ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل الفوائد الصحية للعرق يوجد هنا الفوائد الصحية للعرق المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-13-2011, 01:33 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

الفوائد الصحية للعرق


الفوائد الصحية للعرق

القليل من العرق يمكن أن يساعدك في الحصول على بشرة نضرة وصحة افضل. هذا ما يقوله الاطباء هذه الايام.
بالرغم من أننا نحاول دائما إخفاءه، وقفه ومنعه إلا أن العرق إفراز طبيعي يساعد الجسم على التخلص من الفضلات بطريقة آمنة ويروج لحياة صحية. ولكن لا تدع الفوائد تغريك بالاستمتاع بالعرق لدرجة التسبب في اختناق المحيطين بك.

فوائد العرق:
يحافظ على درجة حرارة الجسم الطبيعية.
يقول طبيب الجلد آدم فريدمان، طبيب في المركز لطب الأمراض الجلدية في نيويورك، " يعرف التعرق بأنه أفضل آلية داخلية لتنظيم درجة حرارة الجسم". في الحقيقة، الوظيفة الرئيسية للعرق هو تبريد الجسم بينما ترتفع درجة حرارة جسمك الداخلية أثناء ممارسة الرياضة، الجلوس في حمام بخار أو العمل في الحديقة في يوم حار.

يقول فريدمان، "التعرق يساعد جسمك في التخلص من الحرارة الفائضة حتى لا ترتفع درجة حرارتك وتصاب بالامراض".

التعرق هام جدا في عملية تبريد الجسم الطبيعية لدرجة أن عدم القدرة على التعرق يمكن أن تعتبر حالة صحية خطرة. ارتفاع درجة الحرارة الزائد له تأثيرات مضادة على القلب ووظائف الجسم الأخرى. لذا كن شاكرا لقدرتك على التعرق.

يبقى الوجه صافيا.
يساعد التعرق على فتح مسامات الوجه، الامر الذي قد يساعد على كبح اندلاع البثور وحب الشباب. في حالة الجلد الصحي، تخرج الزيوت إلى سطح الجلد عن طريق جذور الشعر. إذا كانت خلايا الجلد الميتة، الزيت الفائض، الخ ، محشورة في الداخل، فستظهر الاورام الصغيرة التي تعرف باسم حب الشباب.

لذا ينصح باستعمال حمام البخار من حين لأخر التي تقلد عملية التعرق وبالتالي تفتح المسامات وتخرج الترسبات والمكونات التي تسبب اندلاع البثور وتشوه البشرة.

يروج لدورة دموية صحية.
عندما تتعرق، يزداد معدل نبضات قلبك وبالتالي تزداد حركة الدم، خصوصا في الجلد، تقول كارا روجرز، محررة العلوم الطبية الحيوية لموسوعة بريتانيكا، " تقع كل قاعدة غدة عرقية عميقا في طبقة الجلد في مكان قريب من الأوعية الدموية الصغيرة جدا. عندما تصبح هذه الغدد نشيطة تزداد كمية الدم في الجلد، الأمر الذي يساعد على دفع حركة دوران الدم".

وتنصح روجرز بالقيام بالتمارين بانتظام ومن حين لآخر القيام بحمامات بخار يمكن أن تساعد على تحسين الدورة الدموية خلال التعرق.

محاربة العدوى.
يقول الأطباء بأن المتعرقين يساعدون على طرد ومقاومة البكتيريا سيئة السمعة MRSA methicillin Staphylococcus aureus ، المعروفة بأنها مسؤولة عن صعوبة معالجة بعض الإصابات. يقول فريدمان، " يلعب العرق دورا هاما في صد البكتيريا والفطريات الخطيرة."

ذلك لأن العرق يحتوي على النيتريت، التي تعمل فور وصولها إلى سطح الجلد على التحول على أكسيد النتريك، غاز فعال ذو خصائصه قوية في مكافحة الجراثيم و الفطريات.

يقول فريدمان، "يحتوي العرق أيضا على مضاد حيوي طبيعي أو peptide مضاد للميكروبات يعرف باسم DermIcidin، الذي يمكن أن يقتل البكتيريا MRSA وأي جراثيم أخرى على سطح الجلد.

يساعد في التخلص من السموم الضارة.
التعرق يساعد جسمك في التخلص من السموم بشكل طبيعي. يقول روجرز، "أظهر بحث سابق بأن العرق يحتوي على العديد من الأنواع المختلفة من المركبات، بضمن ذلك كميات صغيرة من المعادن السامة، مثل
الكادميوم، الألمنيوم، والمنغنيز. ولهذا السبب يعبتر التعرق نوعا من العلاج الطبيعي للتخلص من السموم.

يحتوي الجلد على 2 الى 5 مليون غدة عرقية، ويمكن أن يلعب التعرق دورا هاما في إزالة الكثير من المواد السامة من الجسم. وينتج أكثر العرق في الغدد العرقية التي تنفتح مباشرة إلى الجلد، بينما توجد السموم نموذجيا في عمق الجلد. ولكن مع التعرق تبدأ هذه السموم بالخروج إلى السطح من خلال المسامات، سوية مع أي ترسبات. كل ذلك التطهير من السموم يمكن أن يعطي نظام مناعتك دفعة لطيفة ويساعدك على مكافحته الامراض والالتهابات.

مواضيع ذات صلة
الفوائد الصحية للعسل في تخفيف الوزن
عصير الرمان للتخلص الكرش
المكسرات.. لذاكرة نشطة وقوية.
البرتقال واهميته للجسم
العلاقة الحميمة التى يريدها الزوج من زوجتة
أهمية الطحالب البحرية
أطعمة تقتل السموم بالجسم
الفوائد الصحية للسبانخ
ما هي الفوائد الصحية لعصير الطماطم؟
اهم الفوائد التى تحتوى عليها الفاصوليا الخضرا
الشاي الأسود لديه العديد من الفوائد الصحية
الفوائد الصحية للحبوب السمسم :



 
قديم 12-15-2011, 10:34 AM   #2

كوكب الشرق2


رد: الفوائد الصحية للعرق


الفوائد الصحية للعرق


 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:24 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0