ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الأطعمة الصحية والوجبات المرحة يوجد هنا الأطعمة الصحية والوجبات المرحة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 08-28-2011, 04:49 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

الأطعمة الصحية والوجبات المرحة


الأطعمة الصحية والوجبات المرحة

 تسوق بعض مطاعم الوجبات الجاهزة وجباتها على أنها "وجبة


تسوق بعض مطاعم الوجبات الجاهزة وجباتها على أنها "وجبة مرحة" بالرغم من انها تحتوي على هامبرغر ذو نوعية منخفضة، بطاطا مقلية مالحة جدا، ومياه غازية غنية بالسكريات ولعبة بلاستيكية صغيرة جداً غالبا ما تضيع قبل أن تذهب الى البيت. ولكن هل تبعث هذه الوجبة المرح حقا؟ أما أنها مجرد وجبة سريعة ذات تسويق ناجح!


إذا كنت تشعر بالجوع، وانخفاض مستويات الطاقة، والكآبة فالوجبات السريعة ليست الحل. وفقا لتقرير أخير، تغير الحمية يغير المزاج، فهناك صلة قوية بين بعض انواع الطعام وتأرجح المزاج. يقول التقرير: " يمكن أن يؤثرالغذاء بشكل فوري ودائم على الصحة والسلوك العقلي بسبب طريق تركيب ووظيفة الدماغ". لذا لا عجب أن محفزات، مثل السكر أو الكافايين، يمكن أن تزيد من طاقتك ثم تهبط بك فجاءة وعندها يبدء الشعور الاسوء.

لحل هذه المشكلة هناك سبعة أطعمة مغذية ومفيدة يمكن أن تزيد من مشاعر بالسعادة وترفع مستويات الطاقة لديك ولدى الأطفال وهي بحق تستحق لقب "الوجبة المرحة".

وجبات تزيد من سعادتك:


تجنب الحلويات والسكاكر والرقائق المقرمشة (الشبس) وأذهب مباشرة للأطعمة المفيدة لك.

السبانخ:

السبانخ غني بحامض الفوليك، الذي يحسن خلايا الدم الحمراء الصحية ويدعم نظام المناعة، الأمر الذي يبقيك نشيطا وخال من مرض إستنزاف السعادة.

الجوز:

أعط دماغك دفع سعادة مع حفنة يومية من الجوز للحصول على المغنيسيوم المعدني. المغنيسيوم مغذي جيد يحارب الكآبة، ويمنحك عظام وأسنان صحية، ويروج لنمو الخلايا الجديدة ويحسن وظيفة الأنسيولين في الجسم.

. خبز الحبوب الكاملة

يحتاج الجسم للكربوهيدرات (الطاقة). وإذا كنت قلقا من مشاكل النشويات، فاختار نشويات صحية ببساطة بدلاً من "السعرات الحرارية الفارغة"، من الحلويات. خبز الحبوب الكاملة يزودك بالسيلينيوم، معدن ضروري لدعم نظام المناعة ومحاربة الجذور الحرة وانواع السرطان، بضمن ذلك الصدر، المعدة، البروستات، المثانة، والكبد.

. الجبن:

الجبن غذاء إعجوبة فهو غني بالمعادن الضرورية الكالسيوم والبروتين والخارصين. يلعب المغنيسيوم والخارصين ادوار هامة في الوظيفة الخلوية وهما مفيدان في صحة الجلد والشعر، الوظائف الإدراكية، والحواس بشكل عام. ابحث عن أنواع قليلة الدسم.

الموز:

الموز غني بالبوتاسيوم وفيتامينات ب. تعمل فيتامينات ب لرفع مستويات الطاقة، والهضم، والنظام العصبي الصحي. وتحسن تجديد الخلايا الصحية أيضاً، الهامة لجلدك وشعرك وأظافرك، التي تتجدد بشكل ثابت. نقص فيتامين ب يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب أو الارهاق والتوتر.

لحم الديك الرومي

هذه الدواجن الطرية مصدر عظيم لـ tryptophan، مغذي ضروري مرتبط بزيادة السيراتونين، هورمون ينتجه الجسم. يعرف السيراتونين بأنه "هرمون باعث على الإرتياح" أو "مسكن طبيعي"، وتتضمن المصادر الأخرى لـ trytophan الالبان قليلة الدسم، الخضار والحبوب والمكسرات والفول.

السلمون:

هناك الكثير من الدراسات حول الأوميغا -3، والسبب معقول جدا. اظهرت الدراسات بأن الأوميغا -3 يروج للصحة القلبية الوعائية عن طريق تخفيض ضغط الدم والكولوستيرول بالإضافة إلى خفض إلتهاب أنسجة الجسم. هذه الدهون الصحية أيضاً ترتبط بالتطور الصحي للعيون، والدماغ والنظام العصبي. السلمون مصدر ممتاز للأوميغا -3، بالاضافة لبذور الكتان.

مواضيع ذات صلة
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
"عرس وطني " مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة 28
فوائد العناب ، اهمية العناب الصحية ، الاستخدامات الطبية للعناب
فوائد العاقول ، الاستخدامات العلاجية للعاقول ، الاهمية الصحية للعاقول
معلومات عن الشمر ، فوائد الشمر الطبية ، الفوائد الصحية للسنوت
اهم فوائد السلق ، الاستخدامات الطبية للسلق ، الاهمية الصحية للسلق
فوائد نبات الريحان ، الاستعمالات العلاجية للريحان ، اهمية الريحان الصحية
نصائح للتغذية الصحية في رمضان
المزيد من الأدلة على أن العادات الصحية تقي من الأمراض
الفوائد الصحية والتجميلية للافندر



 
قديم 08-28-2011, 04:50 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: الأطعمة الصحية والوجبات المرحة


الأطعمة الصحية والوجبات المرحة

منقول

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:40 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0