ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > منتدى اسلامي
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
منتدى اسلامي منزلة الاحسان يوجد هنا منزلة الاحسان منتدى اسلامي, قران, خطب الجمعة, اذكار,

فساتين العيد


 
قديم   #1

!!*ميوس*!!

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 134279
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 40,088 
رصيد النقاط : 5

منزلة الاحسان


منزلة الاحسان

بسم الله الذي جعل الاحسان أفضل منازل السائرين إليه السالكين لصراطه المستقيم الموصل إليه. والصلاة والسلام على أفضل من عبد الله إسلاما و إيمانا و إحسانا وعلى آله و صحبه أما بعد إني أتحدث عن هذه المنزلة التي لم أشم رائحتها و لم أتذوق لذتها إنما تطفلت على الحديث عنها وأنا أعلم أن ذنوبا عظيمة ملأت قلبي و جوارحي تحول بيني و بينها. إذا كان لسان العارف المحسن في عبادته لايستطيع أن يصف ما يتذوقه قلبه من معاني هذه المنزلة فكيف بمثلي المسرف الظالم لنفسه.الاحسان إخوتي هو لب الإيمان وروحه وكماله وقد بينه النبي صلى عليه و سلم في حدبث جبريل علي السلام(أن تعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراه فإته يراك) أي أن تحس بمعية الله وقربه منك لا يفارقك أبدا في أفعالك و أقوالك و أحوالك فتستحيي منه أشد من استحيائك من رجل ذي هيبة من أهلك لايفارقك. وما أعظمه من حال وما أجلها من منزلة إذا وطنت نفسك فيها وسكنت جنانها فتولد لديك هذه المنزلة الأنس بالله لأنه معك يحرسك بعيته التي لا تنام و يكنفك بكنفه الذي لا يرام فلا تخشى أحدا إلا هو ولا تسأل غيره ولا تستعين إلا به فتكن أغنى الناس لإحساسك بالافتقار إليه فلا تنظر إلى ما بأيد الناس ولاتطمع في عطائهم فيحبك الناس ويجلونك .أخي الكريم من نزل منزلة الاحسان ازداد طلبا في مرضاة الله لأنه يراه وهو الذي سيجازيه على كل ذرة من عمله وتولد في قلبه تمام الخشية و الانابة إليه سبحانه و اجتهد في تحسين عبادته وتنقيتها من كل الشوائب كالرياء وغيره... والاتيان بها وفق شريعة رسول الله صلى الله عليه و سلم. وكما أن الإحسان هو أعلى منزلة يصل إليها العبد في معاملة ربه فكذلك هو أفضل ما يعامل به خلق الله و أولاهم بإحسانه هم والديه اللذين سبب في وجوده ولهم عليه كل الفضل يقول سبحانه (و قضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه و بالوالدين إحسانا) فجعلهم في المنزلة بعده مباشرة و إذا أردنا أن تحدث عن حقوقهم لا بد أن نفتح موضوعا خاصا لذلك. ثم يأتي الأهل و الأقارب والجيران و الأصدقاء وغيرهم يقول سبحانه( سارعوا إلى مغفرة من ربكم و جنة عرضها السماوات و الأرض أعدت للمتقين. الذين ينفقون في السراء و الضراء و الكاظمين الغيظ و العافين عن الناس و الله يحب المحسنين) فجعل سبحانه الاحسان أعلى دراجات معاملة المسيء إلينا بعد كظم الغيظ و العفو عنه ثم الاحسان إليه في القول و الفعل قال الله تعالى ( و قولوا للناس حسنا). حتى التحية رغب الله في الاحسان في ردها فقال(و إذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها) فالمسلم مطالب بالاحسان في كل شيء حتى مع الحيوانات فقال النبي صلى الله عليه و سلم (إن الله كتب الاحسان على كل شيء فإذاقتلنم فأحسنوا القتلة) و توعد صلى الله عليه من يعذب الحيوانات بالدخول إلى جهنم كتلك المرأة التي عذبت هرة فلا هي أطعمتها و لاهي تركتها تأكل من حشائش الأرض. فتبين إخوتي من هذا البحث البسيط أن من يريد أن يكون في زمرة المحسنين فيحبه الله عز وجل و يقابله بإحسانه في الدنيا و الآخرة فهو المحسن سبحانه إلى خلقه بنعمه التي لا تعد ولا تحصى فعليه أي المسلم أن يوطن نفسه في هذه المنزلة العظيمة فلا يفارقها ما دامت روحه في جسده ويضع نصب عينيه قول الله تعالى (هل الجزاء الاحسان إلا الاحسان) والسلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

مواضيع ذات صلة
شفقة النبى صلى الله عليه وسلم
إبط النبى صلى الله عليه وسلم
فتوى شرعيه بخصوص سجل حضورك بالصلاة ع النبي صلى الله عليه وسلم
أفضل نموذج لعاشق الجنة الرسول صلى الله عليه وسلم, للشيخ محمد الصاوى
أسرار ريقه الشريف صلى الله عليه وسلم
الاحسان
الاحسان الى الجار
الاحسان الى البنات



 
قديم   #2

!!*ميوس*!!


رد: منزلة الاحسان


منزلة الاحسان

م/ن

 
قديم   #3

زهرة الجزائر


رد: منزلة الاحسان


منزلة الاحسان

بارك الله فيك اختي
و جزاك الله كل الخير

 
قديم   #4

مروة الجزائرية


رد: منزلة الاحسان


منزلة الاحسان

بارك الله فيكي

 
قديم   #5

!!*ميوس*!!


رد: منزلة الاحسان


منزلة الاحسان

و لكم بالمثل حبيباتي منورين

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:14 AM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0