ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > رجيم و حمية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رجيم و حمية تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة يوجد هنا تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة وصفات رشاقة وحمية والعناية بالوزن والجمال

فساتين العيد


 
قديم 10-01-2011, 10:27 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,293 

تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة


تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة

يعتقد خبراء في "الجمعية الأميركية للحمية" ADA The American Dietetic Association أن لكلّ امرئ بالغ وزناً محدّداً يحاول الجسم أن يتمركز عنده، وقد يتذبذب هذا الأخير صعوداً أو هبوطاً حول هذه النقطة والتي يطلق عليها الخبراء اسم "نقطة تمركز الوزن" Weight set point أي النقطة التي يحدث عندها التوازن بين السعرات الحرارية التي يحصل عليها الجسم من الغذاء والسعرات الحرارية التي يفقدها من خلال قيامه بوظائفه الحيوية ونشاطه البدني.ويبيّنون مجموعة من العوامل المحدّدة المسؤولة عن نقطة تمركز الوزن لكل جسم، ومن بينها العوامل الوراثية وعوامل سوء التغذية التي تتعلّق بتكوّن الخلايا الدهنية في فترة الطفولة نتيجة الإسراف في تناول الطعام، علماً أن هذه الخلايا الدهنية حين تتكوّن في الجسم لا تزول بل تبقى منتظرة لإعادة ملء نفسها.
تعرفي معنا على التفاعلات التي تحدث في الجسم عند البدء في اتّباع برامج إنقاص الوزن والتي تصل به إلى نقطة تمركز الوزن.
يتّفق الخبراء على أن الجسم يمرّ بمجموعة من التفاعلات الكيميائية خلال الأيّام الأولى من اتباع أحد برامج إنقاص الوزن، ينتج عنها تحريك مخزون الطاقة الزائد داخله واستهلاكها في شكل فقد لبعض المركبات العضوية في الجسم، أهمها:
1 مخزون السكر في الجسم: توصّل باحثو التغذية في "جمعية الغذاء الصحي الكندية" Canadian Health Food Association (CHFA) إلى أن مخزون السكريات هو ما يبدأ الجسم في استهلاكه أولاً، بهدف تعويض نقص الطاقة الناتج عن خفض كميّة السعرات الحرارية المتناولة من الغذاء. فمن المعروف أن السكريات الزائدة تتحوّل بفعل عمليات التمثيل الغذائية إلى مركبات عضوية سكرية تسمّى بـ "الجليكوجين" Glycogene تختزن في عضلات الجسم وتحتوي على 80% من وزنها من الماء. وفي هذا الإطار، يوضح الخبراء أن نقص الوزن في الأيام الثلاثة الأولى من اتباع إحدى الحميات الغذائية يكون ناتجاً عن استهلاك الجسم لمخزون "الجليكوجين" في الكبد وإحراقه أثناء قيامه بأي مجهود عضلي أو نشاط بدني كممارسة الرياضة مثلاً، ما يخلّف كميّات كبيرة من الماء يطردها الجسم في شكل تعرّق أو تبوّل.
2 البروتينات: يستمر الجسم، بعد ذلك، في استهلاك ما لديه من بروتينات ليحصل على الطاقة اللازمة للقيام بوظائفه وأنشطته، علماً أن استهلاك الجسم للبروتين يؤدي إلى:
- فقد كميّة أخرى من الماء في صورة تعرّق، ما يسبّب نقص معدّل السوائل في الجسم وإصابة الخلايا والأنسجة بالجفاف.
- توافر مخلّفات من عمليّات التمثيل الغذائية للبروتين، وهي أملاح تحتوي على نسبة عالية من "النيتروجين" كالحمض البولي والنشادر، يتخلّص الجسم منها عن طريق التبوّل. ومن هذا المنطلق، يؤكد الخبراء على ضرورة تناول كميّات كبيرة من الماء والسوائل (من لترين إلى لترين ونصف اللتر) يومياً لمساعدة الجسم على التخلّص من هذه المخلّفات عن طريق التبوّل.
- إجهاد الكلى نتيجة أيض البروتين ونقص السوائل في الجسم.
- ترسّب مخلّفات أيض البروتين على مفاصل الجسم وزيادة فرص الإصابة بالنقرس.
3 الدهون: يذكر باحثون في "جمعية التغذية الأميركية" أنّه بعد أيّام عدّة من بدء اتباع نظام إنقاص الوزن (من 3 إلى 5 أيام)، يبدأ الجسم في استهلاك مخزونه من الدهون، علماً أن مخزون الدهون هو الخيار الأخير الذي يلجأ إليه الجسم لتعويض نقص الطاقة فيه. كما يجدون أن تكوّن الدهون على أنسجة الجسم يتمّ بسهولة نتيجةً للإسراف في تناول الطعام، فيما أن التخلّص من هذه الدهون هي أصلاً عملية شاقّة وتحتاج إلى وقت طويل.
ومن جهة أخرى، تؤكّد دراسة طبية نشرت في "جريدة السمنة الدولية"International Journal of Obesity أن استمرار النقص في إمداد الجسم بما يحتاجه من سعرات حرارية لفترة طويلة يدفعه إلى إحراق كميّات صغيرة من الدهون يومياً للحصول على الطاقة الناقصة من الغذاء. وتضيف أنه أثناء مزاولة نظم إنقاص الوزن، تقوم الخلايا الدهنية بإفراغ محتوياتها تدريجياً وببطء شديد، فتنكمش وينقص الوزن، ولكن عند التوقّف عن اتباع تلك النظم، تعود هذه الخلايا للامتلاء مرّة أخرى بشراهة أكبر وبكميّة أقل من السعرات الحرارية فيزداد الوزن أكثر ممّا كان عليه قبل البدء في الحمية الغذائية!وتعرف هذه الظاهرة علمياً باسم "اليويو" yo – yo effect The، وتشكّل السبب الرئيس في فشل غالبية نظم إنقاص الوزن.

مواضيع ذات صلة
اطعمة تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي
اطعمة تساعد على فقدان الوزن
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
ادوية خسارة الوزن
ما هي الأسباب المؤدية إلى فرط الوزن والسمنة؟
اكثر الاطعمة التي تساعدك على خسارة الوزن
احذر هذه الأطعمة تزيد الوزن بشكل خرافي وأنت لا تدري
السلطةقد تؤدي إلى زيادة الوزن
طرق شد البشرة بعد إنقاص الوزن
5 بدائل لذيذة لإنقاص الوزن
وصفه سهله لإنقاص الوزن
وصفة سحرية لإنقاص الوزن سريعا



 
قديم 10-07-2011, 11:35 AM   #2

احلام شاعرة


رد: تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة


تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة

يعطيكـ الف عأآفيــــه..

 
قديم 10-08-2011, 03:39 PM   #3

مهجة الفؤاد


رد: تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة


تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة

شكرلكم

 
قديم 10-09-2011, 04:23 PM   #4

انســـآنة غيـــر


رد: تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة


تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة

سلمتي لما طرحتي
يعطيك العاآآفيه
تسلم لنا اناملك الرآآآئعه
دام لنا هذا العطاء ،،الذي لايتوقف
لاعدمنآآآآآك
لكـ ودي وحبي ..~

 
قديم 05-19-2012, 06:09 PM   #5

عائشة86


رد: تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة


تعرّفي إلى نقطة تمركز الوزن للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة المرهقة

شكرااااا

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:04 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0