ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الحمل و الولادة 10 طرق لإستعادة الذاكرة بعد الولادة يوجد هنا 10 طرق لإستعادة الذاكرة بعد الولادة متابعة الحمل و طريقة العناية بالطفل و الولادة و اسرار المرأة الحامل افضل نصائح للحمل و الولادة للمرأة العربية

فساتين العيد


 
قديم 10-05-2011, 12:33 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

10 طرق لإستعادة الذاكرة بعد الولادة


10 طرق لإستعادة الذاكرة بعد الولادة

هل أصبحت تنسين بشكل ثابت المواعيد والمهام البسيطة التي كنت تقومين بها بدون أي مجهود ذهني؟ هل تشعرين بأن قدراتك الذهنية تغيرت بعد الولادة؟ لا تقلقي، فالعديد من الأمهات الجدد يشاركنك هذه الحالة التي تعرف طبيا بفقدان الذاكرة المؤقت، والتي تصيب النساء بعد الولادة، وهي حالة شائعة جدا. وللوقاية من هذه الحالة وتجنبها يجب أن تتبعي هذه النصائح:

1. لا تعذبي نفسك.
فقدان الذاكرة المؤقت بعد الولادة حالة طبيعية وقد شخصها العديد من العلماء الذين يعتقدون بأن سببها الإعياء، تغيرات الهرمونات والإجهاد الذي يصاحب مهام الأمومة. كما تعتبر هذه الحالة إشارة على أنك تكرسين كل تفكيرك وتركيزك في العناية بالطفل.
2. أكتبي ملاحظات.
بدلا من تحميل دماغك معلومات أكثر من اللازم حاولي تذكر المهام ومواعيد التطعيم باستخدام برامج تنظيم المواعيد المتوفرة في العديد من الاجهزة الالكترونية. أو اكتبي ملاحظاتك على أوراق صفراء صغيرة وإلصقيها في أماكن بارزة لتتذكري ما يجب أن تقومي به .
3. خفضِ الإجهاد.
تخفض هرمونات الإجهاد من كمية الجلوكوز في الدم التي تصل منطقة الدماغ التي تخلق الذكريات الجديدة. حاولي خفض مشاعر القلق بالتحدث عن ما تخيفك ويسبب شعورك بالقلق، اطلبي المساعدة إذا كنت بحاجة الى دعم معنوي أو نصائح أو يد إضافية.
4. تناولي السمك.
يقول أخصائي حميات نايجل دينبي، ' ترتبط الأوميغا 3 بشكل واضح بحركة وعمل الدماغ. جربي تناول السمك مرة الى مرتان في الإسبوع، سواء الطازج أو المعلب، سلمون، السردين، الماكريل.
5. اشربي الماء
يقول نايجل، ' من أكبر مؤشرات الجفاف فقدان الذاكرة والتشويش.' تنسى الكثير من الأمهات شرب الماء على مدار اليوم. حاولي تناول المزيد من السوائل مثل عصير الفاكهة، الشاي العشبي أو الماء المنكه.
6. ركزي على الرضاعة من الثدي.
يقترح بحث من اليابان بأن هرمون oxytocin في حليب الأم يساعد على تحسين الذاكرة قصيرة الأمد عند الأمهات المرضعات.
7. خذي عدة غفوات قصيرة.
إذا كنت مشوشة العقل فهذا لأنك لم تحصلي على قسط وافر من النوم. اي شخص لم يحصل على ساعات كافية من النوم سيشعر بالاجهاد وفقدان التركيز والذاكرة. لذا حاولي النوم قدر الامكان بعد الولادة لإستعادة وشحن طاقتك وذاكرتك.
8. التمارين.
تحسن التمارين ن مقدرة القلب على ضخ الدم. ويفيد جريان الدم الإضافي هذا في تغذية أجزاء الدماغ التي تتحمل الذاكرة. جربي التنزه المشي أو أي رياضة خفيفة ولكن بانتظام للحصول على فوائد عديدة.
9. ألعبي ألغاز.
قد لا يكون لديك وقت كاف دائما للمطالعة وحل الغاز الجريدة، ولكن هذه التمارين الذهنية يمكن أن تحسن من قوة الذاكرة.
10. ضعي أغراضك في أماكن محددة.
إذا كانت مشكلتك تنحصر في تذكر مكان مفاتيح السيارة، النظارة، الريموت كنترول، فكل ما عليك فعله هو تحديد مكان لكل شيء مثلا ضعي سلة قرب المخرج لتضعي بها المفاتيح، وجيب من القماش عند الكنبة لوضع جهاز التحكم عن بعد.

مواضيع ذات صلة
مستلزمات حديثي الولادة من رالف لورين
مرايل للاطفال حديثى الولادة
أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة ..
المفاتيح العشرة للنجاح الدراسي.. }~
تأثير الولادة القيصرية على طفلك
لماذا تعاني النساء من الإكتئاب بعد الولادة؟
لزواج سعيد وهادئ اتبعي هذه النصائح
نصائح لما بعد الولادة
حتى لا تقعي في أخطاء من سبقوك من الزوجات اتبعي هذه النصائح
ابتعدى عن هذه العبارات أثناء المشاجره
خسارة الوزن بعد الولادة أسئلة شائعة
7 نصائح للحفاظ على حياة زوجية ناجحة بعد الولادة



 
قديم 10-05-2011, 06:19 PM   #2

ْ ريما ْْ


رد: 10 طرق لإستعادة الذاكرة بعد الولادة


10 طرق لإستعادة الذاكرة بعد الولادة

يعطيك الف عافيه

 
قديم 10-07-2011, 04:41 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: 10 طرق لإستعادة الذاكرة بعد الولادة


10 طرق لإستعادة الذاكرة بعد الولادة

شكرلكم

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:19 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0