشيكاغو، من حيث النشاط الصناعي؛ إذ يوجد فيها 17,000 مصنع تعمل في مجال الملابس، وتنتج نيويورك سدس إنتاج الولايات المتحدة من الطباعة والنشر، كما تنتج الأغذية والمواد الكيميائية، والأثاث والورق والمنسوجات. ويعد ميناء نيويورك من أكبر الموانئ التي تعمل في مجال الاستيراد والتصدير، حيث يعمل به 200,000 عامل، لكن مكانته تدهورت قليلا بعد فتح الموانئ الأخرى على البحيرات العظمى ونهر سانت لورنس. أما شركات المال والتأمين والأسهم والعقارات، فيعمل بها نحو 495,000 عامل، وأشهرها بورصة نيويورك.
تخدم النشاط الاقتصادي في المدينة شبكة ضخمة من وسائل النقل؛ حيث يستخدمها يوميا ثلاثة ملاين ونصف مليون فرد. وتعد نيويورك أيضا أكبر مركز للاتصال في الولايات المتحدة، حيث يوجد بها العديد من شركات الاتصال والطباعة والنشر، وبها نحو 60 محطة للإرسال الإذاعي والتلفاز.
كما تعد نيويورك من أكبر المراكز الثقافية في العالم، حيث يوجد بها العديد من قاعات الفنون والمسارح والموسيقى والمتاحف والجمعيات الثقافية الشهيرة على شارع برودواي. كما ينتسب إليها بعض الشعراء والكتاب والممثلين والفنانين المشهورين. أدى أغنياء المدينة دورا مهماً في دعم النشاط الثقافي. كما كان لوجود جو التعبير الحر والعديد من شركات الإعلان والاتصال إسهام كبير في ازدهار الثقافة في المدينة.

~ المشكلات الاجتماعية :

تواجه المدينة عدة مشاكل اجتماعية مثل: الفقروالجريمةوالمخدراتوالتفرقة العنصرية؛ في نيويورك وحدها نصف مدمني المخدرات في الولايات المتحدة، كما أن بها أربعة ملاين مواطن يعيشون على اعانات الضمان الاجتماعي.
ويعد السكن من أهم المشاكل في نيويورك. إذ يسكن نحو 65% من سكان المدينة في شقق أو فنادق مؤجرة خلافًا لما يوجد في الولايات الأخرى، حيث تسكن غالبية الأسر في منازل منفردة ومملوكة. كما أن غالبية منازل المدينة قديمة بنيت قبل عام 1940م، وتحتاج إلى التجديد.
تعمل مدينة نيويورك للخروج من الأزمة التي أصابتها بعد تعرضها هجمات الحادي عشر من سبتمبر الإرهابية، التي دمر فيهابرجي مركز التجارة العالمي في 2001. حين اصطدمت طائرتان مدنيتان مخطوفتان صبيحة ذلك اليوم بالبرجين مما أدى إلى انهيارهما. حيث لقي نحو 3 آلاف شخص كانوا بالبرجين مصرعهم.


~ نيويورك مدينة متنوعة الأجناس :

لقد تكون أساسا سكان نيويورك من الهجرة الوافدة المسترسلة في الزمان، فمن مائتي ساكن سنة 1626 شهدت نيويورك ارتفاع عدد سكانها إلى حوالي الألف سنة 1656 على أثر قدوم البريطانين والألمان والاسكندنافين. وفي سنة 1800 بلغ عدد السكان 60000 نسمة وكان جلهم من البريطانين، ثم توافد بين سنتي 1850و1860 الألمان والإيرلنديون بأعداد كبيرة فتضاعف عدد السكان 10 مرات. وفي نهاية القرن التاسع عشر أفضى توافد الأوروبين الشرقين والإيطالين إلى تضاعف العدد ثلاثة مرات. ولما دخل قانون الحص حيز التطبيق لصد الهجرة الوافدة خلال العشرينات أقبل السود على المدينة من جنوب الولايات المتحدة الأمريكية بأعداد غفيرة فبلغ العدد 5.2 مليون ساكن. وفي سنة 1990 قدر عدد سكان نيويورك المولودين بالخارج بنسبة 30 % نتيجة توافد اللاجئين من جنوب شرقي آسيا والكرايب وإفريقيا وأمريكا الجنوبية والوسطى منذ الستينات .

