ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السياحة و المغتربات
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السياحة و المغتربات جزيرة إقريطش أكبر جزر اليونان يوجد هنا جزيرة إقريطش أكبر جزر اليونان مواضيع السياحة و تداول معلومات سياحية عن المدن و الدول و معالم سياحية تهم السائح في دول العالم السياحة الإسلامية و الأهتمام بالتراث والمعالم التاريخ الإسلامي

فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

فراشة متحركة جزيرة إقريطش أكبر جزر اليونان


جزيرة إقريطش أكبر جزر اليونان

أطلق عليها العرب (اقريطش)، وعرفت عند الأتراك باسم (جزيت) وحديثاً باسم جزيرة كريت، وتتبع حالياً اليونان وهي أكبر الجزر اليونانية، وتوجد ضمن الحوض الشرقي للبحر المتوسط، وفي أقصى جنوب بحر إيجة، والعاصمة هي كانديا (أو الخندق) ،وهو اسم اطلقه الأندلسيون عندما حكموا كريت، واستبدل حديثاً (هرقليون).



كيف وصل الإسلام إلى كريت



تقترب جزيرة كريت من السواحل العربية في شمال إفريقيا وحاول المسلمون احتلالها في منتصف القرن الهجري الأول، وذلك في أثناء تعقبهم لجيوش الروم بعد هزيمتهم في الشام و مصر، وغض المسلمون النظر عن احتلال كريت حتى مستهل القرن الثالث الهجرى، عندما استولى فريق من عرب الأندلس على الجزيرة في سنة (210 هـ - 825م) ووصلوا إلى الجزيرة في مغامرة بحرية وظل الأندلسيون يحكمون الجزيرة حتى سنة (350 هـ - 961م)، أى مكث الحكم الإسلامي لكريت مدة مائة وأربعين عاماً ولم يعتنق اي من سكان الجزيرة الإسلام، ثم استولى البيزنطيون على الجزيرة مرة أخرى وساد الاضطهاد للمستوطنين المسلمين بالجزيرة، وفي القرن السابع الهجري اشترت جمهورية البندقية جزيرة كريت، وحكم البنادقة الجزيرة حكماً استبدادياً وحاولوا نشر المذهب الكاثوليكي بين سكان الجزيرة وكان أهلها يعتنقون المذهب الأرثوذكسي.بعدها هاجم الاتراك الجزيرة. فأرسل العثمانيون حملة لاحتلال كريت في سنة (1080 – 1669) وعاد الحكم الإسلامي لجزيرة كريت مرة ثانية وعاد المذهب الأرثوذكسي للجزيرة يقاوم المسلمين الذين حاولو جعل السكان يعتنقون الإسلام ولاكن دون جدوى في ظل الحكم التركي.
وفي أثناء القرن الثالث عشر الهجري انتهزت الدول الأوربية خصوصاً روسيا ضعف الدولة العثمانية وحاولوا التدخل إلى جانب اليونان ضد الدولة تركيا وخاضت الدولة العثمانية عدة حروب في كريت وشبه جزيرة المورة، وتدخلت مصر إلى جانب السلطان العثماني ومنح محمد علي حكم كريت بين سنتي (1240 هـ - 1256 هـ)واستمر الصراع حتى سنة (1316هـ -1898 م) عندما (دولت) كريت ومنحت بعد ذلك لليونان في سنة (1332 هـ - 1913 م). ونتيجة للخسارة التي مني بها المحتلون هاجر حوالي 450 ألف مسلم من جزيرة كريت، ولم يسمح للمسلمين بناء مدارس جديدة لتعليم أبنائهم، وحرم عليهم بناء أو إصلاح المساجد بسبب قيامهم بتحويل الكنائس إلى مساجد عند احتلالهم الجزيرة. ولقد خلف المسلمين وراءهم العديد من المساجد والمدارس الدينية، ومن أبرز ٍمساجد كريت مسجد السلطان إبراهيم في مدينة الخندق عاصمة الجزيرة وقد حول المسجد لاحقا إلى كنيسة (سانت نيكولاس) وذلك لان اصله كان كنيسة وقد قام المسلمون بتحويله إلى مسجد ابان الحكم التركي. وافتتح أول مركز إسلامي في جزيرة كريت ويهتم بالدراسات الإسلامية والعربية.

إقريطش أو كريت (باليونانية: Κρήτη، وتنطق: "كريتي") هي أكبر الجزر اليونانية وخامس أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط. وهي تطل جنوباً على بحر إيجه وعلى رغم أن مساحتها لا تزيد عن 8336 كيلومتراً مربعاً وعدد سكانها أقل من نصف مليون نسمة فهي من أهم جزر اليونان من حيث أهميتها الحضارية. تنتصب فيها سلسلة جبلية ممتدة من الشرق إلى الغرب وتحدها شواطئ صخرية. وأعلى قمة فيها هي قمة بسيلوريتيس التي يصل ارتفاعها إلى 2456 متراً فوق سطح البحر. وعلى هذه السلسلة تنتشر بساتين الزيتون والكرمة وتزرع فيها الذرة والتبغ.

ملاحظه : الصور من ألبوم مصور و غير متداوله

أتمنى الاستمتاع بها



أطلق عليها العرب (اقريطش)، وعرفت عند الأتراك باسم (جزيت) وحديثاً

باسم جزيرة كريت، وتتبع حالياً اليونان وهي أكبر الجزر اليونانية،

وتوجد ضمن الحوض الشرقي للبحر المتوسط، وفي أقصى جنوب بحر

إيجة، والعاصمة هي كانديا (أو الخندق) ،وهو اسم اطلقه الأندلسيون

عندما حكموا كريت، واستبدل حديثاً (هرقليون). كيف وصل الإسلام إلى

كريت تقترب جزيرة كريت من السواحل العربية في شمال إفريقيا

وحاول المسلمون احتلالها في منتصف القرن الهجري الأول، وذلك في

أثناء تعقبهم لجيوش الروم بعد هزيمتهم في الشام و مصر،

وغض المسلمون النظر عن احتلال كريت حتى مستهل القرن الثالث

الهجرى، عندما استولى فريق من عرب الأندلس على الجزيرة في

مواضيع ذات صلة
لكي لا ننسى .. مجزرة قانا / لبنان 1996
قمر شعبان أكبر بدر لهذا العام
الفيروز هى واحدة من أكبر الأحجار الكريمة
دام عزك ياوطن "اليوم الوطني الـ 82 "للمملكة العربية السعودية.
قرية أويمياكون بروسيا أكثر مناطق العالم برودة بدرجة حرارة 72 تحت الصفر
مالطا الجزيرة العائمة
مالطا الجزيرة العائمة بين العالمين الأوروبي والأفريقي
الجزيرة المغلقة
جزيرة سانتوريني اليونانيه
السياحة في ابوظبي و صور و معلومات عن جزيرة نوراي
[ولاية باهانج ]شبه الجزيرة الماليزية
جزيرة سانتوريني اليونانيه



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: جزيرة إقريطش أكبر جزر اليونان


جزيرة إقريطش أكبر جزر اليونان


























 
قديم   #3

!!*ميوس*!!


رد: جزيرة إقريطش أكبر جزر اليونان


جزيرة إقريطش أكبر جزر اليونان

م/ن

 
قديم   #4

فدو أزياء


رد: جزيرة إقريطش أكبر جزر اليونان


جزيرة إقريطش أكبر جزر اليونان


 
قديم   #5

Xxدمعة غموضxX


رد: جزيرة إقريطش أكبر جزر اليونان


جزيرة إقريطش أكبر جزر اليونان


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:22 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0