ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية هل يعاني زوجك من العدوانية السلبية؟ يوجد هنا هل يعاني زوجك من العدوانية السلبية؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 09-19-2011, 01:04 AM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

هل يعاني زوجك من العدوانية السلبية؟


هل يعاني زوجك من العدوانية السلبية؟

يؤدي السلوك العدواني السلبي إلى الكثير من المشاكل في العلاقات خصوصا الزيجات حيث يعيش الزوجان تحت سقف واحد. لذا من المهم جدا أن تعرفي ما إذا كان شريك المستقبل أو زوجك عدوانيا سلبيا حتى تعرفي كيف تتعاملي معه وفقا لذلك. لذا يجب أن تكوني قادرة على تمييز الإشارات العدوانية السلبية. السلوك العدواني السلبي ليس مثل أي شكل آخر من العدائية العلنية، فالعدائية السلبية غالبا ما تكون خفية.

وكما يقولون عدو معروف أفضل من عدو يلبس قناع الصديق، فالعدائية السلبية أخطر بكثير من إنفجارات الغضب العادية. كلنا نحتاج في وقت ما للتنفيس عن غضبنا، احباطنا أو مشاعرنا السلبية ولكن إذا كان زوجك عدوانيا سلبيا فعلى الأرجح بأنه يكتم غضبه ولا يظهر مشاعره مباشرة، مما يعني تراكما للمشاعر السلبية الأمر الذي سينعكس سلبا على زواجكما وصحتكما.

كيف تتعرفي على ميزات الشخص العدواني السلبي؟

- إذا كان زوجك بالأساس شخصا صامتا ومبالغ بالسرية فهناك فرصة كبيرة بأن يكون عدوانيا سلبيا. الناس المنفتحين أو كثيري الكلام نادرا ما يكونوا سلبيين من ناحية الغضب. فهم يستغلون علاقاتهم الاجتماعية للتنفيس عن مشاعرهم السلبية. ولكن هذا لا يعني بأن كل الإنطوائيون يعانون من العدائية. ولكن من الأفضل أن تكوني يقظة وحذرة من هذا المؤشر.
- إذا كان زوجك يعاني من مزاج سريع الغضب فأنت في آمان. فالشخص سريع الغضب ليس عدائيا سلبيا.
- إذا كان شريكك يتحدث عن مشاكل وقضايا قديمة عندما تتشاجران فهذا يعني بأنه لا يترك أي شيء بسهولة. وهذا يعني ايضا بأنه لم يعبر عن مشاعر غضبه الحقيقية في ذلك الوقت وبأنه من النوع الذي يكتم غضبه ليخرجه لاحقا بإنفجار مدوي.
- إذا رفض زوجك أن يجيبك مباشرة عندما يتعلق الأمر بمسألة جدلية فهذا مؤشر خطر. على فرض أنك طلبت من زوجك أن تخرجي مع صديقتك فأجاب ' هذا قرارك'، هذه الإجابة الملغومة تعني بأنه سيستخدم قرارك هذا ضدك في أول مشاجرة بينكما أو عندما تحاولين ردعه عن الخروج من أصدقائه في أي وقت لاحق. الشخص غير السلبي سيقول لك "أرجو أن تستمتعي بوقتك مع صديقتك."
- إذا كان زوجك يلزم الصمت عندما تكونين في نوبة غضب هائلة ثم يرمقك بنظرة فولاذية فعلى الأرجح بأنه في منطقة الخطر. الناس الذين يعانون من السلوك العدواني السلبي لا يظهرون أي ردود فعل مباشرة. فهم يخزنون سخطهم وغضبهم ثم ينفجرون لأسباب تافهة أو لا صلة لها بالموضوع لاحقا.
- إذا كان زوجك لا يتكلم معك بشكل طبيعي لأيام ويرفض إعطاءك أي أسباب معقولة فقد يكون السبب محاولة لمعاقبتك على بعض المخالفات التي قمت بها بدون أن تدركي ذلك!
- السلوك العدواني السلبي يمكن أن يسبب العديد من مشاكل الزواج لذا حاولي اكتشافها مبكرا وتعاملي مع زوجك بشفافية أكثر .

مواضيع ذات صلة
للتخلص من مشكلة الإكتام وإضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان..!
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
كل ماتحتاجه العروس .
إرشادات يجب إتباعها لتقليل من ظهورحب الشباب
اجعلي زوجك يشتاق اليك
كيف تحافظين على زوجك رغم مصاعب الحياة
إشارات تدل على أن زوجك يواعد امرأة أخرى
زوجك مريض ؟ إذا أعلني لأجله حالة الطوارئ
هل تبحثين عن حب زوجك؟ إذا قولي له شكرا
8مشاجرات عليك خوضها مع زوجك
خطوط حمراء لاتسمحي لزوجك أن يتخطاها
والسبب الذي دعاني لذلك هو التفكير السلبي الذي يعشعش في عقول الكثير من المتزوجين والمتزوجات بأنهم فاشلون في حياتهم الزوجية !!



 
قديم 09-19-2011, 05:14 AM   #2

**اسيرة الحب**


رد: هل يعاني زوجك من العدوانية السلبية؟


هل يعاني زوجك من العدوانية السلبية؟

يسلموو

 
قديم 09-19-2011, 06:01 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: هل يعاني زوجك من العدوانية السلبية؟


هل يعاني زوجك من العدوانية السلبية؟

شكرلكم

 
قديم 09-19-2011, 12:04 PM   #4

ام نورا


رد: هل يعاني زوجك من العدوانية السلبية؟


هل يعاني زوجك من العدوانية السلبية؟


 
قديم 09-20-2011, 03:45 PM   #5

مهجة الفؤاد


رد: هل يعاني زوجك من العدوانية السلبية؟


هل يعاني زوجك من العدوانية السلبية؟

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:42 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0