ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي 1-مقتطفات2-مقال~ النظر بعين الآخرة‎ يوجد هنا 1-مقتطفات2-مقال~ النظر بعين الآخرة‎ منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم 11-27-2011, 12:47 AM   #1

اسلامي سر نجاتي

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 169105
تاريخ التسجيـل: Jul 2011
مجموع المشاركات: 212 
رصيد النقاط : 0

وردة متحركة 1-مقتطفات2-مقال~ النظر بعين الآخرة‎


1-مقتطفات2-مقال~ النظر بعين الآخرة‎


1-لا يكن لك هم تحمله في الدنيا أعظم من أن يحبك الله ؛ لأنه إذا أحبك نجوت " * الشيخ صالح المغامسي

2-يقول بعض أهل العلم: إذا أردت أن تعرف ما إذا كنت قد أدّيت صلاتك كاملةً أو لا فانظر إلى مقدار مخالفتك لأمر الله، فبقدر ما تقع في معصية الله، يُنقص لك في صلاتك، وبقدر ما تؤدي الصلاة كاملةَ الأركان والواجبات والسنن والخشوع، بقدر ما تنهاك عن المعاصي والفحشاء والمنكرات، فالصلاة الكاملة لا بدَّ من أن تنهى عن الفحشاء والمنكر، فمقدار النقص في الصلاة، هو مقدار فعل المنكر.

والنّقص إنما يكون في خشوعها خاصّةً، فأنت تجد اثنين في صفِّ الصلاة بجوار بعضهما يصليان، هذا خاشع متذلِّل لربِّه، والآخر ساهٍ في صلاته، ولذلك يُكتبُ للمرء من صلاته ما عقل منها، بعضُهم تُكتب له كلُّها، وبعضهم نصفُها، وبعضهم ربعها، وبعضهم تُلفُّ كالثوب الخلق ثم تُرمى بوجه صاحبها.
د. ناصر العمر


3-~قال الشافعي: ما جادلت عالماً إلا غلبته، وما جادلت جاهلاً إلا غلبني~
~

4ءحين تتأمل في أحوال الناس حولك تلحظ التفاوت بين البشر، فأحدهم يسكن قصرا وذاك أقل منه،وهذا نال حظا وافرا من الجمال وغيره ليس مثله، والآخر ترأس منصبا...

والتفاضل بين الخلق سنة إلهية، لكن التفاضل الحق هناك في الآخرة في الرقعة الفسيحة، والآماد المتطاولة التي لا يعلم حدودها إلا الله، وفي ذلك فليتنافس المتنافسون لا في متاع الدنيا القليل (انظر كيف فضلنا بعضهم على بعض وللآخرة أكبر درجات وأكبر تفضيلا) د.نوال العيد.

5-لو رزق العبد الدنيا بما فيها ثم قال الحمد لله لكان إلهام الله له بالحمد أعظم نعمة من إعطائه له الدنيا .
ابن القيم



النظر بعين الآخرة!!

أبو مهند القمري


بسم الله الرحمن الرحيم


تمر علينا أحداث الدنيا . . حلوها ومرها . . بهجتها وحزنها . . شدتها ويسرها . . ولكن القليل من الناس فقط من يحاولون التأمل في قلب هذا الحدث أو ذاك!!
فطغيان المادة قد أعمى الكثير من العقول عن التأمل في حكمة الله من العواقب المترتبة على تلك الأحداث، وصارت الهيمنة في معظم الأحيان لتحكم الأهواء أو العواطف!! مما ضاعف على الناس سبل الضياع في شتات الحيرة!!

والأصل . . أن يوقن العبد بأنه ضعيف . . عاجز . . فقير . . منعدم الحيلة . . وأنه لولا ستر الله عليه لهلك بضعفه منذ الوهلة الأولى وسط هذه الأمواج الهائجة من طغيان وأنانية البشر!!

فإذا أيقن العبد بذلك . . علم أن له إلهاً (مقاليد الدنيا كلها بيده) فيأوي إليه ليحفظه . . ويرشده . . ويعلمه . . ويعينه . . ويغنيه عن الناس . . ويدبر له أموره . . حيينها فقط سوف يستشعر بحق أنه قد آوى إلى ركن شديد!!

فالعبد في هذه الحياة قد استقل مركباً صغيراً متمثلاً في لحظات أيام عمره المحدودة!! وأمواج بحر الحياة تزداد بمرور الزمن هيجاناً؛ يقذف بمركبه الصغيرة ذات اليمين وذات الشمال!! وليس له سوى اللجوء إلى الله بدعاء المكروب لينقذه من الهلاك!!

وهكذا الأمر يجب أن يكون في علاقة العبد بربه خلال رحلة هذه الحياة . . فالدنيا قصيرة . . سريعة الزوال . . على الرغم من كثرة أحداثها وتنوعها . . إلا أنها تصب في نهاية المطاف في مقصد واحد . . (ليبلوكم أيكم أحسن عملاً) !!

فمن عاش فيها على غير هدى من الله . . يرشده . . وينور له بصيرته؛ كي يحول كل ما مر به من أحداث، وما صدر عنه فيها من تصرفات أو أقوال أو أفعال إلى موازين أعماله في الآخرة؛ فقد فاتته فرصة الحياة بكل معانيها!!

أما من عاش فيها متأملاً . . وبقضاء ربي راضياً . . وبذكره مستأنساً . . ولرياح الجنة متشوقاً . . فقد نال السعادة في الحياة وبعد الممات بإذن الله . . أو إن شئت فقل:

فقد نظر لهذه الحياة بعين الآخرة!!

مواضيع ذات صلة
فساتين الاربعينات تعود مع جيني باكهام 2012-2013
العشر الأوائل من ذي الحجة موسم عظيم من مواسم الخيرات ..... احذر أن يفوتك
حثى تكون إطلالة زفافك مميزة..
"تسريحة الفيونكة "من أبرز أنماط تسريحات الشعر 2013
معالم منهجية في الدعوة إلى الله
الحجاب من تدين إلى تزين
سبعة يظلهم الله في ظلّه يوم لا ظل إلا ظله
قلت كفرت، وأحس أني خسرت الدنيا والآخرة، فكيف أرجع إلى الله؟
هذه هي الحياة
صورة لبعض العبيد والإماء في المغرب في أواخر القرن التاسع عشر
أنظر الى الناس بعقلك ‌ بعينيك
انظر جيدا فى هذه الصورة ودقق النظر فيها مدة طويلة



 
قديم 11-27-2011, 12:45 PM   #2

مهجة الفؤاد


رد: 1-مقتطفات2-مقال~ النظر بعين الآخرة‎


1-مقتطفات2-مقال~ النظر بعين الآخرة‎

شكرلك

 
قديم 11-27-2011, 03:49 PM   #3

الكحلاء


رد: 1-مقتطفات2-مقال~ النظر بعين الآخرة‎


1-مقتطفات2-مقال~ النظر بعين الآخرة‎

مشكوؤره حبوؤبه ,, ع الموؤضوؤع الحلو يآإ حلوؤه ,, تسلمين يالغلاآإ :)


الحمدلله ع كل حال


سبحإأن الله وبحمده ,, سبحآأن الله العظيم

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:36 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0