ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية مشكلة عاجلة ... بليز يوجد هنا مشكلة عاجلة ... بليز العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-05-2011, 08:27 AM   #11

Xxدمعة غموضxX


رد: مشكلة عاجلة ... بليز


مشكلة عاجلة ... بليز

بصصصراحة أنا ما اقدر افيدك بحكم اني بنوتة :$
الله يهديهم ويصلح امورهم ..

 
قديم 09-05-2011, 07:21 PM   #12

روجينا1988


رد: مشكلة عاجلة ... بليز


مشكلة عاجلة ... بليز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة **اسيرة الحب** مشاهدة المشاركة
اللة يهديها بس اخوك لازم يضع لها حد لانة بصراحة ساكتلها وهية تسوي الي تبية والمشكلة الكبيرة اهلها مااقول غير اللة يهدي الاهل الي مثل كذا وهية المفروض تكون فاهمة وتعرف مصلحتها ومصلحت زوجها اللة يهديها يارب ويصلح مابينهم
شوفي هذا الفتوى يااليتها تشوف الكلام هذ ا


وَسُئِلَ رَحِمَهُ اللَّهُ عَنْ امْرَأَةٍ تَزَوَّجَتْ وَخَرَجَتْ عَنْ حُكْمِ وَالِدَيْهَا . فَأَيُّهُمَا أَفْضَلُ : بِرُّهَا لِوَالِدَيْهَا أَوْ مُطَاوَعَةُ زَوْجِهَا ؟


فأجاب : الحمد لله رب العالمين . المرأة إذا تزوجت كان زوجها أملك بها من أبويها وطاعة زوجها عليها أوجب قال الله تعالى : { فالصالحات قانتات حافظات للغيب بما حفظ الله } وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : { الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة ; إذا نظرت إليها سرتك وإذا أمرتها أطاعتك وإذا غبت عنها حفظتك في نفسها ومالك } .

وفي صحيح ابن أبي حاتم عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت بعلها دخلت من أي أبواب الجنة شاءت } وفي الترمذي عن أم سلمة قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { أيما امرأة ماتت وزوجها راض عنها دخلت [ ص: 262 ] الجنة } وقال الترمذي حديث حسن .

وعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لو كنت آمرا لأحد أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها } أخرجه الترمذي وقال حديث حسن وأخرجه أبو داود ولفظه : { لأمرت النساء أن يسجدن لأزواجهن لما جعل الله لهم عليهن من الحقوق } وفي المسند عن أنس : أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لا يصلح لبشر أن يسجد لبشر ولو صلح لبشر أن يسجد لبشر لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ; من عظم حقه عليها والذي نفسي بيده لو كان من قدمه إلى مفرق رأسه قرحة تجري بالقيح والصديد ثم استقبلته فلحسته ما أدت حقه } وفي المسند وسنن ابن ماجه عن عائشة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : { لو أمرت أحدا أن يسجد لأحد لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ولو أن رجلا أمر امرأته أن تنقل من جبل أحمر إلى جبل أسود ومن جبل أسود إلى جبل أحمر : لكان لها أن تفعل } أي لكان حقها أن تفعل .

وكذلك في المسند وسنن ابن ماجه وصحيح ابن حبان عن عبد الله بن أبي أوفى قال : { لما قدم معاذ من الشام سجد للنبي صلى الله عليه وسلم فقال : ما هذا يا معاذ ؟ قال : أتيت الشام فوجدتهم يسجدون لأساقفتهم وبطارقتهم فوددت في نفسي أن نفعل ذلك بك يا رسول الله فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تفعلوا ذلك فإني لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لغير الله لأمرت [ ص: 263 ] المرأة أن تسجد لزوجها والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها ; ولو سألها نفسها وهي على قتب لم تمنعه } وعن طلق بن علي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { أيما رجل دعا زوجته لحاجته فلتأته ولو كانت على التنور } رواه أبو حاتم في صحيحه والترمذي وقال حديث حسن وفي الصحيح عن أبي هريرة قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فأبت أن تجيء فبات غضبانا عليها : لعنتها الملائكة حتى تصبح } .

