ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل اليكم بعض النصائح للمحافظة على صحة العظام يوجد هنا اليكم بعض النصائح للمحافظة على صحة العظام المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 12-29-2011, 05:11 PM   #1

fida

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 132708
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 3,456 

11633831441487246193 اليكم بعض النصائح للمحافظة على صحة العظام


اليكم بعض النصائح للمحافظة على صحة العظام

كل خلايا الجسم ، بما فيها خلايا القلب ، الأعصاب والعضلات بحاجة إلى الكالسيوم من اجل القيام بمهامهم بشكل طبيعي ، لهذا السبب فان مستوى الكالسيوم في الدم يجب ان يبقى ثابت. في حال كانت كمية الكالسيوم المستهلكة من الغذاء غير كافية فان الجسم يتوجه إلى بنك الكالسيوم "العظام" ويمتص منها الكمية اللازمة. سحب كمية أكثر من الكمية المطلوبة يؤدي إلى تحويل العظام إلى عظام جوفاء وهشة.
التوصيات الغذائية الجديدة توصي بتناول على الأقل 3 وجبات من منتجات الحليب في اليوم ، كجزء من غذاء صحي ومتوازن. تنظر هذه التوصيات إلى الحليب ومنتجاته كأنها ثروة غذائية تقوم بتحسين التغذية. يقوم الحليب ومنتجاته بتزويد الجسم بالإضافة إلى الكالسيوم بالبروتين ، الفيتامينات من مجموعة b ، فيتامين a ، فيتامين d ، البوتاسيوم ، والمغنيزيوم.

نصائح الأخصائيين لكل امرأة هي:
• تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم وفيتامين d:

الكالسيوم هو ضروري ومهم جدا لبناء العظام والكالسيوم هو الذي يحدد قوة العظام. يجب الاهتمام بالحصول على الكمية المطلوبة من الكالسيوم من قائمة الطعام اليومية. الحليب ومنتجاته من أهم المصادر للكالسيوم. فيتامين b يساعد الأمعاء على امتصاص الكالسيوم من الغذاء.

• حمية متوازنة:
احد أهم القواعد في الغذاء الصحي هو المنطق، كل مجموعة غذاء تزودنا في عناصر غذائية مهمة للصحة، لهذا واظبي في كل يوم وفي كل وجبة تناول مأكولات من عدة مجموعة أغذية: الكربونات، البروتينات،الخضار والفواكه، منتجات الحليب وحتى القليل من الدهون.

• القيام بنشاط جسماني كل يوم:
النشاط الجسماني لا يساهم في صحة العظام فقط ، وإنما أيضا يحسن من التوازن وقوة العضلات. يجب المواظبة على القيام يوميا بنشاط جسماني لمدة 30 دقيقة مثل: السير على الشاطئ ، ركوب الدراجة والسباحة.

• الحفاظ على نمط حياة صحي:
التدخين وشرب الكحول بوتيرة عالية يسبب نقص في كتلة العظام وخطر الاصابة بكسور.

• مراجعة الأدوية التي نتناولها:
هل تؤثر على صحة العظام؟ هل يجب ان نجري صحف كثافة العظام وبأية وتيرة؟ الاستفسار من الطبيب كيف ومتى يجب فحص عوامل الخطر لدينا؟.

مواضيع ذات صلة
نصائح للمحافظه على صحة شعرك في فصل الصيف..
فواكه وخضروات مفيده لصحة المرأه
أهمية التطعيمات في الحفاظ على حياة الناس..
الأسبوع الخليجي الموحد الرابع لتعزيز صحة الفم والأسنان.
تعرف على صحتك من خلال لون بولك
نقص الحديد بالجسم يؤدي إلى مخاطر صحية جمة
العظام .. مستودع ضخم لـ 99% من الكالسيوم
البصل وهشاشه العظام ومحارب ل8 من الامراض
التفاح يمنع كسور العظام عند تقدم العمر
الطماطم تقوى العظام وتحميها من الهشاشة ... معلومات !!
عززي وجباتك بالكالسيوم لتتفادي هشاشة العظام!



 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:03 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0