ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات اهلا بكم في ماليزيا يوجد هنا اهلا بكم في ماليزيا مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #6

أمل بعد ألم


3554772613415934 تابع الموضوع يا أحلى عضوات.. اهلا بكم في ماليزيا


اهلا بكم في ماليزيا

كيف يستقبلون رمضان؟!

لماليزين طقوسهم في استقبال شهر رمضان، في أواخر شهر شعبان تشتد الحركة في الأسواق؛ فيشتري المسلمون حاجياتهم الغذائية، ويقومون بتنظيف أرضيات المساجد وغسل سجادها أو تجديده، أما في ليلة التاسع والعشرين من شعبان فيقوم بعض الأفراد بتحري رؤية الهلال؛ إذ تصدر وزارة الشئون الدينية بيانًا بهذا الشأن يذاع عبر وسائل الإعلام المختلفة، فتقوم البلديات برش الشوارع بالماء وتنظيف الساحات وضع حبال الزينة والمصابيح الكهربائية في الشوارع الرئيسية، ويقوم المسلمون بتبادل التهاني فيما بينهم، ويعلق أصحاب المحال التجارية لافتاتٍ كُتب عليها عباراتٌ التهنئة بدخول شهر الصوم، مثل: "شهر مبارك"، وشَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ وغيرها، وغالبًا ما تكون باللغة العربية، وتُضَاءُ مآذن المساجد طوال الليل، وتعلن المساجد دخول شهر الصوم من خلال مكبرات الصوت.

أما في القرى فيحتفل المسلمون هناك بدخول الشهر بالتجمع في المساجد وتهنئة بعضهم بعضًا، ويعلنون عن دخوله بقرع الطبول، وتسمى "الدوق"؛ حيث تعلن الطبول دخول شهر الصوم، ويبتهج السكان بدخول شهر الرحمة والمغفرة.

شهر القرآن

وبعد أول سحور قبيل الفجر تبدأ المساجد بثَّ القرآن الكريم بثًّا مباشرًا من خلالها مآذنها، ويستمر هذا كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك، معلنًا عن قرب وقت الإمساك وبدء يوم جديد من أيام هذا الشهر.

ومن الملاحَظ وضْع المباخر في المساجد خلال أيام رمضان، التي يستخدم فيها أجود أنواع البخور، فيما يقوم بعض الموسرين برشِّ العطور والروائح الزكية في المساجد؛ تقديرًا منهم لمكانة هذا الشهر في نفوسهم.

وتمتلئ المساجد بالمصلين من جميع بقاع العالم؛ لوجود عدد كبير من السياح ورجال الأعمال المسلمين، إلا أن المصلين الماليزين متميزون بلباسهم التقليدي وكذلك الطاقية التي ارتبطت بهم، وهي تُعتبر بمثابة الغترة بالخليج العربي أو الكاب عند الغرب، أو الطاقية التي يرتديها فلاحو مصر.

[FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkorange]وتبدأ الحياة اليومية في العاصمة بعد صلاة الفجر مباشرةًً، فترى المدينة قد ضُجت بالسيارات والدرَّاجات والعمال وكذلك الموظفون وأوقات الدوام لا تختلف في رمضان عن غيره من شهور السنة، ويستمر الوضع كذلك حتى انتهاء الدوام بعد صلاة العصر، حينها ترى المدينة قد تحولت إلى أسواق شعبية، ومحلات لبيع الأكل والحلوى للإفطار[/COLR]SIZEFNT

جماعي وتراويح


يقيم الأغنياء في ماليزيا موائد الإفطار في المساجد والشوارع والميادين وفي القرى يتبادل الناس وجبات الإفطار فيما بينهم، وتناول الأسرة الماليزية أكلةً رمضانيةً معروفةً اسمها "الغترى مندي" التي تصنع من الدقيق وكذلك "التافال" المصنوع من الأرز بجانب التمر والأرز واللحوم.

ويقدم بعض المساجد "بوبور لامبوق" للمسلين مجانًا، وهي عبارة عن شوربة الأرز مخلوطة بالبهارات الخاصة واللحوم والخضروات المختارة، ولا يظهر هذا النوع غالبًا إلا في رمضان.

وتناول الأسرة الماليزية طوال العام، وبصفة خاصة في شهر رمضان، أكلة شعبية اسمها "الغتري مندي"، كما أن هناك أكلاتٍ أخرى، منها مثلاً ما يسمى "بادق" وهذه تصنع من الدقيق، إلى جانب أكلات أخرى هي "الكتوفق" و"الدودول" و"التافاي" المصنوع من الأرز، ولعل أشهر أكلات رمضان لدى المسلمين في ماليزيا هي التمر والأرز واللحوم والدجاج، كما يتصدر الموز والبرتقال قائمة الفواكه.