والأحاديث في ذلك كثيرة عن النبي صلى الله عليه وسلم وقال زيد بن ثابت : الزوج سيد في كتاب الله وقرأ قوله تعالى { وألفيا سيدها لدى الباب } . وقال عمر بن الخطاب : النكاح رق فلينظر أحدكم عند من يرق كريمته .

وفي الترمذي وغيره عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : { استوصوا بالنساء خيرا فإنما هن عندكم عوان } فالمرأة عند زوجها تشبه الرقيق والأسير فليس لها أن تخرج من منزله إلا بإذنه سواء أمرها أبوها أو أمها أو غير أبويها باتفاق الأئمة . وإذا أراد الرجل أن ينتقل إلى مكان آخر مع قيامه بما يجب عليه وحفظ حدود الله فيها ونهاها أبوها عن طاعته في ذلك : فعليها أن تطيع زوجها دون أبويها ; فإن الأبوين هما ظالمان ; ليس لها أن ينهياها عن طاعة مثل هذا الزوج وليس لها أن تطيع أمها فيما تأمرها به من الاختلاع منه أو مضاجرته حتى يطلقها : مثل أن تطالبه من النفقة والكسوة والصداق بما [ ص: 264 ] تطلبه ليطلقها فلا يحل لها أن تطيع واحدا من أبويها في طلاقه إذا كان متقيا لله فيها .
.

اتمنى اكون افدتك
الله يجزيكي الخير يارب،وفعلا أخوي كان مدلعها كتير بشكل لايوصف ،ولازم أحاول أخليها تقرأ هاد الكلام لعل ربنا يهديها .هلأ هيه سافرت معه بس طبعا بعد ماعصته وقهرته،وهلأ لمايتصل علينا بيحكيلنا انو الامور تمام،ليش؟طبعا لانها بعيدة عن اهلها مصدر المشاكل،والمتوقع انهم لما يجو المرة الجاية رح ترجع المشاكل لما تشوف اهلها، انشالله يقدر يحط حد لعصيانها.

 
قديم 09-05-2011, 07:27 PM   #13

روجينا1988


رد: مشكلة عاجلة ... بليز


مشكلة عاجلة ... بليز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نعوسةوبس مشاهدة المشاركة
ربي يهديهه بس اهم شي انت لاتدخلي بيناتهم
خليهم يحلون مشاكلهم لوحدهم
بشكرك كتير على ردك،وانشالله الله يهديها و يصلحها ،واطمني حبيبتي أنا و عائلتي مش من النوعية إللي بتدخلوا ،وكانت هية الله يهديها توصل الأخبار لأهلها أول بأول وكل الأسرار أفشيت لأهلها و هاد لازم يوضع له حد.

 
قديم 09-05-2011, 07:34 PM   #14

روجينا1988


رد: مشكلة عاجلة ... بليز


مشكلة عاجلة ... بليز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عــنـــقٍ مشاهدة المشاركة
الحـل بنظظري يخليهآ تجلس عند اهلهآ ومآيسأل عنهآ لحد مآتطفش وهي رـآح ترجع لـه

مآفي حل غير كذآ يطيح العنآد من رـآسهآ لأنهآ بتشوفـه مهتم وتعآند واهلهآ معهآ باللي تسويـه خليـه يطنش..

..< افكآرهآ خونفشآريـه :$

اللـه يوفق الجميـع يآرب
تسلمي والله،كلامك فشلي غللي ،فعلا كان ناوي يعمل هيك،إلى أن رضيت تسافر معه بآخر لحظة...ياحرام،والله بس أتذكره أخوي كتير بزعل لانو الشاب بحب يتزوج البنت يلي تسعده وتخليه أسعد بني آدم بالدنيا وهاد الشي للأسف ما حس في أخوي،الله يهديله زوجته.

 
قديم 09-05-2011, 07:40 PM   #15

روجينا1988


رد: مشكلة عاجلة ... بليز


مشكلة عاجلة ... بليز

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة xxدمعة غموضxx مشاهدة المشاركة
بصصصراحة أنا ما اقدر افيدك بحكم اني بنوتة :$
الله يهديهم ويصلح امورهم ..
يحليلك يا أحلى بنوتة،المهم انك دخلتي موضوعي ودعيتيلهم وبكفي،أتشكرك على الرد.

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:49 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0