ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أغذية تقلل خطر فقدان البصر بتقدم العمر يوجد هنا أغذية تقلل خطر فقدان البصر بتقدم العمر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-03-2011, 05:07 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

أغذية تقلل خطر فقدان البصر بتقدم العمر


أغذية تقلل خطر فقدان البصر بتقدم العمر

 أصبح بإمكان الاشخاص ان يحموا اعينهم من خطرفقدان الرؤية


أصبح بإمكان الاشخاص ان يحموا اعينهم من خطرفقدان الرؤية المركزية الذي تزداد فرص حدوثه بتقدم العمر اذا ما تناولوا المستويات الكافية من عناصر غذائيه معينه.

ففي دراسة جديدة تبين أن من بين الأشخاص الذين يتناولون مستويات أعلى من الزنك ، والمواد المضادة للاكسدة أو أوميغا 3 الدهنية ولديهم قابلية وراثية للضمور البقعي ( فقدان البصر الناجم عن تآكل شبكية العين ) تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بالمرض بنسبة اكبر مقارنة مع أولئك الذين تناولوا مستويات أقل من هذه المواد المغذية.

وكتب الباحثون في دورية أرشيف طب العيون " ينبغي للأطباء تقديم المشورة الغذائية للأفراد الذين هم عرضة لتعطيل الرؤيه بتقدم العمر" .

ويعد تحلل البقعة الصفراء مرض شائع بتقدم العمر ، وهو ما يمثل نصف جميع حالات العمى في البلدان المتقدمة حيث تحدث هذه الحاله في 6 اشخاص او اكثر من كل 100 من البالغين بعد عمر الاربعين في الولايات المتحده ويمكن الاستعانه بالأدوية والجراحة في علاج هذه الحاله ولكن لا يستطيع اي من هذه ان يشفي المرض تماما".


ومن المعروف ان اهم الاختلافات الجينية التي تؤدي الى فقدان البصر نتيجه تقدم العمر هي (CFH) حيث تزداد فيها احتمالات تعرض الشخص للضمور البقعي 11 ضعف وأخرى تسمى (LOC387715S) بنسبة تصل إلى 15 ضعف.حيث ان الاشخاص الذين يمتلكون هذا النوع من الاختلافات الجينيه تزداد فرصهم لتطوير هذه الحاله مقارنه مع الاخرين و لمعرفة ما إذا كان هؤلاء الناس قد تقل لديهم هذه المخاطر اذا ما احدثوا تغييرا" في انظمتهم الغذائيه فحص الباحثون في هولندا عادات تناول الطعام لأكثر من 2000 مشارك تزيد أعمارهم عن 55 عاما. وجرى اختبار لجميع جينات القابلية للتنكس البقعي وخضع جميع المشاركين أيضا اختبارات العين مرة كل ثلاث سنوات للسنوات العشر القادمة لتحديد الذين عانوا من فقدان البصر.

ولوحظ ان الناس حتى ولو مع اختلاف CFH الذين تناولوا كميات أكبر من الزنك ، وبيتا كاروتين ، أوميغا 3 والأحماض الدهنية اصبح لديهم خطر الضمور البقعي اقل من العاده

ولتحقيق هذا الغايه فإن العلماء لا يرون انه من الضروري أن تستهلك كميات كبيرة من هذه المواد الغذائية بل يكفي ان تحتوي الاغذيه على الكميات الكافيه من هذه العناصر المهمه .

يشار الى ان المحار واللحوم الحمراء والمكسرات والبقول تعد مصادر جيده للزنك بينما تعد الأسماك الزيتية من أفضل المصادر الغذائية للاوميجا 3 ، في حين يمكن العثور على الكاروتين في الجزر والبطاطا الحلوة وغيرها من الخضروات والفواكه.



















المصدر:
health.

مواضيع ذات صلة
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
اطعمة تساعد على فقدان الوزن
الحج والعمرة خطوة خطوة تعليم مناسك الحج والعمرة
الطريق الى النجاح ..*
مرض السكري قد يساهم في فقدان السمع
“جين الطمع” وفقدان الوزن
الالتهابات المزمنة سبب فقدان الذاكرة في الكبر
علامات تحذر من فقدان البصر
اسباب فقدان حاسه السمع
الحليب مع الشاي قد يمنع فقدان الوزن
هل تساعد الفيتامينات والملاحق الغذائية على الوقاية من فقدان الذاكرة؟
مرض السكري .. قد يؤدي الى خطر فقدان السمع



 
قديم 09-03-2011, 05:08 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: أغذية تقلل خطر فقدان البصر بتقدم العمر


أغذية تقلل خطر فقدان البصر بتقدم العمر

منقول

 
قديم 09-03-2011, 06:51 PM   #3

أم منال


رد: أغذية تقلل خطر فقدان البصر بتقدم العمر


أغذية تقلل خطر فقدان البصر بتقدم العمر

مشكورة حبيبتى

 
قديم 09-03-2011, 08:20 PM   #4

حـــلا نـــجـــد


رد: أغذية تقلل خطر فقدان البصر بتقدم العمر


أغذية تقلل خطر فقدان البصر بتقدم العمر

الله يعطيكي العافيه حبيبتي

لاتحرمينا من جديدك

 
قديم 09-04-2011, 02:45 AM   #5

ام نرمين 2020


رد: أغذية تقلل خطر فقدان البصر بتقدم العمر


أغذية تقلل خطر فقدان البصر بتقدم العمر


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 06:46 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0