ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية هل تبحثين عن حب زوجك؟ إذا قولي له شكرا يوجد هنا هل تبحثين عن حب زوجك؟ إذا قولي له شكرا العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-26-2013, 12:10 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

هل تبحثين عن حب زوجك؟ إذا قولي له شكرا


هل تبحثين عن حب زوجك؟ إذا قولي له شكرا

إذا أردتي أن تكوني زوجة سعيدة في حياتك، وتحصلين على حب وتقدير زوجك، ورغبته في إبقاء علاقته الزوجية بكِ مدى الحياة، إذاً قولي "شكراً"، هكذا تقول الباحثة الأمريكية إيمي غوردون في دراسة أعدتها مؤخراً لجامعة كاليفورنيا.

وقالت غوردون في دراستها، لماذا ننتظر من الشريك أن يحسن علاقته بنا، ونستكبر أن نكون نحن البادئين بتحسين العلاقة، فيمكننا جميعاًَ نحن النسوة تحريك دورة الحياة الزوجية من جديد من خلال أشياء بسيطة، والتركيز على ما يفيد العلاقة الزوجية".

هذا، وقد فحصت الباحثة حوالي 50 فرد كعينة للدراسة تتراوح أعمارهم من 18 إلى 60 عاماً، وذلك على مدار 15 شهراً تقريباً، وقدمت لهم استبياناً يقيس مدى شعورهم بالسعادة والاستقرار مع الشريك، حيث أكدت الاستبيانات أن الأزواج اللذين نالوا تقدير زوجاتهم كانوا أكثر سعادة ورضاءاً عن زيجاتهم أكثر من هؤلاء اللذين لم يتمتعوا بالتقدير المطلوب من قبل زوجاتهم، واللذين كشف الاستبيان بأنهم مكسورين نفسياً ولا يستطيعون التعبير عن سعادتهم على الاطلاق.

هذا، وقالت غوردون "لماذا نريد أن نستمر في علاقاتنا مع أزواجنا دون أن نقدم لهم التقدير المطلوب، ولماذا ننسى دائماً أننا اخترنا أزواجنا من أجل صفات جميلة يتمتعون بها، فأين تقديرنا لهذه الصفات إذاً؟".

وأوضحت غوردن في دراستها أن كلمة "شكراً"، ونظرات العين في التعبير عن الرضا عن الشريك، كذلك اللمسات الحانية وإظهار الامتنان بأي فعل بسيط يفعله الزوج، كل ذلك يساهم بشكل رائع على زيادة الوئام والود بين الزوجين، ويجعلهم أكثر التحاما"ً.

مواضيع ذات صلة
لماذا "إذا أفطر أحدكم فليُفطر على تمر "
مشروب الرشاقة وإذابة دهون البطن
أفكار غير مكلفة وصحية للحمية الغذائية..
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
10 نصائح للحفاظ على صحتك وصحة الجنين أثناء الحمل
10 أسباب لماذا تجعلك العلاقة الحميمة تبدوا أجمل و أكثر صحة
لا تشاركي زوجك السرير نفسه...لهذا السّبب
هذا السبب اللي جعل زوجها ينفر منها.. احذرن يا زوجات
كلمات يجب ان تحذري منها ماتقوليها لزوجك؟
لماذا لم تتزوجي بعد ؟عبارة لاتقوليها لصديقتك العزباء
لماذا نشعر أننا نريد ان ندخل الحمام أكثر في البرد؟
10 عبارات لا تقوليها لزوجك



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:31 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0