ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل إمكانية التنبؤ بمضاعفات عملية زرع النخاع العظمي يوجد هنا إمكانية التنبؤ بمضاعفات عملية زرع النخاع العظمي المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-19-2011, 08:25 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

إمكانية التنبؤ بمضاعفات عملية زرع النخاع العظمي


إمكانية التنبؤ بمضاعفات عملية زرع النخاع العظمي

[list][*]كشفت دراسة طبية حديثة أن بالإمكان التنبؤ بالمضاعفات الناجمة عن عملية زرع النخاع العظمي عقب أسبوع من إجراء العملية وحتى قبل ظهور أي أعراض.
[*]فقد وجد باحثون من المركز الشامل لأبحاث السرطان بجامعة ميتشيغان الأميركية أن المستويات المرتفعة من بروتين يسمى عامل التنخر الورمي الذي يقاس عقب أسبوع من إجراء جراحة زرع النخاع العظمي قد ظهر بين هؤلاء الذين أصيبوا فيما بعد بمضاعفات قاتلة نتيجة رفض الجهاز المناعي القبول بالنخاع العظمي المنقول.
[*]وقال فريق البحث إن هذا يفترض أنه بالإمكان تحديد المرضى لمنع وقوع مثل هذه المضاعفات استنادا إلى مستوى بروتين يسمى عامل التنخر الورمي الذي يجرى عقب الجراحة.
[*]واعتبر أنه إذا أمكن تطوير اختبار يمكنه التنبؤ بشكل موثوق فيه بمثل هذه المضاعفات سيتمكن الأطباء وقتها من العلاج قبل الإصابة بتلك الأعراض.
[*]ورغم أن عمليات زرع النخاع العظمي توفر الأمل للأشخاص الذين يعانون من أنواع معينة من السرطانات التي لم تستجب للعلاج التقليدي فإن نحو نصف المرضى الذين يخضعون للجراحة يصابون بتلك المضاعفات القاتلة الناجمة عن رفض الجهاز المناعي القبول بالنخاع العظمي المنقول إضافة إلى وفاة 30% من المرضى الذين أجريت لهم الجراحة نتيجة تلك المضاعفات.
[*]وتعد هذه حالة مرضية قاتلة، حيث تهاجم الخلايا المناعية للنخاع المنقول جلد المريض وكبده والخلايا المعوية لتتمكن في النهاية من إحداث رد فعل يتمثل في التهاب حاد يمكن أن يودي بحياة المريض.
[*]وفحصت الدراسة التي عرضت أمام الاجتماع السنوي للرابطة الأميركية لأمراض الدم وزرع النخاع العظمي في هونولولو حالة 170 مريضا 94 منهم أصيبوا بتلك المضاعفات الخطيرة.
[*]وقد ارتفعت نسبة بروتين عامل التنخر الورمي بين المرضى الـ94 عقب أسبوع من إجراء عملية زراعة النخاع.
[*]ووجد الباحثون أيضا أن المرضى الذين يرتفع عندهم مستوى البروتين السابق خلال سبعة أيام يواجهون معدل نجاة أقل بنحو 20 نقطة، حيث ظل 60% من هؤلاء المرضى على قيد الحياة عقب انقضاء عام مقارنة بنحو 85% بين المرضى الذين سجلوا مستوى منخفضا من بروتين عامل التنخر الورمي.
[/list]

مواضيع ذات صلة
أهمية حمض الفوليك للمرأة الحامل
مجموعة فيرا وانغ ربيع 2014 إطلالة رشيقة وعملية
حقائب يد عملية .. روعة فى الشياكة والجمال
مظلات شمسية خفيفة وعملية للحدائق
الوداع وانواعه
خطوات سحرية لتجعلي زوجك متيم بك حتي النخاع
خطـوات سحريـة لتجعلـي حبيبك وزوجــك متيما بك حتى النخاع
الوداع يصنع الحب !
خطـوات سحريـة لتجعلـي حبيبك وزوجــك متيما بك حتى النخاع000000000
رومانسية الوداع
حقن خلاياالنخاع العظمي يقي من تكرارالأزمات القلبيه
الاعجاز العلمي في الهيكل العظمي



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:04 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0