وفي ساعة الإفطار يفطر المسلمون في المساجد والمصليات جماعةً، وهؤلاء يلتفون في جماعة يتلون القرآن ويدعون لحين وقت الإفطار، وهناك قسم آخر يفضلون الإفطار في البيوت مع عائلاتهم، وبعد الانتهاء من الفطور يكون الاتجاه للمسجد لأداء صلاة العشاء والتراويح، وهنالك تسمع أصوات القراء الحفظة لكتاب الله تعلو في سماء العاصمة كوالالمبور؛ حيث يؤم المصلين في صلاة التراويح أئمةٌ حفاظٌ من خريجي معاهد التحفيظ من داخل وخارج ماليزيا، في ماليزيا معاهد لتحفيظ للقرآن الكريم في كل ولاية وفيها معاهد رسمية وشعبية، وبين كل ركعتين من صلاة التراويح تسمع التسبيح والتهليل، وعادةً يصلي الماليزيون التراويح 20 ركعةً، وبعد الانتهاء من التراويح لا يتحرك أي شخص في المسجد من مكانه إلا بعد انتهاء الإمام من ذكر بعض الأدعية المشهورة والسور القصيرة بشكل جماعي وبصوت مرتفع، وبعد الانتهاء من أداء ذلك يقومون ويسلمون على بعضهم البعض.

دروس قصيرة

وتقليدًا للعادة المنتشرة في دول عربية وإسلامية كثيرة، فإن المحاضرين يستغلون إقبال الناس على المساجد في الصلوات الخمس في رمضان لإلقاء الدروس، كما أن بعض المساجد بدأت في تنظيم درس قصير لا يزيد على نصف الساعة بين العشر ركعات الأولى والعشر الثانية من صلاة التراويح، فيما جعل بعضهم دروسه قبل انتهاء الثماني الأولى التي يخرج بعدها ثلث المصلين أو نصفهم.

وكانت إدارة التنمية الإسلامية المركزية قد وسعت- والتي تقوم مقام وزارة الشئون الدينية- من سيطرتها على مجالس إدارة المساجد؛ حيث إن لكل مسجد- خاصةً المساجد الكبيرة- مجالس إدارية تنظم شئونها.

حضور للحرم المكي

يقوم بعض المسلمين في مساجد ماليزيا بتقديم التمور وماء زمزم والقهوة والشاي لإخوانهم بنظام خاص واستقبال حارّ، ولا تجد مثل هذه الظاهرة الحميدة والمحبة للنفوس والتي تبعث السرور والسعادة إلا في هذين المكانين الطاهرين "مكة والمدينة".

وفي الساعة الواحدة بعد منتصف الليل "بتوقيت ماليزيا" يشاهد الماليزيون وقائع صلاة التراويح من المسجد الحرام بمكة المكرمة، عبر القناة التلفزيونية التي تبث هذه الوقائع حيةً مباشرةً من المسجد الحرام؛ مما يبعث السرور في نفوس المسلمين وخاصةً من كرمهم الله وعاشوا لحظات إيمانية في رحاب الحرم في شهر رمضان أو حتى أيامًا منه.

مهرجانات المأكولات

وتقام في رمضان مهرجانات للمأكولات والحلويات بأشكالها وأنواعها وألوانها، يسمونها باللغة الملايوية "فاسار رمضان" أي سوق رمضان، تقام هذه المهرجانات في كل مكان توجد فيه تجمعات سكنية، وخاصةً في المدن والمناطق المعروفة باسم "تامن" أي حديقة أو بستان، وما أكثرها في ماليزيا.

[FONT=Arial][SIZE=5][COLOR=darkorange]وقبل الغروب بحوالي ساعتين تقريبًا يتسابق المسلمون إلى هذه المهرجانات لاختيار ما يحلو لهم من الأطعمة والمشروبات والحلويات، الجاهزة للأكل[/COLR]SIZEFNT
=darkonge
و يشد الانتباه، أن غير المسلمين أيضًا يتنافسون في شراء ما يحلو لهم، لكن لا غرابةَ في ذلك لأن مثل هذه المهرجانات لا تظهر إلا مرةً واحدةً في السنة وفي شهر رمضان.

فتجد أنواعًا مختلفةً من الأطعمة والحلويات النادرة التي لا تظهر إلا في شهر رمضان المبارك واللحوم المذبوحة "حلال" من الأبقار والأغنام والطيور والأسماك مطبوخة بطرق مختلفة، منها المشوية والمسلوقة بالبهارات والكاري، وتجد الحلويات أيضًا ألوانًا وأشكالاً، وتجد الكباب والشاورمة والقطايف وعش الغراب وغيرها مطبوخةً على طريقة الدول الأخرى ولكنها مكيفة على الطريقة والذوق الماليزي.

هذا غير المأكولات والحلويات الملايوية التقليدية الخالصة والمأخوذة من الهند والصين وأوروبا وغيرها، فسكان ماليزيا مكوَّنون من أجناس وأديان عدة، منهم الملايويون وهم مسلمون، والصينيون والهنود الداياك والكادازان وغيرها منهم مسلمون وغير مسلمين، ورغم اختلاف الأديان والأجناس فإنهم يعيشون في وئامٍ وأمانٍ يحترمون بعضهم بعضًا ويشتركون في الأعياد والاحتفالات.

