ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نصائح هامة لمريض السكر فى رمضان يوجد هنا نصائح هامة لمريض السكر فى رمضان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-02-2011, 03:02 PM   #1

كرملة مدحت

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 152328
تاريخ التسجيـل: Jan 2011
مجموع المشاركات: 3,314 

11633831441487246193 نصائح هامة لمريض السكر فى رمضان


نصائح هامة لمريض السكر فى رمضان

أكد دكتور وائل صفوت استشارى أمراض الباطنية والجهاز الهضمى والكبد أن المصابين بمرض السكر والذين يعتمدون فى علاجهم على الأنسولين يمكن لهم الصوم بشرط مراجعة الطبيب لمتابعة حالة المريض وأخذ النصيحة حول إمكانية الاستعمال المقن لجرع الأنسولين.

وأضاف أن المجلة الطبية البريطانية بى إم جيه أكد أن مرضى السكر الذين لا يحتاجون إلى استعمال الأنسولين يمكن لهم الصيام لافتة إلى أن استخدام حبوب مضادات السكر عند الإفطار والسحور يمكن أن يسهم فى السيطرة على ارتفاع مستوياته مع التقليل من مستوى الدهون الثلاثية فى الدم .

وقال إنه من المؤسف أن الدراسات توضح أن ما لا يقل عن 8 ملاين مسلم مصاب بالسكر ويتمنى الصيام فى كل عام مما يدفع الأطباء إلى البحث المتواصل عن آثار الصيام على مريض السكر حتى يمكن توجيه المريض إلى ما فيه الخير.

وأشار إلى أنه من المعروف أن مرضى السكر ينقسمون إلى قسمين الأول هم الذين لا يستطيع البنكرياس القيام بوظيفته وهؤلاء يكونون من صغار السن عادة وهؤلاء يحتاجون إلى الأنسولين فى علاجهم ولا غنى لهم عنه وهؤلاء لا ينصحون بالصيام أساساً حتى لا يتعرضوا للانخفاض أو الارتفاع المفاجئ فى نسبة السكر فى الدم وقد تحدث لهم غيبوبة من جراء هذا الارتفاع أو الانخفاض الشديد.

وأوضح أن القسم الثانى هم مرضى السكر الذين يحدث لديهم ارتفاع فى نسبة السكر فى الدم نظراً لعدم إفراز البنكرياس للأنسولي بشكل كاف وهؤلاء يتناولون الأقراص المخفضة لنسبة السكر حتى يعود لمعدله الطبيعى وهذه الزيادة فى نسبة السكر فى الدم تنتج من كبر السن والممارسات الغذائية الخاطئة، وهذا القسم من مرضى السكر يمكنهم الصيام ولكن يجب عليهم تناول قرص مخفض لنسبة السكر قبل الإفطار وآخر قبل السحور، ولكن يراعى تناوله لنصف كمية الدواء فى السحور حتى لا يحدث انخفاض شديد للسكر أثناء الصيام.

قال من المفيد لهؤلاء المرضى ممارسة بعض الرياضة الخفيفة أثناء الصيام لافتا الى انه عند القيام بفحص الصائمين من القسم الثانى، تبين أن ممارسة الرياضة تعمل على ضبط نسبة السكر فى الدم أكثر من غيرهم من المرضى من نفس القسم ممن لم يمارسوا الرياضة.

مواضيع ذات صلة
طريقة إعدادكعكة أومبير الارجوانية
انواع العسل واختلاف فوائده
الفراولة وأهميتها لنظارة وحيوية بشرتك..
خطوات اساسية للحصول على بشرة شابة وصحية
علاج السكر بالتجربة
فوائد ورق التوت لمرضي السكر ، الاستخدامات العلاجية لورق التوت ، ورق التوت وفوائده
فوائد السبانخ لمرضي السكر ، فوائد السبانخ لمرضي القلب ، الاستخدامات الطبية للسبانخ
فواكه الصيف ومرضى السكري
الصبار يخفض نسبة السكر في الدم
ابتكار "جوارب" لحماية مرضى السكري من بتر القدمين
تناول اللوز يومياً مفيد جداً لمرضى السكري
المعالجة الطبيعية لمرضى السكري بالليمون الأخضر



 
قديم 08-02-2011, 03:06 PM   #2

الألماسة


رد: نصائح هامة لمريض السكر فى رمضان


نصائح هامة لمريض السكر فى رمضان


 
قديم 08-03-2011, 06:51 AM   #3

كوكب الشرق2


رد: نصائح هامة لمريض السكر فى رمضان


نصائح هامة لمريض السكر فى رمضان


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:26 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0