ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل كآبة الشتاء.. وتأثيرها على النساء يوجد هنا كآبة الشتاء.. وتأثيرها على النساء المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-18-2011, 07:03 AM   #1

انســـآنة غيـــر

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 84036
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 36,293 

كآبة الشتاء.. وتأثيرها على النساء


كآبة الشتاء.. وتأثيرها على النساء


كآبة الشتاء.. وتأثيرها على النساء

الاضطرابات العاطفية الموسمية هي نوع من الكآبة الذي يلي تتابع الفصول ومن أكثر أنواعه شيوعًا كآبة الشتاء, وتبدأ عادة في أواخر الخريف وأوائل الشتاء بينما تختفي بحلول الصيف أما النوع الأقل شيوعاً فيعرف بالكآبة الصيفية ويبدأ عادة في أواخر الربيع أو أوائل الصيف, ويختفي بحلول الشتاء, ويعتقد بأن سببه يرتبط بالتغييرات في كمية ضوء الشمس في الأوقات المختلفة من السنة.
حزن معتدل
وتقول الدكتورة ريم حسن إن حوالي 10 بالمائة إلى 20 بالمائة قد يصابون بالحزن المعتدل وتعاني النساء أكثر من الرجال من الاضطرابات العاطفية الموسمية مع نسبة ضئيلة من الأطفال والمراهقين, وغالباً لا يصاب الأشخاص الأقل من 20 سنة بالاضطرابات العاطفية الموسمية أما بالنسبة للبالغين فيتناقص احتمال الإصابة بالاضطرابات العاطفية الموسمية كلما تقدموا في السن وتعتبر الاضطرابات العاطفية الموسمية أكثر شيوعاً في المناطق الشمالية.
كيف يعرف طبيبي بأنني أعاني الاضطرابات العاطفية الموسمية؟ بالرغم من أن أعراضك دليل للتشخيص ليس كل شخص يعاني من الاضطرابات العاطفية الموسمية.
وتضيف الدكتورة ريم ان من يعاني نفس الأعراض تتضمن الأعراض الشائعة للكآبة الشتائية التالي: تغير في الشهية خصوصاً اشتهاء الأطعمة الحلوة أو النشوية, زيادة الوزن, الشعور بثقل في الذراعين أو الساقين, هبوط في مستوى الطاقة, الشعور بالإعياء, ميل للإطالة في النوم. صعوبة التركيز, الميل للطيش, زيادة الحساسية للرفض الاجتماعي, تجنب الحفلات والاجتماعات الاجتماعية, تتضمن أعراض الكآبة الصيفية ضعف الشهية ونقص الوزن والأرق كما تشمل بعض أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية أعراضا أخرى للكآبة تتضمن هذه الأعراض مشاعر الذنب وفقدان الاهتمام بالنشاطات التي كنت تتمتع بها والشعور المستمر باليأس ومشاكل جسدية مثل الصداع وتستمر هذه الأعراض بالعودة سنة بعد سنة في ذات الوقت كل سنة.
تغيرات
وتنوه الدكتورة امل سعيد إلى ارتباط التغييرات بالمزاج بالضرورة بحالة من الكآبة مثلاً الشعور بالضيق إذا كان عاطلاً عن العمل أثناء فصل الشتاء وأكدت على وجود علاج للاضطرابات العاطفية الموسمية, من المحتمل أن يكون سبب الكآبة الشتائية رد فعل الجسم لقلة التعرض لنور الشمس يمكن أن يكون العلاج الوحيد لمعالجته التعرض للإضاءة العلاجية وتستغرق جلسات بالإضاءة حوالي 30 دقيقة كل يوم خلال فصلي الخريف والشتاء عندما تشعر بالكآبة أكثر إذا ساعدك العلاج بالإضاءة فيمكنك الاستمرار باستعماله حتى تحصل على نور شمس كاف نموذجياً في موسم الربيع وللعلاج بالإضاءة بعض الآثار الجانبية مثل، حسور العين, والصداع, والإعياء, والميل للطيش, وعدم القدرة على النوم إذا استخدم العلاج في وقت متأخر جداً من اليوم. أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون اضطرابات كآبة هوسية يكون جلدهم حساسا جداً للإضاءة أو يمكن أن يؤثر العلاج بالإضاءة على عيونهم لذلك يجب التعامل معهم بحذر.

مواضيع ذات صلة
اهمية الرمان بالقضاء على سرطان الثدي
لتحافظي على اصابعك عند التقطيع
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
تعرفي على 5 خطوات أساسية عند اختيار وسادة السرير لتكون صحتك أفضل
الكوليسترول ماله و ما عليه
كيف تحافظين على صحتك من الجراثيم
داء السكري و آثاره على العين
أسرار الإفطار على تمر
هل تعاني من الكآبة؟ هل تعلم كيف تسيطر عليها؟
وسائل التخلص من الكآبة
علاج الكآبة بالأعشاب



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:15 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0