ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نصائح لغذاء صحي يوجد هنا نصائح لغذاء صحي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-28-2011, 06:01 PM   #1

حـــلا نـــجـــد

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 162942
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 2,962 

نصائح لغذاء صحي


نصائح لغذاء صحي

ما هي الطريقة الأفضل لطهي الستيك؟
هل يمكنني وضع الأرز في الفريزر؟
هل يمكنني طهي السمك والبطاطا وتكون قليلة الدسم؟

تاليا سلسلة من الأسئلة والإجابات المفيدة حول مسائل ذات صلة بالطهي والطعام، يجيب عنها خبراء في الصحة العامة والتغذية وناشطون في مجال النشاط البدني واختصاصيون في مجال الطب.

؟ ما هي الطريقة الأفضل لطهي الستيك؟

- قبل الطهي يفضل تسخين سطح الإناء أو المقلاة جيدا. فإذا كان الستيك مثلجا يمكن التخلص من حالة التجميد. وينبغي أن تكون كثافة الستيك ما لا يقل عن 3 سنتيميترات. اطهي أولا الوجه الأول على نار تتراوح ما بين العالية والمتوسطة. لمدة دقيقتين أو أربع دقائق. ويعتمد الأمر على رغبتك في جعله ناضجا بالكامل أو متوسط الاستواء. وتجنبي لمس اللحم أثناء الطهي. وقلبي الستيك واطهي الوجه الآخر من دقيقتين إلى أربع دقائق. ومن ثم تبلي الستيك بقليل من الملح والفلفل قبل التقديم على أطباق.

؟ هل يمكن تجميد الأرز في الفريزر؟

- يمكن تجميده في الفريزر دون إلحاق أية تلفيات به. جمدي الأرز فور تبرده، وضعيه في كيس مخصص للتجميد وخاليا من أي شيء آخر. يمكنك تناوله ثانية عقب إخراجه من الفريزر وبعد تسخينه.

؟ هل يمكن طهي السمك والبطاطا حتى يبقى مذاقهما طيبا باستخدام نسبة ضئيلة جدا من الدهن؟

ـ بالطبع يمكنك تحقيق ذلك. تحتاجين لشراء شرائح سمك طازج مثل الهامور. غطيها قليلا بالدقيق واطهيها حتى تصبح ذهبية في مقلاة غير لاصقة ومدهونة بزيت الزيتون.

ويمكن تقطيع البطاطا إلى أجنحة متوسطة الحجم. ضعي الكمية في ماء بارد واغليها لمدة دقيقتين على النار ومن صفي الكمية. ضعي البطاطا في المقلاة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وضعي ملعقة صغيرة من الأوريجانو المجفف وملعقة صغيرة من الفلفل ورشة صغيرة من الكاري. ضعي الكمية في صينية طهي وغطيها بورق السوليفان واطهيها في الفرن تحت حرارة 250 درجة ولمدة عشرين دقيقة أو حتى يصبح لون السمك ذهبيا.

؟ نستخدم زيت الزيتون البكر في الطهي لأنه ثابت ولا يتحول أثناء الطهي إلى دهون مشبعة عندما يتعرض لحرارة عالية. هل هذا صحيح؟

بالطبع، هذا صحيح. إن كل أنواع زيت الزيتون، وليس البكر فقط، هو أكثر من أية زيوت أخرى استقرارا عند ارتفاع درجات الحرارة. وعلى نقيض الزيوت التي تعرف باسم الزيوت المتعددة غير المشبعة، التي لا بد من التخلص منها بعد أن يتم استخدامها للمرة الأولى، فإن زيت الزيتون يمكن استخدامه بعد القلي 10 مرات قبل التخلص منه أو قبل أن يتحول إلى مادة ضارة كما باقي المواد الدهنية التي تستخدم أكثر من مرة

مواضيع ذات صلة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
لو بشرتك شاحبة وباهتة اليكي بعض النصائح
نصائح للحفاظ على جمال بشرتك في فصل الشتاء.
نصائح مفيدة لمكا فحة القشرة
فوائد شرب زيت الزيتون على الريق
للعروس نصائح تساعدك على وضع لائحة تسجيل الهدايا
لنصائح التي يجب على الفتيات الممتلئات اتباعها للظهور بأناقة دائمة وبريق خاص، وهي
سبع نصائح كي تقبل نفسك
إليكم 10 فوائد سحرية لتناول التين
نصائح صحية
السيلوليت مشكلة كيف يمكن مواجهتها والتخلص منها
نصائح للفتاة المقبلة على الزواج فى الطقس البارد



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 04:08 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0