ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟ يوجد هنا امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟ العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 08-24-2012, 08:13 PM   #1

زهرة بابلية

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 173072
تاريخ التسجيـل: Sep 2011
مجموع المشاركات: 4,574 

فراشتين متحركات امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟


امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟

السلام عليكم
امنحيه الثقة وتغاضي أخطائه الصفح
هل تعلقين لزوجك على كل صغيرة وكبيرة ، تضخمي المشكلات بسبب وبدون السبب ، كم مرة قمتِ بتوبيخه بسبب دعوة أصدقائه إلى المنزل لتناول وجبة الغداء بدون ميعاد سابق ، كم مرة قمتِ بافتعال مشاجرة بسبب غيرتك العمياء من زميلاته في العمل ، وكان الخصام والجفاء هو سلاحك لعقابه.
لا شك أن مواجهة المشاكل أمر عادي فى الحياة الزوجية ، ولكن اللجوء إلى الخصام لفترات يهدد حياتك الزوجية ، والحل يكمن في قوة "الصفح" هل جربتِ هذا الحل السحري من قبل ..؟؟
ليست مثالية

يقول خبراء العلاقات الزوجية أن القلوب تتفتح بعضها لبعض عندما يظلها الحب الدائم ، أن أهم مهارة نحتاج إليها هي الصفح والتسامح ، إن الصفح عن أخطاء شركاء حياتنا يسمح لك أن تغفر لنفسك عدم كونك مثالياً ، وعندما لا نصفح لبعضنا البعض ، فإن الحب الذي يجمعنا سيكون بدرجات متنوعة ، مقصوراً على الأمور الحياتية فقط.
يقول خبير العلاقات الإنسانية دكتور جون جراي "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة – كتاب الأيام" : سوف نستطيع نحب الآخرين ، ولكن ليس بنفس الدرجة ، عندما يكون القلب مغلقاً في علاقة ما ، فإنه يدق بضعف في بقية علاقتنا بالأشخاص الآخرين.
ويعرف جراي الصفح بأنه مسكن للإحساس بالألم ، إن المغفرة تسمح لنا أن نمنح الحب مرة أخرى وتساعدنا على أن نفتح قلوبنا لكي نعطي ، ونستقبل الحب ، عندما تكون قلوبنا مغلقة ، فإننا نخسر مرتين.

معاناة وصراع :

امنحيه الثقة وتغاضي أخطائه الصفح
فكلما زاد حبك لزوجك ، زادت معاناتك عندما لا تصفحين عنه ، إن كثيراً من الناس يقدمون على الانتحار ، وذلك بسبب المعاناة التي نتجت عن عدم الصفح والتسامح لشركاء حياتهم.

إننا نتمسك بمشاعر المرارة والاستياء ، ليس لأننا توقفنا عن حب شريك حياتنا ، ولكن لأننا لا ندري كيف نغفر ونسامح ، إذا لم نعد نشعر بالحب وتوقفنا عن الحب ، عندئذ لن نشعر بالألم على الإطلاق ، كلما زادت قدرتنا على الحب ، شعرنا بالألم لعدم قدرتنا على الصفح والمغفرة.
يؤكد جراي إن القدرة على المغفرة بداخلنا جميعاً ، ولكن كما هو الأمر مع أي مهارة أخرى ، يجب علينا أن نمارسها ، في البداية سوف يتطلب ذلك وقتاً ، حيث نجد أنفسنا وقد صفحنا عن شريك حياتنا ، ثم نبدأ في إلقاء اللوم عليه فى اليوم التالي ، إن إتقان مهارة الصفح فى العلاقات يتطلب وقتاً ، ولكن مع الممارسة يصبح الصفح استجابة طبيعية
إن الله سبحانه وتعالي يرضى عنك كلما صفحت عن شخص ما ( فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ ) سورة الحجر ، (وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلاَ تُحِبـُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ) سورة النور ، فما بالك بشريك حياتك ، عندما يختار الإنسان أن يحب ، بدلاً من أن يغلق قلبه ويعطيه فرصة لملئ عالمه بالصراعات ، عليه أن يصفح ويعفو عن الآخرين ويساعدهم على أن يصفحوا مثله.
ثقي فى زوجك :

امنحيه الثقة وتغاضي أخطائه الصفح
ومع ممارستك للصفح ينصحك جراي بمنح الثقة لشريك حياتك ولا تمارسي عليه ضغوط تشكك فى استقامته ومصداقيته لديكِ ، وعن أهمية هذا الأمر يذكر في كتابه : إن الحاجة إلى أن يكون الرجل في موضع ثقة هى الحاجة إلى اعتراف شريكة حياته بأنه شخص صالح ومستقيم ، عندما تنعدم الثقة ، فإن الناس يقفزون دائماً إلى الاستنتاج السلبي فيما يتعلق بنوايا شخص ما ، بينما تجعلك الثقة تلتمسين الأعذار لتصرفات زوجك السلبية ، إن الثقة تقول: "لابد أن هناك مبرراً وراء هذا التصرف".

إن ثقة المرأة بالرجل تجذبه إليها ، عندما تثق به تستطيع أن تجعله يبذل أقصى ما يستطيع ، بالتأكيد إذا وثقت المرأة بأن زوجها مثالي فإنها ستصاب بخيبة أمل ، إذا وثقت أنه يستطيع مساعدتها وأنه سوف يساعدها ، فعندها سوف يدرك أهميته لديها ، وإن ما يقدمه لها كاف لكي يلاقي القبول والتقدير من جانبها ، إن ثقتها بع سوف تجعله يظهر أفضل صفاته ، وعندما تظهر المرأة ثقتها النابعة من حبه ، فإن الرجل يكون قادراً على إدراك قدراته ، ومواهبه ومهاراته.

مواضيع ذات صلة
أم لأول مرة كيف تستعدين؟
لحظة من فضلكِ عروستنا الحلوة
الطريق الى النجاح ..*
حقائب جديدة للمرأة الانيقة
إليكي سيدتي أهم مفاتيح حياتك الزوجية الناجحة
أمور لنجاح العلاقة الحميمة في حياتك الزوجية
4 أمور تجعلك أكثر إثارة في حياتك الزوجية
عزيزتي حواء تمردي على المشاكل التي تواجه حياتك الزوجية
عندما تفشل العلاقة الزوجية بسبب المرأة ما الحل؟
عزيزتي أنت تدمرين حياتك الزوجية بدون وعي
احذري المسلسلات الرومانسية تهدد حياتك الزوجية
علاقتك بأصدقائك يجب أن تبقى بعيدة عن حياتك الزوجية



 
قديم 08-27-2012, 10:27 PM   #2

السلفية


رد: امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟


امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟

بسلموووووو غلااااااي

 
قديم 08-28-2012, 01:40 AM   #3

سالي كرموشة


رد: امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟


امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟

كتير مميز وحلو الكلام كتير
جد تشكري عليه يا قمر

 
قديم 08-28-2012, 08:49 PM   #4

روجينا1988


رد: امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟


امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟

يعطيكي العافية

 
قديم 09-04-2012, 10:04 PM   #5

نور الندى


رد: امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟


امنحيه الثقة وتغاضي عن أخطائه الصفح ممارسة تضيء حياتك الزوجية ؟؟


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:14 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0