ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > اسرار البنات مشاكل وحلول
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
اسرار البنات مشاكل وحلول كيف تستبدل عاداتك السيئة بعادات أفضل ؟ يوجد هنا كيف تستبدل عاداتك السيئة بعادات أفضل ؟ هنا توضع نصائح عامة للبنات وحلول مسبقة لبعض المشاكل اللتي ربما يقعن فيها خلال مسيرة حياتهم وكذلك يستطعن وضع مشاكلهن للبحث عن حلول


 
قديم 11-20-2011, 06:56 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

صورة قلبين كيف تستبدل عاداتك السيئة بعادات أفضل ؟


كيف تستبدل عاداتك السيئة بعادات أفضل ؟

غالباً ما نكرر ما نقوم به من تصرفات وعادات بالرغم عما نسمعه من انتقادات وتعليقات ، مع ذلك لا يجب التوقف عن ،

ممارسة هذه العادات السيئة وإنما يجب استبدالها بعادات أخرى أفضل ، فكل عادة مضرّة بصحتك يمكنك استبدالها بعادة تضمن لك صحة جيدة.

ابحث عن عادة سيئة جداً للبدء بتغييرها :
ما هو أكثر عمل تقوم به يضر بصحتك ربما تناول الآيس كريم ليلاً ، أو تناول الكثير من الطعام بالخارج ، أو التهرّب من ممارسة التمارين الرياضية عندما يكون الطقس بارداً ، فحدد واحدة من هذه العادات وفكّر بمدى تأثيرها على صحتك ، وابحث عن حل مناسب لاستبدالها.
يقال وراء كل خطة بإنقاص الوزن قصة ناجحة تم تحقيقها بمثابرة دائمة وإرادة قوية ، فمثلاً : استبدل تناول رقائق الشيبس بتناول المكسرات ، أما إن الشوكولا نقطة ضعفك احرص على تناول قطعة صغيرة من الشوكولا غامقة اللون لإرضاء شهيتك ، أو بدلاً من إضافة الكريما للقهوة ، قم بإضافة حليب خالي الدسم ، فهناك فوائد عظيمة باستبدال أسوأ عادة لك بعادة جيدة ، وستكون بمثابة قصة ناجحة ، تحفزك لتغيير بقية العادات السيئة .

استبدل وغيِر عادة واحدة كل مرة :
هنالك عدة طرق لاستبدال العادة السيئة ، فبدلاً من التوقف عند المتجر لابتياع الحلوى قم بالمشي أو بركوب الدراجة ، وإن كنت تسعى لشرب الصودا فلمَ لا تجرّب شرب المياه الفوارة ، أما إن كنت تريد تناول المقرمشات في وقت متأخر من الليل حاول أن تشغل نفسك بقراءة كتاب مفيد ، أوالاتصال بأحد الأصدقاء أوالتأمل ، ولكن لا تسعى إلى تغيير أكثر من عادة بالوقت نفسه ، بل ركّز على كل عادة على حدى حتى تتغلب عليها فهذه أفضل طريقة لتحقيق هدفك.

التخيّل ثم التطبيق :
تخيّل نفسك تقوم بقرارات صائبة ثم قم بتنفيذها ، فتخيّل الأمر يستطيع خلق الإصرار والتصميم على فعله ، فتخيّل نفسك بالصالة الرياضية ، أو أنك تحتسي الشاي الأخضر ، أو تتناول طبقا من الخضراوات والفواكه ، وستتمكن من تنفيذ ذلك بسهولة ، فالمقولة الشهيرة لنابليون هي : "ما يمكن للعقل تصوره والإيمان به سيستطيع تحقيقه ".

اشعر بمتعة اتخاذ القرارت الأصح :
في بعض الأحيان قد نرتدع من القيام بأي تصرّف لمعرفتنا بعواقبه والشعور بالسوء الذي يتبعه ، فعندما تتناول وجبتك بشراهة ستشعر بعدم الراحة والخمول لاحقاً ، لذا تجنّب توليد المشاعر السلبية عن طريق اتخاذ قرارات صائبة تجعلك تشعر بالرضا عن نفسك ، كما قد لا يرغب بعض الأشخاص بالتمرن ولكن يرغمون أنفسهم بغض النظر عن مزاجهم مما يشعرهم بالسعادة بعد ذلك ، لذا حاول استغلال هذه النقطة ، وفكر مسبقاً بالراحة النفسية والسعادة التي ستحظى بها بعد القيام بما هو صائب.

توقف عن قول " هذا الأمر بغاية الصعوبة " :
سوف تحقق ما تركّز تفكيرك عليه ، فإن كنت تعتقد أن القيام بهذا العمل أمرٌ بغاية الصعوبة سيجعل منه أمر صعب تحقيقه رغم سهولته ، فاحصر تفكيرك بالأفكار الإيجابية مثل " أستطيع تحقيق ذلك " أو " سأقوم بتغيير عادة سيئة في كل مرة "، أو " نعم أنا الشخص الأنسب للقيام به "، فإن استطعت تغيير عادة سيئة لأفضل فأنت في منتصف طريق النجاح.

مواضيع ذات صلة
أفضل الطرق لإنتقاء الحذاء المناسب::
أفضل حقائب الربيع 2013
أفضل تسريحات الشعرفي مدرج ربيع 2014
أفضل فساتين نجمات هوليود2013
كيف تتجنب العادات السيئة عند الحديث مع الآخرين
كيف تتغلبي على عادات زوجك السيئة ؟
الزيوت العطرية ، فوائد الزيوت العطرية ، اهمية الزيوت العطرية
لتكسبي حب زوجك.. تجنبي هذه العادات الثلاث السيئة!
اكثر العادات السيئة لاكبر الادباء والشعراء
العادات السيئة التي تسبب تساقط الرموش
العادات السيئة التي تسبب تساقط الرموش
كيف تتجنب العادات السيئة عند الحديث مع الآخرين ؟؟؟ "



 
قديم 11-21-2011, 09:33 PM   #2

شموخ كلي طموح’~’


رد: كيف تستبدل عاداتك السيئة بعادات أفضل ؟


كيف تستبدل عاداتك السيئة بعادات أفضل ؟

مششششكوره عسسولتي
دأئمآ متميزهـ
بآركـ الله فيييييــك
:
ـ:


ــ:
ــ:
ــ::
صحيح احيان عآدآآت السيئــه نريد تغيرهآ لكن لانستطيع
تقبلي

 
قديم 11-22-2011, 11:16 PM   #3

fida


رد: كيف تستبدل عاداتك السيئة بعادات أفضل ؟


كيف تستبدل عاداتك السيئة بعادات أفضل ؟

:0154:شموخ كلك زوء شكرا لمرورك العطر
تحياتي

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 07:15 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0