ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل مكملات الميلاتونين لعلاج الأرق غير فعالة يوجد هنا مكملات الميلاتونين لعلاج الأرق غير فعالة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 11-19-2011, 10:00 PM   #1

▫₪ بيــشُشُـg ₪▫

مشرفة فى فترة اجازة

الملف الشخصي
رقم العضوية: 163915
تاريخ التسجيـل: May 2011
مجموع المشاركات: 16,748 

مكملات الميلاتونين لعلاج الأرق غير فعالة


مكملات الميلاتونين لعلاج الأرق غير فعالة

أفادت دراسة كندية جديدة أن مكملات الميلاتونين المستخدمة في علاج الأرق قد لا تجدي في حل مشكلة الحرمان من النوم الناجمة عن نوبات العمل الليلي المتأخر والمرض والسفر الطويل.

والميلاتونين هو هرمون ينتجه الدماغ ويساعد على تنظيم دورة النوم واليقظة. ومع التقدم في العمر، يقل إنتاج الميلاتونين. وأقراص الميلاتونين هي مكملات غذائية ولا يتطلب الحصول عليها وصفة من طبيب، كما هي معايير صرف الأدوية.

وفي الدراسة المنشورة الأسبوع الماضي بالمجلة الطبية البريطانية (bmj)، قام فريق بحث من جامعة ألبرتا الكندية بمراجعة دراسات سابقة تناولت الميلاتونين، ونشرت بين عامي 1999 و2003.

ووجد الباحثون أن تعاطي مكملات الميلاتونين لم يساعد الأشخاص الذين يعانون الأرق في الحصول على نوم أسرع أو أفضل، وفقا للدراسات التي راجعها الباحثون.

ركزت هذه الدراسات السابقة على النوم تحديدا، وليس على فتور أو نعاس النهار. ورغم ما يبدو أو يشاع عن سلامة استخدام الميلاتونين، فإن الدراسات المراجعة قصرت عن تأكيد ذلك.

قاعدة معلومات
وقد استعان الباحثون بـ 13 قاعدة معلومات إلكترونية لدراسات وتقارير حول الميلاتونين واختلالات النوم الناجمة عن أسباب، كالمشكلات الطبية والإدمان والسفر الطويل والسهر المتأخر والعمل الليلي.

وكشفت الدراسة في ست تجارب علاجية شملت 97 مشاركا أن الميلاتونين لم يساعد مرضى اختلالات النوم المتصلة بالمشكلات الصحية في الحصول على نوم أسرع.

وفي تسع تجارب علاجية أخرى شملت 427 مشاركا، لم يساعد الميلاتونين مرضى اختلالات النوم -المتصلة بالسفر الطويل والسهر والعمل المتأخر ليلا- على النوم أسرع.

ويبدو أنه لا مشكلة في سلامة استخدام الميلاتونين ، بيد أن قصر الدراسات ومحدودياتها لم يتيحا للباحثين الفرصة للوصول إلى نتائج صلبة حول ذلك الأمر. كذلك، لم تولد نوعية الدراسات السابقة انطباعات كبيرة لدى الباحثين.

وفي مارس/آذار 2005، وجدت مراجعة بحثية أخرى لأبحاث الميلاتونين أن مكملات الميلاتونين قد تكون مؤثرة بشكل متواضع في علاج الأرق.

ويؤكد الباحثون الكنديون على أهمية إجراء المزيد من الدراسات حول الميلاتونين، وعلى أهمية التصميم والتنفيذ الحسن لها.

يُذكر أن الأبحاث السابقة حول الميلاتونين قد جاءت بنتائج مختلطة، ففي نوفمبر/تشرين الثاني 2005 خلصت دراسة صغيرة إلى أن تعاطي الميلاتونين قبل السفر الطويل المتجه شرقا قد يساعد في تخفيف متاعب أرق السفر.

مواضيع ذات صلة
ساعات يد سواروفسكي للمرأة
انواع العسل واختلاف فوائده
Whatsapp تحت المجهر من جديد، لخرقه مبادئ الخصوصية الرقمية
شتوى بناتى مودرن لعاشقات الشياكة والجمال
تعرف على الاطعمة التي تساعدك على الحصول على النوم العميق
كيف تستبدلين الأرق بالنوم العميق والهادئ؟
مكملات الكالسيوم وفيتامين دي غير مفيدة لكبار السن
فتيامينات ومكملات تساعدك في الحمل
كل واحدة تعترف اي من هذه الكلمات تستخدمها مع زوجها؟؟؟؟
........احذر.. هذه الكلمات تكسر المرأة وتؤلمها كثيرا
فوائد مكملات الكالسيوم وفيتامين (د) لعظام المسنات محدودة
الميلاتونين يكافح ارق السفر وتغير نوبات العمل



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:16 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0