~النفوذ المالي لمدينة نيويورك :

يقدر بأن نيويورك تمتلك بمفردها أكثر من 21 بالمائة من السوق البنكية العالمية ويتكون جهازها البنكي الأساسي من شركات 'شايز مانهاتن بنك' و'سيتي كورب' و'مورغان' و'بنكارس تروست'، ويضم أكثر من 445 بنكا، ويرتبط فيها حوالي 105000 موطن شغل بنكي بالأنشطة التجارية العالمية. واليوم تنزع هذه الأنشطة إلى التوسع خارج 'الفينا شيال ديستركت' (حي الأعمال) على مجالات جديدة بروكلين وكوينس. ونيو يورك هي كذلك أول مرجع في العالم لل بالورصة وذلك بفضل مؤشرالداو جونز الصناعي ومؤشر نازداك الحديث. وتؤمن نيويورك بمفردها أربعة أخماس أنشطةالبورصات الأمريكية. وتجمع المدينة علاوة على هذه الأنشطة جل شركات التأمين الأمريكية والعالمية وما يزيد عن ألف فرع من فروعها إضافة أربعة أخماس مكاتب الخدمات القانونية والمالية الأمريكية التي يتسم بعضها بعد عالمي. كما تضم نيويورك الأغلبية الساحقة لمكاتب التدقيق المالي الأمريكية التي تتمتع بإشعاع عالمي.

~عوامل قوة نيويورك :

يوفّر الموقع الجغرافي لمدينة نيويورك وجودة بنيتها التحتية للمواصلت منفذا لسوق استهلاك مهمة جدّا. فالمدينة تحضى في الوقت نفسه بأحد أبرز الموانئ في العالم وبثلاثة مطارات تعد" من أكثر المطارات البلاد ارتيادا. إنّ هذه الشبكة الكثيفة من الطّرق تسمح بالنّفاذ إلى سوق ضخمة واقعة على مدى شعاع يمتدّ على 1200 كم حول المدينة، وهو مجال يمثل حوالي نصف سكّان الولايات المتّحدة الأمريكيةوكندا ونصف دخلهما ونشاطهما.

~ بعض المعلومآت عن المدينه :

علم المدينه : -
العالم. نيويورك هي أيضا أكبر مدن ولاية نيويوركالأمريكية (New York
ختم المدينه:-
State)، كما تعد المدينة عاصمة اقتصادية للولايت المتحدة لكثرة مقار
لقب المدينه:

التفآحه الكبيره..


الموقع : -

الشركات والبنوك العالمية فيها. يوجد بها مقر هيئة الأمم المتحدةوسوق

موقع المدينة في ولاية نيويورك..

الحكومة : مقاطعة - نيويورك ..
المسؤول الاعلى : مايكل بلومبيرج..
المساحة : 1,214 كم²..
الأرض : مساحة الارض كم²..
الميآه : 428 كم²..
اجمالي السكان (2006) : 8,214,426 ..
الكثافة السكانية : 10,456/كم² ..
خط العرض : 40°43" شمالا ..
خط الطول : 74°00 غربا..
التوقيت : -5 (غرينتش)..
التوقيت الصيفي : -4 (غرينتش)..


{1}


مطار جوزف.كينيدي
مطار جون إف كينيدي الدولي هو مطار دولي يقع في مقاطعة كوينز، جنوب غرب مدينة نيويورك بحوالي 19 كم من منهاتن السفلي. هو أكبر بوابة لمسافرين جواً إلي الولايات المتحدة الأمريكية، ومن أكبر بوابات الشحن بالولايات المتحدة من حيث قيمة الشحنات.



