ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الطرق الوقائية للحد من عدوى المسالك البولية يوجد هنا الطرق الوقائية للحد من عدوى المسالك البولية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-12-2011, 04:57 PM   #1

انســـآنة غيـــر

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 84036
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 36,293 

الطرق الوقائية للحد من عدوى المسالك البولية


الطرق الوقائية للحد من عدوى المسالك البولية

تعتبر التهابات وعدوى المسالك البولية مشكلة شائعة عند معظم الناس وخاصة عند النساء, فقد تؤدي إلى مشاكل و أمراض قد تكون خطيرة إذا لم تعالج بالطريقة الصحيحة وفي الوقت المناسب.

تختلف الأعراض باختلاف السن والجنس ومكان الإصابة في الجهاز البولي. و قد لا تظهر الأعراض أو قد تكون خفيفة عند بعض الأفراد, ولكن من الأعراض الأكثر شيوعا التي يعاني منها معظم المرضى هي:

- الإلحاح المتكرر للتبول ، يرافقه ألم أو حرقة في البول.

- غالبا ما يكون البول عكرا, و أحيانا يكون مائلا إلى الاحمرار إذا كان الدم موجودا فيه.

- قد ينبعث من البول رائحة كريهة.

- الشعور في الكثير من الأحيان بعدم الراحة في أسفل البطن أو الشعور بأن المثانة ممتلئة.

- قد يكون هناك زيادة في الإفرازات المهبلية عند المرأة، وخاصة عند التهاب مجرى البول.

. أما الرجل فقد يشكو بالإضافة إلى الأعراض السابقة من عسر البول, أو ألم في المستقيم أو الخصية -

- أما الأطفال الصغار الذين يعانون من عدوى المسالك البولية غالبا ما يظهر عندهم دم في البول، الشعور بألم في البطن, حمى, وتقيؤ, مع الحاجة الملحة للتبول.

- أعراض أخرى مثل الشعور بألم في الخاصرة.

العلاج:

اذا لاحظ المريض أي من هذه الأعراض يجب الذهاب للطبيب فورا لإعطائه العلاج المناسب و الذي يكون غالبا باستخدام المضادات الحيوية المناسبة.


الوقاية:

و بما أن الوقاية خير من قنطار علاج و خصوصا عند الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بذلك مثل المرأة الحامل, الأشخاص في المراحل الأولى من الزواج , و المرضى الذين يعانون من حصى الكلى, فهناك العديد من السبل للحد من أو منع عدوى المسالك البولية ومنها:

- زيادة كمية السوائل المتناولة كالماء و العصائر؛ لأنها تعمل على غسل وإخراج الكائنات الحية الموجودة في الجهاز البولي، مما يجعل من الصعب على مسببات الأمراض الالتصاق و البقاء على مقربة من الخلايا البشرية.


- عدم التأخر في إفراغ المثانة (التبول) : فذلك يساعد في التخلص من مسببات الأمراض قبل التصاقها بجدار الأنسجة, بالإضافة إلى إنه يساعد في تقليل من عدد مسببات الأمراض التي قد تصل إلى المثانة.


- تناول التوت البري أو شرب عصيره غير المحلى: يحتوي التوت البري على المواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد الجهاز المناعي ، كما ان هناك دراسات وجدت انه يحتوي على مركبات تصل إلى البول وتحد من مسببات الأمراض الالتصاق بالخلايا.


- أكل الأناناس : يحتوي الأناناس على البروميلين الذي له خصائص مضادة للالتهابات التي قد تقلل من أعراض التهاب المسالك البولية.


- تناول فيتامين (ج) أو الأغذية التي تحتوي عليه مثل البرتقال , الطماطم ,و الليمون؛ فيعمل فيتنامين (ج) على زيادة حموضة البول و الحد من نمو البكتيريا.


- ومن الطرق التي تساعد في منع العدوى المحافظة على النظافة, وبالنسبة للإناث يجب مسح المنطقة الحساسة من الأمام إلى الخلف, لأن ذلك يمكن أن يساعد في الحفاظ على مسببات الأمراض التي يمكن أن تمر من خلال فتحة الشرج بعيدا عن مجرى البول.


- ارتداء الملابس الداخلية الفضفاضة و المصنوعة من مواد جيدة الامتصاص مثل القطن

مواضيع ذات صلة
تطبيقات جديدة للحد من ظاهرة عدم الانتباه أثناء القيادة
أفضل الطرق لإنتقاء الحذاء المناسب::
مظلات شمسية خفيفة وعملية للحدائق
الأقنعه الطبيعية لجمال ونضارة بشرتك
لماذا تغمض عينيك عندما تعطس
الدليل الكامل لعدوى الجهاز البولي الخفية وتبعاتها الخطيرة
مشكلة جفاف العينين الأسباب والأعراض وطرق الوقاية
الطرق الوقائية اللازمة للحد من عدوى المسالك البولية
هل يمكن أن يكون الدجاج سبب إلتهابات المسالك البولية؟
لتوسيع المسالك التنفسيه عند الاصابه بالانفلوتزا
ارتباط سرطان المسالك البولية ببعض الاعشاب
العلاج من امراض المسالك البوليه



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:23 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0