ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

ام نرمين 2020

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 147823
تاريخ التسجيـل: Dec 2010
مجموع المشاركات: 21,709 
رصيد النقاط : 184

فراشتين متحركات حيوان الماموث المنقرض


حيوان الماموث المنقرض

 حددت الدراسات أنه ينتمي إلي الثديات آكلة النباتات، ويتميز

بضخامة الحجم إذ يبلغ ارتفاعه 420 سم، كما يبلغ وزنه

حددت الدراسات أنه ينتمي إلي الثديات آكلة النباتات، ويتميز بضخامة الحجم إذ يبلغ ارتفاعه 420 سم، كما يبلغ وزنه 10 طن، وهو من الحيوانات المعمرة ويعيش حتى 80 عام. ومن ناحية الشكل الخارجي للماوث، فهو يملك جمجمة مدببه و أنياب طويلة ملتوية لولبية ويتجه طرفي النابين إلي بعضهما البعض


ويختلف الماموث عن الفيل الحالي بشعره الطويل الأسود اللون الذي يكسو جسده، والذي قد يصل أحيانا إلي الأرض, وينمو هذا الشعر الطويل من خلال فراء بني كثيف يساعد الحيوان علي تحمل درجات الحرارة شديدة الانخفاض حيث يعيش في المناطق القطبية والمتجمدة في شمال الكرة الأرضية. كما يتميز الماموث بوجود حدبة ضخمة خلف رقبته، إضافة إلي ان أذنيه صغيرتين بعكس الفيل الحالي.

10 طن، وهو من الحيوانات المعمرة ويعيش حتى 80 عام.

وتمتلك حيوانات الماموث قدرة فريدة علي الحياة في المناطق الجليدية المتجمدة، لذا فقد استطاع أن يعيش ويتجول في مناطق مختلفة من العالم، خاصة خلال العصر الجليدي حيث كان الجليد يكسو جميع أنحاء الأرض، مما يفسر سبب انتشاره في مناطق جنوبية بعيدا عن المراكز المتجمدة في الشمال. واختلف شكل الماموث تبعا للمناطق المختلفة التي عاش فيها، فأقدم أنواع الماموث الذي عاش في صحاري سيبريا الجليدية منذ ملاين السنين، وعندما انتقل بعض أفراده إلي شمال أمريكا عبر جسر بهرنج تغيرت صفاتهم خاصة من ناحية الحجم الذي ازداد بشكل ملحوظ. وأطلق العلماء علي النوع الأخير الماموث الكولومبي، وصل هذا النوع إلي وسط أمريكا والمكسيك.

وقد استطاع الماموث السيبيري أن يعيش حتى عصر قريب بعكس الأنواع الأخرى التي وجدت في فرنسا وانجلترا وأمريكا والتي ظلت حية طوال العصر الجليدي فقط، ثم انقرضت عندما بدأت الحرارة في الارتفاع منذ ما يقرب من أربعة آلاف عام.

وتطورت بعض أنواع الماموث مع انتهاء العصر الجليدي، وتركت فرائها الثقيل وبعض الخواص التي كانت تناسب الحياة في الجليد، وتضاءل حجمها حتى وصلت إلي الفيل العادي الذي نعرفه اليوم. أما علاقة الإنسان البدائي بالماموث فلم تكن جيدة، إذ اعتبر الإنسان أن صيد حيوان الماموث وسيلته لإثبات وجوده في صراع البقاء.

وقد اكتشف العلماء أول هيكل عظمي كامل للماوث في نهاية القرن الثامن عشر، كما استطاع العلماء الحصول علي بعض أجسام الماموث سليمة ومغطاة بالشعر بعد أن ظلت مدفونة طوال 23 ألف عام تحت الجليد. وفسر العلماء ذلك بان أجسام الماموث الضخمة كانت تغوص في الجليد خلال العصر الجليدي، فلا يستطيعون الإفلات منه ويموتون داخله مما حفظ أجسادهم.

وقد شجع هذا الأمر العلماء علي أجراء بعض التجارب علي الماموث ودراسة الغذاء الذي بقي محفوظا داخل أمعاؤه. ولكن التجارب أخذت طريقا جديدا أكثر تطورا عندما أعلن علماء روس ويابانيون بدء التجارب حول استنساخ "الماموث" من سيقان سليمة وشعر كثيف اكتشفوهما له في شمال روسيا وفرت هذه الأجزاء لهم القدرة علي استخراج الشريط الوراثي "دي ان ايه" سليما بعد أن فشلت المحاولات السابقة في الحصول عليه سليما. وستم التجربة الجديدة في إعادة جد الفيل إلي الوجود من خلال حقن فيل آسيوي مماثل من الناحية الجينية للماوث بالجنين الصغير للماوث المخلق، ليكون هو الأم التي ستنجب الماموث الجديد.


ومن ناحية الشكل الخارجي للماوث، فهو يملك جمجمة مدببه و
م/ن

مواضيع ذات صلة
مجموعة روبرتو كافالي لفصل الخريف والشتاء2012 - 2013
شهر اذار و الانقلاب الربيعي
اهمية الرمان بالقضاء على سرطان الثدي
فيروس كورونا..
سبحان الله تعالوا شوفوا الطفل الشفاف الذي ولد في مدينة شنقهاي الصينيه واثار حيرة العلماء
كيف تستغلين بقايا الصابون فكره تستحق التجربه
إنتقلت إلى رحمة الله والتي سيوارى جثمانها غدا الساعة صباحا
100 مليون مستخدم علي الفيس بوك من الحيوانات
باسعار زهيدة جدا احصلي علي منتجات البحر الميت للعناية بالبشرة و الجسم و الشعر
الى كل من لها القدرة على تفسير الاحلام ساعدوني
صور ديكورات مرايات للبيوت العصرية الفخمة - احدث ديكورات مرايات للبيوت العصرية الفخمة روعه 2013
| | المعلم الذي نحتاجه في هذا العصر | |



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: حيوان الماموث المنقرض


حيوان الماموث المنقرض

يسلموؤوؤ غلآأتي ~}°

 
قديم   #3

صفاء*


رد: حيوان الماموث المنقرض


حيوان الماموث المنقرض


 
قديم   #4

ام نرمين 2020


رد: حيوان الماموث المنقرض


حيوان الماموث المنقرض


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:17 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0