ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي اذا تبي الرآحــــ/ــه أدخـل وأقرء الموضوع . يوجد هنا اذا تبي الرآحــــ/ــه أدخـل وأقرء الموضوع . منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,


 
قديم 08-07-2011, 08:47 AM   #1

شموخ كلي طموح’~’

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 135768
تاريخ التسجيـل: Sep 2010
مجموع المشاركات: 8,054 
رصيد النقاط : 0

اذا تبي الرآحــــ/ــه أدخـل وأقرء الموضوع .


اذا تبي الرآحــــ/ــه أدخـل وأقرء الموضوع .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا شك أن كل واحد فينا يبحث عن الأمان والهدوء والسكينة في الحياة.. إنه مطلب الخاص والعام فينا..
فمن منا لا يتوق إلى لحظة أمان، وهدوء، وسكينة نفسية..
ولكن هنالك مشكلة في الحياة وهي أن القليلون جدًا هم من يحصلون على هذا الأمان النفسي.. وأن الكثيرين دونهم يعانون من كثير المشاكل النفسية التي تُزعزع كيانهم وتضطربُ روحهم.. وتٌبعد السكينة عنها..
لا توجد سعادة بدون سكينة نفس.. ولا توجد سكينة نفس بلا اطمئنان قلب.. ولا يوجد اطمئنانٌ لقلبٍ غافل.. بعيد عن ربه.. لاهٍ في ملذاته.. راتعٍ في شهواته.. ناسٍ ربه.. ومبتعدٍ عنه بالعبادة، والتفكر، وَالتدبُر، والدُعاء..
حقيقة هنالك كثيرون يرْجُون الأمان النفسي، ويحلمون بالسكينة، ويتوقون إلى الراحة ال نفسية، ولكنهم يفشلون في الحصول عليها، وتُخلقُ في أنفسهم عديد الأمراض النفسية، من وساوس، وشكوك، وهلاوس، واضطرابات، إلى أن تتحول إلى حزن، فكآبة، فيأس، فتقهقر، فنزوح، وعزوف عن المجتمع وأفراده، وعن الحياة ككل..
فأين ذاك الباب من الأمل.. ذاك الباب الذي نطرقه للوصول إلى شيء من السكينة، والأمن النفسي.. من أجل الحصول أيضا على حياة هنيئة.. إنـه موجود في "ديـــن الإسلام"
إن أساس الدين كله الذي جاء من أجله مبنيٌ على عقيدة الإيمان والتي هي مصدر الأمان، لذلك فإن الإقبال على طريق الله هو المُوصِلُ إلى السكينة والطمأنينة والأمن.. فالإيمان الحق هو السير في طريق الله للوصول إلى حب الله والفوز بالقرب منه تعالى.
ويؤكد لنا القرآن الكريم بأنه ل ن يتحقق للإنسان الطمأنينة والأمان إلا بذكره لله عز وجل ..
قال تعالى: (الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب) [الرعد:28] .
ولكن كيف نصل إلى هذا الإيمان الحقيقي لكي تتحقق السعادة والسكينة والطمأنينة التي ينشدها ويسعى إليها الإنسان لينعم بالأمن النفسي؟؟
إننا نستطيع أن نصل إلى هذا الإيمان بنور الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، ونور الله هنا هو القرآن الكريم الذي نستدل به على الطريق السليم ونأخذ منه دستور حياتنا... وننعم بنوره الذي ينير القلب والوجدان والنفس والروح والعقل جميعاً.
أليس ذلك طريقاً واضحاً ووحيداً لنصل إلى نعمة الأمن النفسي؟

بلى إنه كذلك..

أقول كلمة أخيرة : أن لا أمان ولا استقرار ولا سكينة سيحصل عليها الإنسان ما لم يكن بربه متصلاً، بقرآنه متمسكًا، وبسنة نبيه مقتديًا، وعن حرامه مبتعدًا، وعن شهواته وملذاته ضابطًا، وإلى جنته ساعيًا، وإلى رحمته وغفرانه ورضوانه طالبًا.


فوائد سماع القرآن الكريم و قراءة القران الكريم ؟؟

قراءة القرآن الكريم تورث الخشية وتلين القلب وتورث السكينة .تورث اليقين الذي هو الأيمان كله .تورث الخوف والحذر من الدار الآخرة . يحقق الدعوة الى الله تعالي وحده لا شريك له .يهدي للتي هي أقوم



ذكر تعالى علامة المؤمنين، فقال:
في تفسير الشيخ السعدي رحمه الله تعالى.

{الذين آمنوا وتطمئنُّ قلوبُهم بذكر اللّه}؛ أي: يزول قلقها واضطرابها، وتحضُرُها أفراحها ولذَّاتها.
{ألا بذكرِ اللّه تطمئنُّ القلوب}؛ أي: حقيق بها وحريٌّ أن لا تطمئنَّ لشيءٍ سوى ذكره؛ فإنَّه لا شيء ألذ للقلوب ولا أشهى ولا أحلى من محبة خالقها والأنس به ومعرفته، وعلى قدر معرفتها بالله ومحبتها له، يكون ذكرها له، هذا على القول بأن ذكر الله، ذكر العبد لربه، من تسبيح وتهليل وتكبير وغير ذلك.

وعلى قَدْرِ معرفتها باللّه ومحبَّتها له يكون ذِكْرُها له، هذا على القول بأنَّ ذكرَ اللّه ذِكْرُ العبد لربِّه من تسبيح وتهليل وتكبير وغير ذلك، وقيل: إن المراد بذِكْر اللّه كتابُه الذي أنزله ذكرى للمؤمنين؛ فعلى هذا معنى طمأنينة القلب بذكر اللّه أنها حين تَعْرِفُ معاني القرآن وأحكامه تطمئنُّ لها؛ فإنَّها تدل على الحقِّ المبين المؤيَّد بالأدلة والبراهين، وبذلك تطمئنُّ القلوب؛ فإنَّها لا تطمئنُّ إلا باليقين والعلم، وذلك في كتاب اللّه مضمونٌ على أتمِّ الوجوه وأكملها وأما ما سواه من الكتب التي لا ترجع إليه فلا تطمئن بها، بل لا تزال قلقة من تعارض الأدلة وتضاد الأحكام.

|[ كلمات فوق المعاني ]|
قصصــة نجـــاـاـاح : صصالح بافقيه
انتبهوا من هذة التوقيع وخاصة للسعودين
معالجــة السسسرحــان وشرود اثنــــاء المذاكرهـ
غرائب وعجائب الفو توشوب
دوري اسمك واضحكي ؟؟
الطفل لاجـاع يقول لاامـه ماما ابي هـم مايدري انوا الهم هـد اروآح
فديت النسوان والله
لازالة حب الشباب
لو خيروك بين خمس شخصيات اى شخصيه تتمنى تكون
الٌلة يصبر قلب اهل رنا انتحار رنا بالصورة
لسسسعة العقـاربـــ ×× اهـ منــهــا
مواقف لن ولم تمحوها ذاكرتنا موضوع متجدد
أرجوكم قفوا فقد أرهقتم الحب
[ عَلى كِثر الطُعون اللي غَرسهَآ بدَآخلي هَالإنسَآن ||


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:03 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0