ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
التعامل مع الزوج و العلاقة الزوجية من رحم الأزمات.. يتولد الحب يوجد هنا من رحم الأزمات.. يتولد الحب العلاقة الزوجية Marital relationship و حياة زوجية سعيدة Married life مشاكل الحياة الزوجية و الحلول الثقافة الزوجية السعادة الزوجية حقوق الزوجين


 
قديم 12-17-2011, 11:15 PM   #1

مهجة الفؤاد

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 7303
تاريخ التسجيـل: Jan 2008
مجموع المشاركات: 33,292 

من رحم الأزمات.. يتولد الحب


من رحم الأزمات.. يتولد الحب

يكون البناء النفسي للإنسان في أضعف حالاته، حين يمر بتجربة أو خبرة مؤلمة، أصيب فيها بمرض، أو فقد فيها عزيزا على نفسه، أو وقع عليه ظلم وجور عجز عن دفعه، أو فقد خلالها تجارته وماله، أو تعسر في سداد ما عليه من ديون، أو غير ذلك من أصناف البلاء التي لا يخلو منها أي إنسان.

وفي هذه اللحظات العصيبة يكون الإنسان في أشد الحاجة إلى من يمد له يد العون، ليخفف عنه ما يعانيه من آلام وأوجاع، وحين تمتد يد بالعون والدعم في هذه الأوقات الحرجة، فإنها تعقد في قلب المبتلى عقدة حب، يظل رباطها معقودا لا ينفك أبدا.

وهذا ما نشاهده في واقعنا الذي نحياه، فحين نبحث عن أقرب الناس إلى نفوسنا ومن نحتفظ لهم بمكانة متميزة في قلوبنا، فسنجد أنهم من كانوا عونا وسندا لنا في أزماتنا وكرباتنا.

حب كبير

وهذه المعادلة تنطبق بالطبع على العلاقة بين الأزواج والزوجات، فحين تساند الزوجة زوجها في أزماته، وحين يدعم الزوج زوجته في معاناتها، فإنهما يصنعان حبا لا تنفصم علائقه، ولا يشوبه كدر.

ولعل ذلك ما يكشف لنا سر الحب العميق الذي كان يكنه النبي صلى الله عليه وسلم لزوجه السيدة خديجة رضي الله عنها، والذي كان يعبر عنه بالإكثار من ذكرها والثناء عليها، وبحرصه صلى الله عليه وسلم على إهداء أصدقائها والترحاب بهن بعد وفاتها؛ فعن عائشة رضي الله عنها قالت: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا ذكر خديجة أثنى عليها فأحسن الثناء، قالت: فغرت يومًا فقلت: ما أكثر ما تذكرها حمراء الشدق(كبيرة السن)، قد أبدلك الله خيرًا منها. قال: "مَا أَبْدَلَنِي اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ خَيْرًا مِنْهَا، قَدْ آمَنَتْ بِي إِذْ كَفَرَ بِي النَّاسُ، وَصَدَّقَتْنِي إِذْ كَذَّبَنِي النَّاسُ، وَوَاسَتْنِي بِمَالِهَا إِذْ حَرَمَنِي النَّاسُ". (رواه أحمد).

هكذا يعلل النبي صلى الله عليه وسلم هذا الحب الكبير للسيدة خديجة، بأنها كانت تسانده في أزماته، وتبذل كل ما في وسعها للتخفيف عنه.

زوجة وفية

وها هي زوجة الصحابي الجليل هلال بن أمية رضي الله عنهما تقف بجوار زوجها، وتصبره وتسانده، حينما عاش أزمة التخلف عن غزوة تبوك وما تبع ذلك من مقاطعة المسلمين له ولباقي الثلاثة الذين خلفوا، فنراها رضي الله عنها حين تزداد شدة الأزمة بأمر النبي صلى الله عليه وسلم زوجات المخلفين باعتزال أزواجهن، تصرُّ هي على أن تظل بجوار زوجها في محنته.

فذهبت إلى النبي صلى الله عليه وسلم لتستأذنه في أن تظل بجوار زوجها الذي أصابه المرض بالإضافة لأزمته الحالية، فقالت: يا رسول الله، إن هلال بن أمية شيخ ضائع ليس له خادم، فهل تكره أن أخدمه؟ قال: "لا وَلَكِنْ لا يَقْرَبْكِ". قالت: إنه والله ما به حركة إلى شيء، والله مازال يبكي منذ كان من أمره ما كان إلى يومه. (رواه البخاري).

وظلت هكذا بجوار زوجها ترعاه وتخدمه وتخفف عنه، حتى أتى فرج الله بالعفو عنه وعن إخوانه من المخلفين.

وهكذا ينبغي أن يكون كل زوجين، يواسي كل منهما الآخر في أزماته بكل ما يستطيع من كلمات، أو تطييب للخاطر، أو مساندة بالمال أو الجهد، أو غير ذلك من أشكال المساندة حتى يكون حبهما كحب النبي صلى الله عليه وسلم لزوجه خديجة رضي الله عنها.\

مواضيع ذات صلة
طريقة لعلاج الحبوب بعد نزع الشعر
عيد الحب و اللون الاحمر أم الأخضر
هل هناك علاقة بين أوقات النوم و التنحيف و الاستقلاب
فلور اللازورد والماس مجموعة جديدة من فان كليف آند أربلز
هل أنت تحب النبي صلى الله عليه وسلم ؟
ماهو الوزغ؟ ولماذا امر الرسول صلى الله عليه وسلم بقتله؟
قصص مضحكة يرويها الرسول صلى الله عليه وسلم
سيرة سيد الخلق صلى الله عليه وسلم
رؤية رسول الله صلى الله عليه وسلم
النبى صلى الله عليه وسلم يمشى على اطراف اصابعة
قصة الاعرابي الذي ابكى سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
سأعيش يوما بهدي نبي صلى الله عليه وسلم



 
قديم 12-18-2011, 02:51 AM   #2

وردة ينبع


رد: من رحم الأزمات.. يتولد الحب


من رحم الأزمات.. يتولد الحب

مشكوره يالغلا

 
قديم 12-18-2011, 05:44 AM   #3

مهجة الفؤاد


رد: من رحم الأزمات.. يتولد الحب


من رحم الأزمات.. يتولد الحب

لا شكر على واجب

 
قديم 12-20-2011, 10:16 PM   #4

فدو أزياء


رد: من رحم الأزمات.. يتولد الحب


من رحم الأزمات.. يتولد الحب


مدائن.. من.. الشكر ..وجنآئن.. الجوري
لهـذآ..الطرح..الأكثر..من..رآآ ئع
صآحب..الحضور..المتميز
والع ـطآء..الرآقي
دآآمت..إطلالتكـ..في..منتدآآن ا
ودي..و..وردي
لكـً

 
قديم 12-20-2011, 10:52 PM   #5

روجينا1988


رد: من رحم الأزمات.. يتولد الحب


من رحم الأزمات.. يتولد الحب

يسلمو

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:53 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0