ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دراسه تربط بين التدخين وانقطاع الطمث المبكر يوجد هنا دراسه تربط بين التدخين وانقطاع الطمث المبكر المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-17-2011, 08:25 PM   #1

ام نورا

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 11271
تاريخ التسجيـل: Feb 2008
مجموع المشاركات: 19,552 

قلب جديد دراسه تربط بين التدخين وانقطاع الطمث المبكر


دراسه تربط بين التدخين وانقطاع الطمث المبكر

بسم الله الرحمن الرحيم



 بسم الله الرحمن الرحيم ذكرت دراسة طبية ان النساء
ذكرت دراسة طبية ان النساء المدخنات قد ينقطع عندهن الطمث مبكرا بنحو عام عن غيرهن غير المدخنات. ونوهت الدراسة ايضا الى ان الانقطاع المبكر للطمث قد يزيد من مخاطر الاصابة بامراض القلب والعظام.



وجمعت الدراسة التي نشرت بدورية مينوبوس الطبية بيانات من عدة دراسات سابقة شملت نحو ستة الاف سيدة في الولايات المتحدة وبولندا وتركيا وايران. وفي المتوسط يحدث انقطاع الطمث عند السيدات غير المدخنات بين العام السادس والاربعين والعام الواحد والخمسين ولكن وفي كل الدراسات باستثناء اثنتين حدث انقطاع الطمث لدى المدخنات مبكرا بين العام الثالث والاربعين والعام الخمسين في الاجمال.



وقال فولودمير دفورنيك مؤلف الدراسة من جامعة هونج كونج "نتائجنا تقدم دليلا جديدا على ان التدخين مرتبط بدرجة كبيرة (بانقطاع الطمث) مبكرا عن موعده وتقدم سببا جديدا اخر للسيدات لتجنب هذه العادة."



وحلل دفورنيك وزملاؤه ايضا خمس دراسات اخرى حددت سن الخمسين والواحد والخمسين فقط لتصنيف انقطاع الطمث بين "المبكر" و"المتأخر". ومن بين أكثر من 43 الف سيدة شملتهن الدراسة كان احتمال حدوث انقطاع الطمث المبكر أعلى بنسبة 43 في المئة بين المدخنات بالمقارنة بغير المدخنات.



وربطت الدراسة انقطاع الطمث المبكر والمتأخر ايضا بمخاطر الاصابة بالامراض. فعلى سبيل المثال يزيد انقطاع الطمث المتأخر احتمالات الاصابة بسرطان الثدي لان احد عوامل خطر الاصابة بالمرض هو التعرض لهرمون الاستروجين لفترة اطول.



وابلغ دفورنيك رويترز عبر البريد الالكتروني قائلا "الاجماع العام هو ان انقطاع الطمث المبكر يرتبط على الارجح بزيادة اعداد ومخاطر الاصابة بامراض ما بعد انقطاع الطمث ومنها هشاشة العظام وامراض القلب والسكري والبدانية والزايمر وغيرها."



وقال ان الانقطاع المبكر للطمث يعتقد انه يزيد بدرجة بسيطة مخاطر وفاة المرأة في السنوات التالية.



وقالت جيني كلاين المتخصصة في علم الاوبئة بمدرسة ميلمان للصحة العامة بجامعة كولومبيا في نيويورك انه توجد نظريتين عن ارتباط التدخين بانقطاع الطمث مبكرا. ويؤثر التدخين على كيفية تكوين جسم المرأة للاستروجين او التخلص منه. وقالت كلاين ان بعض الباحثين يعتقدون بدلا من ذلك ان مركبات بعينها في دخان السجائر قد تقتل البويضات.



ولم يكن لدى دفورنيك معلومات عن فترات اعتياد النساء على التدخين او عدد السجائر التي اعتدن على تدخينها يوميا ولذا لم يتمكن فريقه من تحديد كيف يمكن لاي منهما التأثير على موعد انقطاع الطمث.



ويقول الباحثون انه لهذا السبب ولنقص البيانات عن عوامل صحية وعوامل اخرى مرتبطة بنمط الحياة لا تعد هذه الدراسة كافية للاجابة على تساؤلات مستمرة بشأن العلاقة بين التدخين وانقطاع الطمث.



وقالت كلاين انه قد يكون لكل من الكحوليات والوزن والمناخ وايضا عدم الانجاب ادوار في تحديد موعد انقطاع الطمث ولكن الادلة الخاصة بكل الاسباب بخلاف التدخين متفاوتة.



ويمكن ايضا ان تحدد نفس العوامل المؤثرة على موعد انقطاع الطمث ما اذا كان للسيدة متاعب مرتبطة بالخصوبة من عدمها او كيفية الانجاب في سن متأخرة.



ومع ذلك تقول كلاين "توجد دواع للاقلاع عن التدخين افضل من القلق بشأن (موعد) انقطاع الطمث."

دمتم فى حفظ الله

مواضيع ذات صلة
كوريا بين يديك
التدخين..عادة سيئة تضر بصحتك وجمالك.
نصائح لإختيار لعبة الطفل.
التوعيه الوقائية لسرطان الثدي
لماذا يزداد وزنك في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث؟
مستحضرات التجميل قد تزيد من فرص الإصابة بانقطاع الطمث المبكر
فصول السنة قد يكون لها تأثير على توقيت انقطاع الطمث
انقطاع الحيض المبكر يوهن قلب المرأة ويزيد مشاكله
الاسترخــــاء والمسكنــات يخففــان من نوبـــات الالـم المتكرره
آلام الثدي الحادة و المتكررة!!
الصلع المبكر هل له علاقة بسرطان البروستات؟
اليوجا تخفف الأعراض البدنية والعقلية لانقطاع الطمث



 
قديم 10-18-2011, 05:56 PM   #2

حـــلا نـــجـــد


رد: دراسه تربط بين التدخين وانقطاع الطمث المبكر


دراسه تربط بين التدخين وانقطاع الطمث المبكر

الله يعطيكي العافيه
مشكوره

 
قديم 10-20-2011, 12:24 AM   #3

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫


رد: دراسه تربط بين التدخين وانقطاع الطمث المبكر


دراسه تربط بين التدخين وانقطاع الطمث المبكر


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:57 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0