ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الكثير من الأزمات القلبية غير محسوسة يوجد هنا الكثير من الأزمات القلبية غير محسوسة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-19-2011, 08:24 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

الكثير من الأزمات القلبية غير محسوسة


الكثير من الأزمات القلبية غير محسوسة

في دراسة شملت أكثر من أربعة آلاف شخص، اكتشف علماء دنماركيون أن ثلث الأزمات القلبية التي يصاب بها الرجال وأكثر من نصف تلك الأزمات التي تصاب بها النساء، قد لا تكتشف.

وأشار العلماء في دراستهم، التي نشرت تفاصيلها في نشرة امراض القلب الأوروبية، الى أن أكثر من 40% من الأزمات القلبية قد لا يشعر بها أصحابها، خاصة النساء، حيث أعراض الأزمات القلبية لديهن قد تكون ألما في الكتف وليس في الصدر.

تحسن ملحوظ

لكن وفقا لخبراء بريطانيين فإن رصد الأزمات القلبية قد تحسن مقارنة بهذا البحث الذي أجري في تسعينيات القرن الماضي.

فقد أجرى باحثون من مركز روتردامز إراسموس الطبي كشفا على مجموعة من الأشخاص الذين اشتركوا في دراسة طويلة المدى حول الأمراض المزمنة. واكتشف الباحثون أن تسعة أزمات قلبية فقط هي التي لم يشعر بها أصحابها خلال ألف عام، هي مجموع أعمار المشتركين في الدراسة.

ووجد الباحثون أن نسبة اكتشاف الأزمات القلبية التي تصيب الرجال الذين يبلغون ما بين الخامسة والخمسين والثمانين عاما أكثر من تلك النسبة لدى النساء الذين يبلغون نفس العمر.

وقال الدكتور إريك بورسما أن معظم الأزمات القلبية التي لم تكتشف كان السبب وراء عدم الشعور بها هو الأعراض غير التقليدية التي شعر بها أصحابها.

وأضاف أن هناك الكثير من الأسباب التي تجعل نسبة ذلك النوع من الأزمات القلبية أكثر لدى النساء من الرجال منها أن النساء قد يشعرن بالألم في الكتف وليس الصدر، وقد يعتقدن أنهن مصابات بأنفلونزا حادة أو قد يشتكين من ألم في المعدة.

لذا فإن النساء، وفقا للدكتور بورسما، قد لا يتحدثن عن هذه الأعراض، كما أن الطبيب قد يكون في شك حول طبيعة تلك الأعراض وما إذا كانت هذه الآلام هي نتاج أزمة قلبية، كما أن النساء وأطبائهن يتخوفن دائما من سرطان الصدر أكثر من تخوفهن من الأزمات القلبية.

وأشار الدكتور إريك بورسما الى أن هذه الدراسة بالرغم من أنها أجريت في هولندا إلا أنها تنطبق على جميع الدول المتقدمة.

الفرق بين الحياة والموت
أما البروفيسور بيتر ويسبرغ، وهو مسئول طبي بمعهد القلب البريطاني، فقد قال أن الأطباء قد اكتشفوا منذ فترة من الزمن أن بعض المرضى، خصوصا كبار السن أو أصحاب داء السكري، قد يصابون بأزمات قلبية دون أن يدروا بها.

لكن البروفيسور ويسبرغ أشار الى أن الأطباء أصبحوا في الوقت الحاضر أكثر قدرة على التنبوء بالأزمات القلبية وتقديم العلاج اللازم لتفاديها.

واخيرا دعا البروفيسور ويسبرغ الى المزيد من جهود التوعية بعلامات وأعراض الأزمات القلبية وقال أن معرفة الأعراض التي قد تؤدي الى أزمة قلبية والتصرف بسرعة حيالها قد يشكل الفرق بين الحياة والموت.

مواضيع ذات صلة
تصميمات غرف صغيرة المساحات
أفكار غير مكلفة وصحية للحمية الغذائية..
قناع الذهب لنظارة واشراقة بشرتك
اغذيه تغيب عن موائد نا في رمضان...
حنان زوجك يحميك من الأزمات القلبية
حنان زوجتك يحميك من الأزمات القلبية
حنان الزوجة يقي الرجال من الأزمات القلبية.
حنانك يقي زوجك من الأزمات القلبية...
الطقس البارد قد يؤدي لزيادة الأزمات القلبية
الأسماك المقلية تزيد الأزمات القلبية
حنان الزوجة يقي الرجال من الأزمات القلبية
ما هي الأعراض التي تسبق الأزمة القلبية؟!!



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:06 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0