ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل هرمون النمو والانسولين مهمان لحياة اطول يوجد هنا هرمون النمو والانسولين مهمان لحياة اطول المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-06-2011, 01:06 AM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

هرمون النمو والانسولين مهمان لحياة اطول


هرمون النمو والانسولين مهمان لحياة اطول

افادت دراسة طبية حديثة بان هرمون النمو والانسولين عاملان مهمان في تقليل السعرات الحرارية مما يؤدي بدوره الى بقاء الحيوانات على قيد الحياة لمدة اطول.

وكانت عدة دراسات اوضحت ان تقليل السعرات الحرارية يزيد عمر الحيوانات، الا ان الاساس البيولوجي لهذا ظل غير معروف.

وذكر باحثون من جامعة ساوثرن ايلينوي في سبرنغفيلد ان الاثار المترتبة على الاكتشاف، هي ان استهداف هرمون النمو والانسولين قد يساعد على انتاج عقار مضاد للشيخوخة.

وفي الوقت الذي سيكون تصرفا غير رشيد ان يطلب من اشخاص اصحاء تناول عقاقير لعلاج السكري، فان من المعقول -كما يقول الباحثون- ان نوضح ان هذه العقاقير تسبب تحسنا في حساسية الانسولين مع خفض طفيف في انتاجه مما يقلل من امراض الشيخوخة.

واجرى فريق البحث اختبارات لمعرفة ان كان هرمون النمو والانسولين لهما علاقة بتاخر الشيخوخة عن طريق تقليل السعرات الحرارية في فئران عادية واخرى متحورة بها نقص في هرمون النمو.

وقال الباحثون في الدراسة التي نشرت بدورية الاكاديمية الوطنية للعلوم ان الفئران المتحورة لا تستقبل هرمون النمو بل على العكس تقاومه وتثبط بشدة معدلات الانسولين، وعاشت فترة اطول من الفئران العادية وتتقدم في العمر بشكل ابطا منها.

وكما هو متوقع لاحظ الباحثون ان تقليل الطعام يزيد عمر الفئران السليمة العادية بنسبة 19% في حالة الذكور و28 % في حالة الاناث لكن في تناقض صارخ مع الفئران العادية، ففي حالة الفئران المتحورة لم يزد تقييد السعرات الحرارية من عمر تلك القوارض التي لا تستطيع استقبال هرمون النمو.

واشار بارتكي الى ان الاكتشافات الحالية توضح ان الفئران التي تقاوم هرمون النمو لا تستجيب بشكل طبيعي لخفض السعرات الحرارية.

واكتشف الفريق ايضا ان تقليل السعرات الحرارية لمدة 12 شهرا يفيد في تحسين حساسية الانسولين في الفئران العادية، الا انه لا ينجح في تحقيق تعزيز كبير لحساسية الانسولين في الفئران التي لا يوجد بها هرمون النمو.

واكد ان هذا الاكتشاف يعزز الفرضية القائلة ان زيادة الحساسية للانسولين الية مهمة، وربما الالية الرئيسية لتاخير الشيخوخة واطالة العمر في الفئران التي لا يوجد بها هرمون النمو وتلك التي تقاومه.

مواضيع ذات صلة
"الهرمونات التعويضية "أضرارهاأكثر من فوائدها.
إرشادات يجب إتباعها لتقليل من ظهورحب الشباب
حجاب الـ "Turban" إطلالة عصرية للمحجبات وغير المحجبات
أهمية التمارين الرياضة أثناء الحمل
تقليل السعرات الحرارية في الطعام يطيل العمر
الأوكسيتوسين .. هرمون الحب الأول
هرمون النمو يساعد كبار السن على التغلب على المشاكل الصحية
ارتفاع هرمون الحليب
هرمون ليبتين و السُمنة
احدث الابحاث النفسية: أغذية تزيد هرمونات السعادة
هرمون الانسولين في القرفة
العلاج الهرموني قد يقي السيدات من سرطان القولون



 
قديم 12-05-2011, 02:04 AM   #2

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: هرمون النمو والانسولين مهمان لحياة اطول


هرمون النمو والانسولين مهمان لحياة اطول

..........

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:35 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0