ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل نقص الحديد بالجسم يؤدي إلى مخاطر صحية جمة يوجد هنا نقص الحديد بالجسم يؤدي إلى مخاطر صحية جمة المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-25-2014, 11:21 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 نقص الحديد بالجسم يؤدي إلى مخاطر صحية جمة


نقص الحديد بالجسم يؤدي إلى مخاطر صحية جمة

نقص الحديد بالجسم يؤدي إلى مخاطر صحية جمة



يؤدي نقص الحديد بالجسم إلى عواقب صحية خطيرة منها الشعور الدائم بالإعياء وتراجع القدرة على الإنجاز والشعور بدوار وكذلك الإصابة باضطرابات التركيز وشحوب الوجه، حسب ما ذكر موقع "هايل براكسيس نت" الألماني.
أشار موقع "هايل براكسيس نت" الخاص بالتوعية الصحية إلى أن نقص الحديد يؤدي إلى آثار صحية خطيرة، منها تشقّق زوايا الفم وتكسر الأظافر وتقصف الشعر أو سقوطه وكذلك زيادة الحساسية تجاه البرودة، فضلاً عن الإعياء المزمن وعدم القدرة على العمل وشحوب الوجه والإحساس بالدوار وقلة التركيز، زيادة على الإصابة بنوبات اكتئاب.
وقد أكد الطبيب الألماني بيتر نيلسن من مستشفى هامبورج إبندورف الجامعي لصحيفة "دير شبيجل" الألمانية أن نحو %30 إلى 50% من النساء اللائي يمرن بفترات الطمث يعانين من نقص الحديد بسبب فقد أجسامهن للدم بصورة مستمرة. كما أوضح نيلسن أن الكثير من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عام ونصف وثلاثة أعوام وكذلك المراهقين بين 12 و14 عاما يعانون أيضا من نقص الحديد في هذه المراحل العمرية نتيجة مرورهم بمراحل النمو.
كما تحدّث بيتر نيلسن عن أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة يمكن أن يعانوا أيضا من سوء امتصاص الحديد بأجسامهم بسبب اتساع الأنسجة الدهنية في منطقة البطن، زيادة على من يمارسون رياضات قوة التحمل والنباتيين.
وحسب الموقع الألماني المذكور، فيمكن علاج مشكلة نقص الحديد بشكل طبيعي من خلال تعديل النظام الغذائي والإكثار من تناول الأطعمة المحتوية على الحديد كالأعشاب المحتوية على المواد المرة واللحوم وكبد الحيوانات بصفة خاصة، لكن شريطة عدم تناول اللحوم بكثرة أو إمداد الجسم بكميات كبيرة من الحديد، لأن ذلك يؤدي إلى إحداث اضطرابات في عملية التمثيل الغذائي للسكر بالدم وكذلك إلى الإصابة بمتاعب في المفاصل.

مواضيع ذات صلة
أهمية حمض الفوليك للمرأة الحامل
العناية بالاظافر
الفراولة وأهميتها لنظارة وحيوية بشرتك..
الطريق الى النجاح ..*
6 نصائح صحية لتجنب الإصابة بالإسهال في رمضان
مؤشرات نقص الحديد في الجسم
نقص هرمون ميلاتونين يؤدي الي الإحساس بالرغبة في النوم نهارا
مؤشرات نقص الحديد في الجسم
نقص الحديد في الجسم أسبابه، آثاره وعلاجه
ما هى أعراض وعلامات فقر الدم بنقص الحديد ؟
ما أعراض نقص فيتامين د بالجسم وما هي معوضاته من الأدويه؟
نقص الاوميغا 3 يتسبب في وفاة 96 000 شخص سنويا




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-25-2014 الساعة 11:22 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 05:43 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0