ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > التربية والتعليم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

فراشة تطير النجم الوحيد %%


النجم الوحيد %%

الشمس هي النجم الوحيد في مجموعتنا الشمسية ويدور حولها 9 كواكب حيث يدور حولها أكثر من 100 قمر وعدد لا حصر له من الأجسام الصغيرة كالكويبات والمذنبات. وتوجد جميعها في الوسط بين الكواكب الذي نطلق عليه تجاوزا الفضاء مكونة المنظومة الشمسية.

ويمكن تقسيم المجموعة الشمسية إلى قسمين. قسم داخلي يحتوي على الشمس وكواكب عطارد والزهرة والأرض وقمرها والمريخ. وقسم خارجي يحتوي على الكواكب الخارجية المشتري وزحل وأورانوس ونبتون وبلوتو. وبصفة عامة محيطات دوران هذه الكواكب حول الشمس بيضاوية تقريبا ماعدا زحل وبلوتو فمحيطاهما تقريبا دائريان. لكن كل المحيطات التي تدور فيها الكواكب حول الشمس كلها في مستوي واحد. ويطلق عليها دائرة البروج. ماعدا كوكب بلوتو فهو ينحرف قليلا عن هذا المستوي. وكل هذه الكواكب تدور في اتجاه واحد بإتجاه عكس عقارب الساعة. وهناك الكويكبات (تصغير كلمة كوكب) وهي عبارة عن أجسام صخرية صغيرة داخل النظام الشمسي وتدور حول الشمس ولاسيما مابين كوكبي المريخ والمشتري وفي أماكن أخرى وحول الشمس ذاتها.

والمذنبات وهي عبارة عن أجسام جليدية تأتي من خارج المجموعة الشمسية أو تخرج منها. ومداراتها طويلة جدا ومنتشرة بطريقة غير منتظمة ومبعثرة. وبعض الكويكبات لا يمكن تفرقتها عن المذنبات مثل خيرون Chiron. وهناك الأقمار التابعة للكواكب التي تدور حول كوكبها الخاص بها كما يفعل قمر الأرض. ومحيط دورانها في مستوي دوران الكواكب وأحجامها مختلفة. وهناك أقمار عديدة أكبر من كوكب بلوتو. وقمران أكبر من كوكب عطارد. وهناك أقمار تصطاد المذنبات التي تحدث بها فوهات وندوب وحفر. ولأن الأرض تابعها قمر واحد وكوكب بلوتو يتبعه كوكب شارون الوحيد. لهذا يطاق على كوكبي الأرض وبلوتو كواكب مزدوجة

مواضيع ذات صلة
لماذا دائما نذكر أو نشبه أو نوصف القمر بمن نحب؟ ولماذا لا نوصفهم بالشمس ؟؟
وداعا لكريم الاساس بعد اليوم مع كريم البياض الاصلي
هل تريد أن يصبح وجهك كالقمر يوم الحساب ؟؟
مصر لا تستثمر بالطاقة الشمسية لأن العين بصيرة واليد قصيرة
جزء من المياه المكتشفة على سطح القمر قد يكون مصدره الشمس
شِفت " الشمس " تشرق بعد ما يغيب ( القمر )
المجموعة الشمسية - الكواكب وتوابعها - كوكب اورانوس
المجموعة الشمسية - الكواكب وتوابعها - كوكب نيبتون



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: النجم الوحيد %%


النجم الوحيد %%

م/ن

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:23 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0