احتفالات تلفزيونية

وفي ماليزيا تتسابق القنوات التلفزيونية وسائل الإعلام في تقديم البرامج الدينية للكبار والصغار بمناسبة شهر رمضان، منها بشكل تذكرة، ومنها وقائعية وثائقية وتمثيلية وتصويرية، كما تقوم الجمعيات الخيرية وبعض الجهات الرسمية والشعبية بتكريم الأيتام بالإفطار والهدايا للعيد .
و الماليزيون شهر الصوم بختم القرآن الكريم في المساجد والمدارس والبيوت والتلفزيون والإذاعة وغيرها، وتقام الاحتفالات لختمه، كذلك تقام الزينات، وتضاء الشوارع، وترفع اللافتات العربية مرةً أخرى، مهنئةً المسلمين بقدوم العيد المبارك.

:sddhgh:

 
قديم   #7

الحالمة بالحرية


رد: اهلا بكم في ماليزيا


اهلا بكم في ماليزيا

واو روعة

 
قديم   #8

رنو الحلوة


رد: اهلا بكم في ماليزيا


اهلا بكم في ماليزيا

رائعة جدا تسلمو يا أخواتي
بارك الله فيكم

 
قديم   #9

أمل بعد ألم


رد: اهلا بكم في ماليزيا


اهلا بكم في ماليزيا

الآن هبطت طائرة ((ماس)) في كوالامبور العاصمة..



كوالالمبور تعني ملتقى النهرين وكانت في الأصل عبارة عن محطة خارجية لتعدين القصدير أنشئت في عام 1800م على ملتقى نهر جومباك مع نهر كلانج. وتشتهر كوالا لامبور اليوم بأنها مدينة عصرية مليئة بالنشاط وهي العاصمة الاتحادية لماليزيا والمركز الأساسي للتجارة والسياسة والترفيه والنشاطات العالمية. ويتدفق السواح على الأجزاء القديمة من المدينة بأعداد كبيرة لزيارة قصر السلطان عبدالصمد وميدان التحرير الذي أنزل فيه العلم البريطاني في 31 أغسطس عام 1957م، ورفع مكانه العلم الماليزي معلنا استقلال البلاد من الاستعمار.ويتألف أفق المدينة المتجدد باستمرار برجي بتروناس، الأعلى في العالم بارتفاع يبلغ 452متراً، وكذلك برج كوالا لامبور رابع أعلى أبراج العالم. و تمتاز هذه المدينة بشبكة مواصلات حديثة تشمل السكة الحديدية الخفيفة والقطار الأحادي السكة، وهو الآن قيد الإنشاء لتسهيل المواصلات.وعلى الرغم من تحول كوالا لامبور إلى مدينة في غاية الحداثة إلا أنها مازالت تحافظ على سحرها القديم وهذا يبدو واضحا في المباني الضخمة للحقبة الاستعمارية وحوانيت ما قبل الحرب وفي أسلوب ممارسة الأعمال التجارية.ومن أبرز سمات هذه المدينة، أجواء الحديقة الكبيرة التي تهيمن عليها. وفي الليل تزدان الشوارع والأشجار بالزينات، وبأضواء ملونة لتعطي المدينة تألقاً فريداً وباهراً. وتزهو المدينة بالعديد من الحدائق، مثل حدائق البحيرة المكسوة بنباتات الخبيزة والسحليات والطيور والغزلان والفراشات، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الجميلة الأخرى.ويستطيع عشاق التاريخ والآثار العثور على ضالتهم في المتحف الوطني والعديد من المتاحف التخصصية الأخرى. كما أن المدينة مكان رائع للتسوق لما تحتويه من مراكز تجارية متعددة على سبيل المثال في شارع Bukit Bintang بوكيت بيتانج وشارع Tuanku Abdul Rahman تنكو عبد الرحمن وشارع Ampangأمبانج، والمراكز التجارية مثل السوق المركزي Central Market Mall، K.L's China Town التي تجذب الناس لما فيها من بضائع متنوعة بأسعار مناسبة ، كما أن هذه المناطق حافلة بالحياة الليلية والترفيه عبر مسارح غربية ومحلية وأمسيات ثقافية، وحتى لعب الجولف ليلا في أطراف المدينة. وهناك أطباق عالمية ومحلية جذابة يمكن الاستمتاع بها طوال اليوم، وما عليك سوى اكتشاف المطاعم الأخرى لتستمتع بأقصى ما يمكن في هذه المدينة

يتبع

 
قديم   #10

بنت أبها


رد: اهلا بكم في ماليزيا


اهلا بكم في ماليزيا

موضوعك رائع
شكرا لك

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:15 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0