ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية انتقاد زوجك أمام الآخرين يفقده الثقة بك يوجد هنا انتقاد زوجك أمام الآخرين يفقده الثقة بك العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 06-26-2013, 12:11 PM   #1

سماح سماح

:: كاتبة فضيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 190770
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 6,146 

انتقاد زوجك أمام الآخرين يفقده الثقة بك


انتقاد زوجك أمام الآخرين يفقده الثقة بك

تقوم العلاقة الزوجية على الثقة والاحترام المتبادل بين الزوجين، لذا تنصح عالمة النفس الألمانية فليسيتاس هاينه الأزواج بأن يراعوا مشاعر بعضهم البعض على الدوام قدر المستطاع، لا سيما أمام الآخرين، فإذا تواجد الزوجان مثلاً وسط مجموعة من الأصدقاء أو الأقارب وقال أحدهما رأياً ليس صائباً، فينبغي على الطرف الآخر ألا يوجه له انتقاداً يسبب له إحراجاً أمام الآخرين.

هذا، وتضيف خبيرة العلاقات الزوجية هاينه قائلةً: “كن مخلصاً لشريك حياتك وحاول أن تحافظ على صورته في عيون الآخرين بأن تدعم رأيه قدر الإمكان بدلاً من توجيه سهام النقد إليه وإحراجه. وإذا لم تستطع فعل ذلك، فكن متحفظاً واتخذ موقفاً محايداً”.

وعن خطورة انتقاد شريك الحياة أمام الآخرين تقول هاينه "هذا الأمر يعكس عدم الولاء ويزعزع الثقة بين الزوجين وقد يعصف بالعلاقة الزوجية مع مرور الوقت".
وتنصح خبيرة العلاقات الزوجية هاينه بأن يلفت الأزواج نظر شريك الحياة إلى الأخطاء التي وقع فيها أثناء النقاش وتصويب آرائه ومفاهيمه المغلوطة عندما يكونوا بمفردهم.

هذا، ومن سمات المرأة أنها مخلوق رغم رقته يتحمل كثيرا ويصبر كثيراً، وربما يحدث عدم احترام الزوجة لزوجها أمام الآخرين عندما تأخذ المرأة مكاناً خلفياً في حياة زوجها، حيث تبذل قصارى جهدها لإسعاده وفي المقابل يعاملها بطريقة تصل إلى مستوى ردئ، ففي الوقت الذي ترفعه ملكاً على قمة حياتها يركلها في قاع حياته، لذلك ينتهي الحب ولا يصبح في قلبها له أي ذرة من الاحترام.

الأمر إذاً يحتاج إلى تعاون مشترك من الطرفين من أجل رأب الصدع، واستعادة الاحترام المتبادل، وادراك كل طرف بأهمية الآخر ووجوده في الحياة، إنه أمر صعب وشاق إذا كانت الجراح عميقة، ولكن قدسية الزواج تستحق التضحية.

مواضيع ذات صلة
الشرفة الأمامية من HGTV دريم هوم لعام 2013
أنتى فريدة من نوعك مع أزياء دولتشي آند غابانا
الطريق الى النجاح ..*
صنادل بورتش
كيف تسيطر على الآخرين
كيف تكسبين حب الآخرين في دقيقة واحدة؟
لون شعرك يحدد ملامح شخصيتك
زواج المال هل يستمر؟
هون من أخطاء الآخرين لتحقق هدفك
كيف تكتشف ما في نفوس الآخرين وأنت صامت
امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟
تعلمى من عيوب الآخرين..جزء 5 ...الشخصية السارقة



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:47 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0