ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل ما المقصود بفأر الثدى؟ يوجد هنا ما المقصود بفأر الثدى؟ المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-15-2011, 04:31 AM   #1

عاشقة الفردوس

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 3758
تاريخ التسجيـل: Nov 2007
مجموع المشاركات: 26,641 

ما المقصود بفأر الثدى؟


ما المقصود بفأر الثدى؟

تسأل قارئة: أعانى من وجود جسم غريب فى الجانب الأيسر من الثدى، وذكر لى الطبيب أنه ورم ليفى، ويطلق علية فأر الثدى، فما هى أسباب ظهوره، وهل يؤثر على الرضاعة مستقبلا، وما هو علاجه؟

يجيب الدكتور محمد شعلان أستاذ جراحة الأورام أنه قد تظهر بعض الأورام الليفية الحميدة لبعض السيدات، خاصة قبل سن الثلاثين، ويسمى الورم بفأر الثدى لصغر حجمه، ولأنه يتحرك فور الضغط عليه، وتسبب تلك الأورام حالة من الخوف الشديد لدى الفتيات لتخوفهم من الإصابة بسرطان الثدى، ولكن لا داع لتلك المخاوف، خاصة وأن تلك الأورام لا تتحول إلى أورام خبيثة.

ويبين دكتور محمد أنه لا يوجد علاج لفأر الثدى سوى العلاج الجراحى، حيث يجب أن يتم استئصاله، ولكن يقوم الطبيب بالفتح بجانب الحلمة حتى لا يتشوه شكل هذه المنطقة، وتعتبر هذه العملية بسيطة، ولا تستغرق سوى دقائق، كما يمكن إجراء عملية تجميلية بسيطة بعد عملية الاستئصال.

ويوضح دكتور محمد أن ظهور تلك الأورام الليفية لا تعد مؤشراً لوجود أمراض أخرى، أو مؤشراً لظهور أورام أخرى فى الجسم، ولكن هذا لا يعنى إمكانية ظهوره مرة أخرى.

وحول حجم الورم الليفى يقول إنه قد يظل الورم بحجمه الذى يكون غالبا صغيراً، وقد يبدأ فى الزيادة بشكل تدريجيى.

وبشكل عام ينصح دكتور محمد السائلة بضرورة المتابعة مع طبيب أورام، وسرعة العلاج واستئصال الورم، وعدم القلق، خاصة وأنه لا يؤثر على الحمل أو عملية الرضاعة فى المستقبل.

مواضيع ذات صلة
اطفال الخليج ذوي الاحتياجات الخاصة
صبايا جايبتلكم أحلى صور انمي يلا
استشارة طبية ارجوكي دكتورة
الأسباب العلمية للتعالي على الآخرين وداء العظمة
عدم مشاهدة عملية حقن الابرة يخفف من الشعور بألم
الورم الليفي الاورام الليفية الليفانات Fibroids
الورم أسفل السرة والبطن
الورم العصبي السمعي



 
قديم 09-15-2011, 08:09 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: ما المقصود بفأر الثدى؟


ما المقصود بفأر الثدى؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 09:14 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0