ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

فراشة متحركة طريق حاملي اللبن وغموض الفضاء!


طريق حاملي اللبن وغموض الفضاء!

منذ سنواتنا الدراسية الأولى، في مادة العلوم أو الجغرافيا.. ندرس الفضاء الغامض بخصائصه وأسراره، فقد اعتدنا أن نردد أسماء الفضاء الغريبة دون أن نفهم المغزى أو سبب تسميتها، من تلك الأسماء اسم مجرتنا درب التبانة والتي تسمى أحيانا بالمجرة الحلزونية، عندما تطالع صورة لمجرتنا فستفهم سبب تسميتها بالحلزونية، أما عن تسميتها بدرب التبانة فذلك لأن العرب اشتقوا هذا الاسم من المسمى الإنجليزي milky way أي درب اللبانة وهو الطريق الذي يمشي عليه حاملو اللبن قديما عائدين لبيوتهم فيملؤون الطرق باللبن في خطوط متعرجة وملتوية، وعندما تمشي على خطاهم فستعرف أن حاملا للبن مر من هنا فقد ملأ الطريق بياضا وتعرجا والتواء قاصدا منزله، ومجرتنا تشبه طريق اللبانة حيث تبدو النجوم في ترتيبها وشكلها بيضاء وملتوية تماما مثل طرقات حاملي اللبن، عندما استورد العرب هذا الاسم غيروه قليلا ليصبح درب التبانة أي طريق حاملي التبن، «ولا أعلم لماذا غيروا الاسم من اللبن إلى التبن!».. لك أن تغوص أكثر في المجرة لتجد مجموعتنا الشمسية، الكواكب والأقمار والمذنبات والكويكبات.. كلها في غموضها وأسرارها تحمل قصة لتسميتها، على سبيل المثال المذنب هالي الذي يزور الأرض زيارة خاطفة كل 76 سنة، كان عالم الفلك إدموند هالي مهووسا بمراقبة السماء بتلسكوبه عندما رصد مذنبا غامضا وسريعا يمر في السماء، فأجرى الأبحاث والدراسات المتواصلة حوله حتى توصل لنتائج تفيد أن مذنبا يدور في الكون وسيشاهد مرة أخرى في سماء الأرض بعد 76 سنة، وعندما أخبر الناس بذلك لم يصدقوه بل سخروا منه وهمشوا استنتاجاته واستحقروها.. وبالفعل عاد المذنب لزيارة الأرض كما أخبر.. فرآه الناس وصرخوا: مذنب هالي!! وتم تثبيت اسم هذا المذنب باسم مكتشفه، وهكذا تلقى إدموند هالي التكريم على اكتشافه لهذا المذنب بعد موته.
الحديث عن أسماء الأجرام في الفضاء شيق وفيه الكثير من العبر والدروس عن بحث الإنسان الدائم في الفضاء وسبر أغواره وعوالمه اللامتناهية ورغم ذلك أعتقد أن الإنسان لا زال في هذا المضمار يخطو خطواته الأولى.

مواضيع ذات صلة
كيفية صنع خبز باللبن سريعه: مع 10 أشكال مختلفة
طريقة عمل ميني كيك شوكولاته مع التوت
طريقة إعدادكعكة أومبير الارجوانية
إستمتعي بشرب الشاي بطريقة مختلفة
ظهور ضوء غامض بعد إطلاق سفينة الفضاء المأهولة شنتشو- 9
الفضاء المائي
شاهد من الفضاء كيف ينزل البرق على الأرض
ظاهرة تشبه غسل السيارات بالفضاء تحير العلماء
الألماس في الفضاء !!
معلومات ثقافية عامة عن الفضاء
الفضاء ..الثقوب السوداء وحقيقة السفر عبر الزمن..
معلومات عن الفضاء



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: طريق حاملي اللبن وغموض الفضاء!


طريق حاملي اللبن وغموض الفضاء!

م/ن

 
قديم   #3

NoOoNoOo


رد: طريق حاملي اللبن وغموض الفضاء!


طريق حاملي اللبن وغموض الفضاء!



يــــ s ــــلمو حبيبتي الموضوع روعة
تـــ s ــــلم ايديكي حبيبتي
ربي لا يحرمنا من جيدك حبيبتي
شكرا يا قـــ m ــر
اتقبلي مروري



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:08 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0