الأوراق الماليةمؤشر الداو جونز الصناعي. من أشهر أحيائها:مانهاتنوبرونكسوبروكلين وسنترال بارك.
*
بها شارع مشهور يدعى شارع برودواي، تقام فيه العديد من


Brb


مواضيع ذات صلة
المدينة العريقه أكسفورد
بجاية المدينة الجزائرية الساحرة
مدينة ليلهامر النرويجية
الولايات المتحدة تتعرض لحملة تجس إلكتروني واسعة النطاق
شابين من المدينة المنورة ذهبا إلى تركيا من أجل
أرقى الأحياء في الولايات المتحدة الأمريكية
ولاية نيو هامشير -[الولايات المتحدة]



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


3897725811999611908 رد: قآلوآ: آلحلآ وينه ؟ قلت آلحلآ كله في |New York City|=$ , , ,


قآلوآ: آلحلآ وينه ؟ قلت آلحلآ كله في |New York City|=$ , , ,

(2)


جامعة نيويورك


جامعة نيويورك هي جامعة بحثية خاصة يقع مقرها الرئيسي في حي غرينتش فيلاج بمنهاتن بمدينة نيويورك. تعرف الجامعة إختصاراً ب "إن. واي. يو " وقد تأست عام وتعتبر اليوم أكبر مؤسسة خاصة غير هادفة للربح للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية ...

























(3)


سوق نيويورك للاوراق الماليه


بورصة نيويورك ، تقع في مدينة نيويورك وهي أكبر سوق لتبادل الأوراق المالية في الولايات المتحدة الأمريكية من حيث تعاملاتها (بالدولار وثاني أكبر بورصة من حيث عدد الشركات المدرجة حيث اجتازها سوق نازداك عام 1990,















(4)


جامعة كولومبيا

جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك هي جامعة خاصة (أهلية) في الولايات المتحدة الأمريكية. انشئت بعد الثورة الأمريكية، واشتهرت بتخرج الساسة وعلماء الاقتصاد الأمريكين منها، كما خرّجت أكثر الحائزين على جائزة نوبل في العلوم من أي جامعة أميركية أخرى.













(5)


متحف متروبوليتان

يقع في وسط مدينة نيويورك. يعتبر من أشهر وأضخم متاحف العالم، يحتوى على اثار من جميع الحضارات. تم افتتاح هذا المتحف عام 1872م. يقوم بزيارته 4 ملاين شخص من كافة أنحاء العالم سنويا






















(6)



مركز روكفلر


مركز روكفلر هو عبارة عن مجمع مكون من 19 بناية تجارية تغطي 22 فدانا بين الشارع الثامن والأربعين والحادي والخمسين في مدينة نيويورك, وقد بني عام 1939م من قبل أسرة روكفلر، أحد أشهر العائلات الثرية في الولايات المتحدة. يقع المركز في وسط مانهاتن،













صور سيآحيه لنيويورك









 
قديم   #3

!!*ميوس*!!


رد: قآلوآ: آلحلآ وينه ؟ قلت آلحلآ كله في |New York City|=$ , , ,


قآلوآ: آلحلآ وينه ؟ قلت آلحلآ كله في |New York City|=$ , , ,

إنتهى :.

 
قديم   #4

توئمي مومو


رد: قآلوآ: آلحلآ وينه ؟ قلت آلحلآ كله في |New York City|=$ , , ,


قآلوآ: آلحلآ وينه ؟ قلت آلحلآ كله في |New York City|=$ , , ,

يسلمو عزيزتي

واصلي ابداعاتك

اختك ## رشروشة ##

 
قديم   #5

احلام شاعرة


رد: قآلوآ: آلحلآ وينه ؟ قلت آلحلآ كله في |New York City|=$ , , ,


قآلوآ: آلحلآ وينه ؟ قلت آلحلآ كله في |New York City|=$ , , ,

مشكورة حبيبتي ^__*

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:49 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0