ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل أغذية طبيعية تعالج الحالة النفسية يوجد هنا أغذية طبيعية تعالج الحالة النفسية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 09-16-2011, 04:06 PM   #1

انســـآنة غيـــر

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 84036
تاريخ التسجيـل: Oct 2009
مجموع المشاركات: 36,293 

أغذية طبيعية تعالج الحالة النفسية


أغذية طبيعية تعالج الحالة النفسية

أغذية طبيعية تعالج الحالة النفسية

أغذية طبيعية تعالج الحالة النفسية وتحسن الحالة المزاجية


السمك من النوع الزيتي مثل السلمون ضروري جدا لنمو الدماغ، وهناك فيتامينات ضرورية للجسم، ويحتاجها في مكافحة بعض الأمراض، مثل: فيتامينات b بأنواعها تساعد في تخفيف حدة الاكتئاب والتوتر، ويحتاج الجسم إلى فيتامين b6 إضافة للمكملات الغذائية، وحبوب الشوفان تحول دون الإصابة بتقلبات المزاج، وتساعد على حفظ مستويات السكر في الدم، وفيتامين E يساعد على دعم حركة الدم وعملية نقل الجلوكوز والأكسجين إلى الدماغ، ويعتبر مضاداً مهماً للأكسدة، ويحمي خلايا الدماغ من الضرر والتعرض للتلف.

ومن الأغذية الغنية بفيتامين E البيض والمايونيز والحليب وسمك السلمون والبطاطا الحلوة والفول السوداني والخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة والخس، وفيتامين B5 من المغذيات التي تنشط الدماغ ويتوفر في البيض والعدس واللحم.

كما أن الحبوب تؤمن فيتامين B3 الذي يحتاجه الدماغ لمقاومة الشيخوخة، و B6 يحتاجه الدماغ ليفرز مادة السيروتونين الناقل العصبي المنظم للمزاج والاكتئاب والقلق، وهي متوفرة في الأفوكادو، والفول السوداني ضروري جداً فهو يؤمن الدهون الأحادية غير المشبعة الضرورية للطاقة والنشاط، وهو جيد مع شطيرة من الخبز الأسمر بحبوب النخالة، والمغنيسيوم معدن مخفف للتوتر العضلي يخلص من نوبات الخوف، والأغذية الغنية بهذا المعدن الجوز والبذور والفاصوليا والخضراوات الورقية والسمك وفاكهة الكيوي.

وعلينا بتناول اللبن (الزبادي) فهو غني بمادة التيروسين وهو الحمض الأميني الذي ينقل نبضات الأعصاب إلى الدماغ، ويساعد في تخطي الاكتئاب، ويقوي الذاكرة، ويزيد مستويات اليقظة الذهنية.



وتوجد أنواع من الخضار والفواكه تستخدم في تعديل الحالة المزاجية والتخلص من بعض الأمراض المتعلقة بتناول الطعام مثل الكرنب أو اللفت وهو مصدر ممتاز من الكالسيوم المهدئ للدماغ، والمحفز على النوم للأشخاص الذين يعانون من الأرق، والملفوف يحتوي على مادة الكولين التي تدعم الذاكرة، وهو فيتامين يحول دون تكدس الدهون في الجسم، وبذور القرع ضرورية جداً حيث تحتوي على أحماض أوميغا3، ولابد من تناول نصف كوب منها على الأقل في اليوم..

والطماطم مضادة للاكتئاب، وتساعد على تقوية الذاكرة.

كما أن نقص الزنك يسبب النشاط المفرط وبعض العدائية لدى بعض الأطفال والكبار، فيحتاجون جرعة يومية للعلاج 30 ملجم من الزنك ويمكن زيادتها بالإكثار من تناول بذور القرع والبيض واللحم الأحمر.

ولابد من مزاولة الرياضة للتخفيف من الضغط النفسي الذي يتعرض له البعض في الحياة اليومية، والذي قد يتسبب في الاكتئاب والقلق والتوتر.

مواضيع ذات صلة
فن الاسترخاء للتغلب على الحالة النفسية
الحالة النفسية للمرأة الحامل
دلائل الرسوم وانعكاسها على الحالة النفسية
هل الالوان تؤثرعلى الحالة النفسية و المزاجية
تأثير الحالة النفسية على لبن الآم
البكاء لتحسين الحالة النفسية و الصحية
كبار السن والحالة النفسية – دار البيت بيتك لرعاية المسنين
احدث الابحاث النفسية: أغذية تزيد هرمونات السعادة



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:48 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0