ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل احترس من 5 عوامل .. تتجنب الجلطة الدماغية‎ !! يوجد هنا احترس من 5 عوامل .. تتجنب الجلطة الدماغية‎ !! المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 01-16-2012, 07:24 AM   #1

توفي الحلوه

:: كاتبة ألماسيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 133429
تاريخ التسجيـل: Aug 2010
مجموع المشاركات: 15,336 

احترس من 5 عوامل .. تتجنب الجلطة الدماغية‎ !!


احترس من 5 عوامل .. تتجنب الجلطة الدماغية‎ !!

أكد علماء كنديون أنه من الممكن تجنب 80% من حالات الإصابة بالجلطة الدماغية على مستوى العالم من خلال تجنب الإنسان لخمس عوامل، هي أهم أسباب الإصابة.


وحسب التحليل الذي أجراه أطباء كنديون تحت إشراف مارتن او دونيل من جامعة ماك ماستر الكندية لآلاف حالات الإصابة بالجلطة الدماغية فإن التدخين وارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الدهون في منطقة البطن "الكرش" والتغذية غير الصحية و قلة الحركة هي أكثر أسباب الإصابة بالجلطة الدماغية.
ومن المقرر أن تنشر نتائج الدراسة في مجلة "لانسيت" البريطانية.
وقام الأطباء بتحليل بيانات ثلاثة آلاف مريض بالجلطة الدماغية ومقارنتها ببيانات ثلاثة آلاف شخص أصحاء فوجدوا أن ضغط الدم هو أهم عنصر للإصابة بالجلطة الدماغية حيث زاد من احتمال الإصابة بأكثر من 250%، ويلعب ضغط الدم دوراً في واحدة من كل ثلاث حالات إصابة بالجلطة.
وحددت الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة "لانسيت" البريطانية عشرة عوامل إجمالاً تساهم في الإصابة بالجلطة وهي إضافة للعوامل الخمسة المذكورة: الكحول والسكر ونسبة الدهون في الدم والضغط العصبي والاكتئاب وأمراض القلب. واحتلت هذه العوامل المركز السادس إلى العاشر بين العوامل الأكثر تسبباً في الإصابة بالجلطة الدماغية في العالم.
وأكد الأطباء أن الكثير من هذه العوامل مرتبطة بعضها ببعض، ومن الغريب أن تسعة من هذه العناصر هي نفسها السبب في الإصابة بالذبحة الصدرية حسبما أثبتت دراسة سابقة خاصة بالقلب حسبما أكد الباحثون.
وحسب الدراسة المتعلقة بالقلب فإن العناصر التسعة المشار إليها مسؤولة عن 90% من حالات الإصابة بالذبحة الصدرية. أما العنصر العاشر فهو مشاكل القلب نفسها.
ويعتزم الباحثون إجراء دراسة أكبر على مرضى الجلطة الدماغية تشمل نحو عشرين ألف مريض وذلك بهدف دراسة مدى ارتباط عناصر الإصابة باختلاف المناطق الجغرافية واختلاف المجموعات العرقية وما إذا كانت هناك أنواع معينة من الجلطة الدماغية ترتبط بإحدى المجموعات العرقية أو سكان إحدى المناطق

مواضيع ذات صلة
ما هو السليوليت وكيف تتخلصين منه
التعامل مع البشرة المحببة!؟.
الجيلاتين
احصلي على بشرة مشرقة بمكياج خالي من العيوب
كيفية علاج الجلطة الدماغية؟
أعراض الجلطة الدماغية
طقطقة الرقبة.. تزيد من خطر الجلطة الدماغية
"ريد بول" يزيد خطر الإصابة بالجلطة الدماغية
الجنس والقهوة قد يتسببان في الجلطة الدماغية
النقانق واللحم المفروم أكثر العوامل الغذائية المسببة لسرطان القولون
"ريد بول" يزيد خطر الإصابة بالجلطة الدماغية
العوامل التي تؤدي الي الإصابة بهشاشة العظام؟



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:51 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0