ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي معجزة انشقاق القمر يوجد هنا معجزة انشقاق القمر منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 11-06-2011, 09:47 PM   #1

أمل بعد ألم

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 159478
تاريخ التسجيـل: Mar 2011
مجموع المشاركات: 1,508 
رصيد النقاط : 0

معجزة انشقاق القمر


معجزة انشقاق القمر

 معجزة انشقاق القمر هي معجزة من المعجزات النبوية لسيدنا
معجزة انشقاق القمر هي معجزة من المعجزات النبوية لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أراد الله من خلال هذه المعجزة أن يثبت للكفار أن محمداً صلى الله عليه وسلم، رسول من عنده، مع العلم بأن المعجزة شيء خارق للعادة وفوق قدرة البشر، ولا تحدث إلاّ لنبي من الأنبياء، فمعجزة انشقاق القمر إلى نصفين من المعجزات التي أيَّد الله بها نبيه محمداً صلى الله عليه وسلم، حتى رأى بعض الصحابة جبل حراء بينهما، وكان وقوع هذه المعجزة قبل الهجرة النبوية عندما طلب منه كفار مكة آية تدل على صدق دعوته، ففي الحديث:( أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يريهم آية ، فأراهم القمر شقين حتى رأوا حراء بينهما) متفق عليه، وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: ( انشق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فرقتين، فرقة فوق الجبل وفرقة دونه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اشهدوا ) متفق عليه. وعن ابن مسعود رضي الله عنه قال: لقد رأيت جبل حراء من بين فلقتي القمر.
ما هي أدلة انشقاق القمر؟
هناك آيات قرآنية وأحاديث شريفة أكدت على معجزة انشقاق القمر نذكر منها:
• قوله تعالى:(اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ* وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ* وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُّسْتَقِرّ) [القمر:1-3] .
• وفي الصحيح عن أنس بن مالك أن أهل مكة سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يُريهم آية، فأراهم القمر شِقَّيْن حتى رأوْا غار حراء بينهما.
• وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: انشق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم شقين فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " اشهدوا"، وعن ابن عباس قال: كسف القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقالوا: سحر القمر. فنزل قوله تعالى: ﴿ اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ* وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ سِحْرٌ مُّسْتَمِرّ﴾[القمر:1 ـ2]. ولقد كان مسعود يردِّد قوله: لقد انشق القمر.

انشقاق القمر من علامات الساعة:
هذه المعجزة هي إحدى علامات الساعة، ففي الحديث الصحيح ( خمس قد مضين الدخان والقمر والروم والبطشة واللزام ) متفق عليه. واللزام: القحط، وقيل التصاق القتلى بعضهم ببعض يوم بدر، والبطشة : القتل الذي وقع يوم بدر.
العلم الحديث والغرب يكتشفون معجزة انشقاق القمر:
اكتشف الغرب مؤخراً هذه المعجزة العلمية التي سبق ذكرها بالقرآن منذ سنون عدة، حيث أثبتت الأبحاث العلمية الحديثة صدق معجزة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بِشأن انشقاق القمر في بداية بعثه نبياً للأمة، وتم إثبات ذلك من خلال الصورة التي التقطتها مركبة الفضاء الأمريكية ونشرت خلال الفترة الماضية في مختلف أنحاء العالم.

وجاء في تقرير جرى توزيعه على المؤسسات العلمية في مختلف أنحاء العالم أن الصورة التي تظهر حدوث انشقاق على سطح القمر تؤكد أن القمر انشق إلى نصفين خلال عمره الجيولوجي مع بداية ظهور الدعوة الإسلامية، وأكد التقرير أن العلماء لم يتمكنوا من إعطاء تفسير علمي لظاهرة انشقاق القمر حيث لم يحدث أي انشطار لأي جرم من الأجرام السماوية من قبل مثلما حدث للقمر.

يذكر أن معجزة انشقاق القمر حدثت في أول عهد النبي الكريم محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم حين طلبت منه قريش انشقاق القمر ليؤكد ذلك صدقه ونبوته فحدث الانشقاق وشاهد سكان مكة المكرمة والبوادي في الجزيرة العربية بالعين المجردة حدوث انقسام القمر إلى نصفين حال حدوثه.


منقول

مواضيع ذات صلة
تسريحات جميلة لعروس 2013 فى ليلة عمرها
قمر شعبان أكبر بدر لهذا العام
باسيل صودا وارقى الفساتين
أزياءدوناتيلا فيرساتشي لخريف وشتاء2012 – 2013
مواهب رسول الله صلى الله عليه وسلم العلية
رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم
عيون رسول الله صلى الله عليه وسلم
شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم
ما هي أسماء زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم
لحظة ميلاد رسول الله صلى الله عليه وسلم
قصه حديث الرسول صلى الله عليه وسلم مع رب العالمين في ليله الاسراء
قال له اقرأ فهذا هو معجزة محمد صلى الله عليه وسلم القرآن الكريم



 
قديم 11-06-2011, 10:42 PM   #2

تالة الندى


رد: معجزة انشقاق القمر


معجزة انشقاق القمر

اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين
سبحااااااااااان الله العظيم
جزأك الله خيراً

 
قديم 11-07-2011, 04:01 PM   #3

قلب ناعم


رد: معجزة انشقاق القمر


معجزة انشقاق القمر


 
قديم 11-09-2011, 12:45 AM   #4

زهرة أللوتس


رد: معجزة انشقاق القمر


معجزة انشقاق القمر

تسلم الايادي عالطرح الرائع
بآنتظار جديدك بكل شوق
دمت متآلق والى الامام دوما
تحياتي لك

 
قديم 11-12-2011, 09:21 PM   #5

عبق الحياة


رد: معجزة انشقاق القمر


معجزة انشقاق القمر


 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:09 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0