ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل انواع خطيرة من السل تنتشر بشكل ينذر بالخطر في أوروبا يوجد هنا انواع خطيرة من السل تنتشر بشكل ينذر بالخطر في أوروبا المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-14-2011, 10:10 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد انواع خطيرة من السل تنتشر بشكل ينذر بالخطر في أوروبا


انواع خطيرة من السل تنتشر بشكل ينذر بالخطر في أوروبا

بسم الله الرحمن الرحيم
منظمة: انواع خطيرة من السل تنتشر بشكل ينذر بالخطر في أوروبا
- قالت منظمة الصحة العالمية إن أشكالا من مرض السل المقاوم للعقاقير تنتشر بمعدل ينذر بالخطر في أوروبا وستقتل الاف الاشخاص ما لم توقف السلطات الصحية هذا الوباء.

ومع اطلاق خطة اقليمية جديدة لرصد المرض المعدي التي ينتقل عبر الهواء وتشخيصه وعلاجه بشكل أكثر فعالية حذرت سوزانا جاكاب المديرة الاقليمية لمنظمة الصحة العالمية في منطقة أوروبا من أن الرضا الذاتي سمح بعودة مرض السل وأن الفشل في معالجته الان سيعني خسائر بشرية وتكاليف اقتصادية هائلة في المستقبل.

وقالت جاكاب "السل مرض قديم ولم يتوقف قط والان يتطور بشراسة."

وقالت لوتشيكا ديتيو السكرتيرة التنفيذية لشراكة القضاء على السل في مؤتمر صحفي في لندن "الارقام مخيفة... هذا وضع مأساوي للغاية."

والسل وباء عالمي يقتل نحو 1.7 مليون شخص سنويا. ويحدث المرض بسبب جرثومة السل المتفطرة ويدمر أنسجة رئة المرضى مما يجعلهم يسعلون البكتيريا التي تنتشر عن طريق الهواء ويمكن ان يستنشقها اخرون.

وتنتشر حالات السل المقاوم للعقاقير المتعددة والمقاوم للعقاقير على نطاق واسع -حيث تقاوم العدوى الخط الاول ثم الخط الثاني من العلاجات بالمضادات الحيوية- بشكل سريع مع اصابة 440 ألف مريض كل عام في انحاء العالم.

وبحسب منظمة الصحة العالمية وشراكة القضاء على السل هناك 15 دولة من 27 دولة تحمل العبء الاكبر لحالات السل المقاومة للعقاقير المتعددة في المنطقة الاوروبية لمنظمة الصحة العالمية التي تضم 53 دولة في أوروبا واسيا الوسطى.

ويصاب أكثر من 80 الف شخص بالسل المقاوم للعقاقير على نطاق واسع في المنطقة كل عام أو حوالي خمس اجمالي الاصابات في العالم. وقالت منظمة الصحة العالمية ان الرقم الدقيق لحالات السل المقاوم للعقاقير على نطاق واسع غير متوفر لان معظم الدول تفتقر الى مرافق التشخيص لكن الحالات التي تسجل رسميا زادت بمقدار ستة أضعاف بين عامي 2008 و 2009.

وقالت ديتيو ان المعدلات أعلى في أوروبا الشرقية واسيا الوسطى لكن العديد من البلدان في أوروبا الغربية لديها معدلات متزايدة من السل والسل المقاوم للادوية. والعاصمة البريطانية لندن بها أعلى معدل اصابة بالسل من أي عاصمة في أوروبا الغربية مع تسجيل نحو 3500 حالة سنويا منها 2 بالمئة مقاومة للعقاقير المتعددة.

وحتى علاج السل العادي عملية طويلة ومزعجة حيث يحتاج المرضى الى مجموعة من المضادات الحيوية القوية لمدة ستة أشهر. ويفشل العديد من المرضى في اكمال العلاج بشكل صحيح وهو عامل أسهم في زيادة أشكال المرض المقاومة للادوية.

وتؤكد خطة عمل منظمة الصحة العالمية لمكافحة السل على حاجة الاطباء والمرضى الى أن يكونوا أكثر وعيا بالمرض وأعراضه من أجل تشخيص وعلاج الحالات على وجه السرعة بالعقاقير الصحيحة ومتابعة المرضى على مدى عدة أشهر أو سنوات للتأكد من أنهم يواظبون على اخذ الادوية.

وقالت ديتيو انه اذا لم يحدث ذلك "فان هؤلاء الناس لن يموتوا في هدوء وبشكل مؤلم فقط بل سينشرون المرض أيضا
دمتن فى حفظ الله

مواضيع ذات صلة
عادات خاطئة قد تسلكيها عند انقاص وزنك..
نصائح حول الاطعمة المخفضة للكولسترول
وصفات الافوكادو لذيذه ومغذية
الربو.. وطرق الوقايه من مسبباته
الوصايا العشر في التغذيه السليمه
زيت السمك لا يحمي من أمراض القلب
السلام عليكم جديد 2012
السلام عليكم تفضلو شوي
المشي على رمال البحر الصلبة يقوي عضلات القدمين
عصير الشمندر يمكن أن يخفض ضغط الدم
عصير الشمندر قد يساعد على تخفيض ضغط الدم
الهذيان المرضي لدى كبار السن مرتبط بالخوف والتوتر



 
قديم 09-15-2011, 08:10 PM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: انواع خطيرة من السل تنتشر بشكل ينذر بالخطر في أوروبا


انواع خطيرة من السل تنتشر بشكل ينذر بالخطر في أوروبا


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:39 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0