ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل وصفات لعظام صحيه في رمضان يوجد هنا وصفات لعظام صحيه في رمضان المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-22-2011, 08:57 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

وصفات لعظام صحيه في رمضان


وصفات لعظام صحيه في رمضان

 تختلف العادات الغذائية خلال شهر رمضان المبارك نتيجة لتغير

تختلف العادات الغذائية خلال شهر رمضان المبارك نتيجة لتغير نظام الوجبات اليومية، مما يؤدي غالباً إلى إغفال بعض العناصر الغذائية الهامة لبناء العظام والحفاظ عليها مثل الكالسيوم. لذا ينصح خبراء التغذية بالحرص على إدخال كميات كافية من الكالسيوم وفيتامين "د" وغيرها من العناصر الضرورية في وجبتي الإفطار والسحور للحفاظ على صحة العظام خلال الشهر الكريم.



وتقول لين الخطيب، أخصائية التغذية لدى نستله الشرق الأوسط: "قد يكون من الصعب الالتزام بالتوصيات الغذائية اليومية عبر تناول كوبين من الحليب وحصة من منتجات الألبان أثناء الصيام. إلا أن هناك عدة طرق سهلة يمكنك من خلالها ضمان الحصول على الكمية الموصى بها من الكالسيوم وغيره من العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على صحة وقوة العظام".

وتناول الكالسيوم بكميات كافية ضمن النظام الغذائي اليومي خلال شهر رمضان تماماً كبقية شهور السنة ضروري للحفاظ على معدلات الكالسيوم في الدم، وبالتالي الحفاظ على صحة العظام. حيث أن انخفاض معدل الكالسيوم في الدم يدفع بالجسم إلى تعويض هذا النقص عبر سحب مخزون الكالسيوم من العظام، الأمر الذي يؤدي إلى إضعافها. ولتجنب ذلك فإن علينا تناول ما يعادل 1,000 مليغرام يومياً من الكالسيوم بالنسبة للبالغين، لحماية مخزون الكالسيوم في العظام وبالتالي الحفاظ على قوتها.


تقول د. جيمة أديب، رئيسة الجمعية العربية لترقق العظام: "يميل الناس خلال شهر رمضان إلى تناول كميات من الطعام تزيد بنسبة 30% تقريباً عما اعتادوا تناوله في الأيام الأخرى. ولتجنب الآثار السلبية لذلك فإننا ننصح بمراقبة نوعية الأغذية التي نتناولها للتأكد من قيمتها الغذائية ولنضمن الحصول على العناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على صحة العظام. فمثلاً يمكننا استبدال بعض المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر بالحليب البارد أو اللبن قليل الدسم. كما يمكننا تناول المزيد من الفاكهة والخضروات الغنية بالكالسيوم ضمن وجبتي الإفطار والسحور، مثل البروكولي والسبانخ والتوفو وغيرها".

وتذكر لين الخطيب طرق إضافية يمكن من خلالها ضمان الحصول على الكمية المطلوبة من الكالسيوم خلال شهر رمضان، وذلك عبر تناول منتجات الألبان بدءاً بوجبة الإفطار. على سبيل المثال، يمكن إدخال وصفات تحتوي على اللبن أو الحليب بشكل يومي. ومن ثمّ يمكن استبدال بعض أصناف الحلويات الرمضانية التقليدية التي يميل معظمنا إلى تناولها خلال أمسيات رمضان بالحلويات التي تحتوي على أحد مشتقات الحليب، كحلوى الرز مع الحليب أوالسحلب أوالمهلبية. أو يمكن تناول كوب من الحليب على شكل مخفوق الحليب الممزوج مع الموز والفراولة، وهو في الوقت ذاته طريقة رائعة لتناول حلوى تحتوي على سعرات حرارية أقل!

وتضيف: "ويمكن أن تتضمن وجبة السحور ما تبقى من حاجة الجسم اليومية من الكالسيوم. فالسحور وجبة في غاية الأهمية خلال شهر رمضان، حيث تمنح الجسم الطاقة وتعينه على الصيام في اليوم التالي. وننصح عادة بشرب كوب من الحليب ضمن وجبة السحور، وهو يساعد أيضاً على منع العطش أثناء الصيام. وهنا نشير إلى أن تناول كوب واحد فقط من الحليب المدعم والمخصص للبالغين، مثل حليب نستله نسفيتا (Nestlé NESVITA® pro-Bones)، يضمن الحصول على 50% من كمية الكالسيوم الموصى بتناولها يومياً، بالإضافة إلى عناصر أخرى ضرورية لسلامة العظام".

وتختتم لين الخطيب بالتأكيد على أن الحفاظ على صحة وقوة العظام خلال شهر رمضان عملية بسيطة، وهي تقوم على اتباع العادات الصحية واختيار نظام غذائي متنوع صحي ومتوازن يزود الجسم بالكميات المطلوبة من الكالسيوم والعناصر الغذائية الأخرى، هذا بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية يومياً والتعرض لأشعة الشمس باعتدال. ومن جهة أخرى، فإن المنتجات الغذائية المدعمة مثل حليب نستله نسفيتا تعتبر وسيلة هامة للحصول على الكميات اليومية الموصى بها من العناصر الغذائية اللازمة لسلامة العظام.


مواضيع ذات صلة
اقترحات لإضفاء الاجواء الرمضانيه لديكورات منزلك
جلابيات لسهرات رمضان وعزائم البيت
وصفات الافوكادو لذيذه ومغذية
اغذيه تغيب عن موائد نا في رمضان...
اشياء تقوي الجسم و تعطيه الحيوية من وصفات الدكتور جمال السقلي
عصير الليمون والفيمتو يتصدران موائد الافطار الرمضانية
رجيم صحى فى رمضان 2012
6 إرشادات هامة فى غذاء ما بعد رمضان
بعد رمضان يصبح التسوس حالة عامة
دكتور مجدى يدعو للصيام عن التبغ أيضا بعد رمضان
نصائح للتغذية في رمضان لتقوية على العبادة
نصائح للتغذية الصحية في رمضان



 
قديم 08-22-2011, 08:58 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: وصفات لعظام صحيه في رمضان


وصفات لعظام صحيه في رمضان

منقول

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:24 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0