ازياء, فساتين سهرة


العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > أقسام عامة > السيدات و سوالف حريم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
السيدات و سوالف حريم افكار لحفلة الاطفال يوجد هنا افكار لحفلة الاطفال سوالف حريم و نقاشات مواضيع تخص المرأة و المواضيع التي ليس لها قسم خاص بها

فساتين العيد


 
قديم 01-14-2012, 02:12 AM   #1

منوشة منتدى ازياء

:: كاتبة نشيطة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 180983
تاريخ التسجيـل: Jan 2012
مجموع المشاركات: 103 
رصيد النقاط : 0

فراشتين متحركات افكار لحفلة الاطفال


افكار لحفلة الاطفال

:15_2_102v[1]:نقترح هنا بعض الألعاب التي يمكن عملها للأطفال مع تحديد الأعمار المناسبة لها و تكلفتها و الأدوات المستخدمة و الإعداد المسبق لها :

1- لعبة 20 سؤال :
السن المناسب : 6- 13 سنة و أكثر
التكلفة و الأدوات : لا شي
الإعداد المسبق : كتابة بعض الأسماء على ورقة جانبية .
مثل : فيل – طائرة – تفاح – كيك – سجاد – كلب – هاتف .....الخ ( مع الاحتفاظ بالورقية سرية )
الطريقة :
يتم اختيار أحد الأطفال و نذكر له إحدى الكلمات الموجودة في الورقة و نخبره بها في أذنه بحيث لا يخبر بها أحد و لا يتكلم إلا بكلمتي نعم أو لا
يكون على بقية الأطفال أن يخمنوا تلك الكلمة عن طريق طرح 20 سؤال فقط عليه و من يكتشف الكلمة ستكون الكلمة القادمة من نصيبه .

2- تصويب الكرات :
السن المناسب : 3- 12 سنة
التكلفة و الأدوات : مجموعة من الكرات ( يفضل من لونين كـ أحمر / أزرق ) + عدد أثنين سلال كبيرة ( سلال الغسيل مناسبة ) + ساعة إيقاف
الإعداد المسبق : تجهيز الأدوات معاً فقط
الطريقة :
يقسم فريقين و في كل فريق ثلاث أطفال ( مثلاً ) و يفضل أن تكون أعمار الفريقين متقاربة , يرتب الأطفال من كل فريق خلف بعض مع يترك مسافة متر بين كل طفل و أخر و بعد الطفل الأخير توضع السلة و تسلم الكرات ( الحمراء ) للطفل الأول في الفريق الأول و الكرات ( الزرقاء ) للطفل الأول في الفريق الثاني , وتشرح للأطفال القوانين و يحدد زمن دقيقة مثلاً للعب و عند إعلان بداية اللعب يرمي الطفل الأول في كل فريق الكرة على الذي أمامه بحيث يلتقطها بيده دون أن تقع ( الكرات التي تقع تخرج من اللعبة و لا تحسب ) و هكذا حتى تصل الكرة إلى الطفل الأخير و الذي يقوم بوضعها في السلة ...و عندما ينتهي الوقت يعلن ذلك و يتوقف الجميع و ترفع السلال و يحسب ما بداخلها من كرات و الفريق الفائز هو من جمع أكثر عدد منها .

3- حرب البالونات :
السن المناسب : 6 – 12 سنة ( ذكور )
التكلفة و الأدوات : مجموعة من البالونات بعدد المشاركين + شرائط أو خيوط
الإعداد المسبق : نفخ البالونات بعدد المشاركين و ربط أطرافها بحبال طول الحبل لكل بالون لا يقل عن 50 سم
الطريقة :
تربط البالونات في أقدام المشاركين و عند إعلان البداية يكون هدف كل مشارك فجر بالونات بقية الأعضاء و المحافظة على بالونه الخاص , و الفائز طبعاً هو صاحب البالون الذي تحمل الحرب دون أن ينفجر .

4- المحقق الذكي :
السن المناسب : 5-12 سنة
التكلفة و الأدوات : من محيط الغرفة
الإعداد المسبق : لا يوجد
الطريقة :
يمكن اللعب بأكثر من طريقة أبسطها الطلب من الأطفال الخروج من الغرفة ثم بسرعة إزالة أحد الأشياء من الغرفة و الطلب من الأطفال العودة ثم أن يخمنوا ما هو العنصر المفقود ؟؟؟
يمكن أيضاً لعبها كما يلي ...يتم اختيار أحد الأطفال و بعد أن يراه الأطفال جيداً نطلب منه الخروج من الغرفة و أن يغير شئ من مظهره ( فتح أحد أزرار قميصه – فتح رباط الحذاء - تبديل مكان ساعته لليد الأخرى ......الخ ) ثم يعود للغرفة و على بقية الأطفال أن يخمنوا ما هو التغير الذي حصل و من يكشف التغير يكون الدور القادم له .
طريقة أخرى للعب ... يتم اختيار أحد الأطفال و تغم عينية أو يطلب منه مغادرة الغرفة مؤقتاً ثم يعطى أحد الأطفال لعبة صغيرة يخفيها خلف ظهره و يطلب من البقية التظاهر بأن لديهم شي أيضاً خلف ظهورهم ...و يطلب من الطفل الذي غمت عينيه أو كان خارجاً الحضور و محاولة كشف صاحب اللعبة و يمنح ثلاث محاولات لذلك .

5- لعبة الاحتيال على الكرة :
السن المناسب : 6 – 9 سنوات
التكلفة و الأدوات : كرة بلاستيكية خفيفة أو كرة قماش ناعمة
الإعداد المسبق : لا يوجد
الطريقة :
يقسم الأطفال إلى فريقين ثم تحدد دائرة كبيرة على الأرض ( أو باستخدام سجادة دائرية الشكل ) ثم يتوزع نصف الأطفال داخل الدائرة و النصف الثاني خارجها و يحاول الأطفال في الخارج أن يصيبوا الأطفال في الداخل بالكرة و كل طفل تضربه الكرة يخرج من الدائرة ويأخذ دوره في التصويب يدخل من ضربه إلي الدائرة مع العلم أن الضرب تحت الركبة هو الذي يحسب فقط ...

6- مسابقة الرسم :
السن المناسب : 6 – 12 سنة و أكثر
التكلفة و الأدوات : ( قلم + ورقة كبيرة + لاصق ) أو ( سبورة + طباشير )
الإعداد المسبق :
تجهيز بعض الكلمات الممكن رسمها مثل : للصغار ( كرة , شمس , قطة , إشارة المرور ....الخ ) و للكبار أكثر صعوبة مثل ( غروب الشمس , مسجد , شاحنة , صياد سمك ...الخ )
طريقة اللعب :
يتم اختيار أحد الأطفال و يذكر له بشكل سري أسم الشيء المطلوب منه رسمه ...و بدون أن يتكلم يرسم ما ذكر له و على البقية أن يخمنوا الرسم ...و من يتعرف على الرسم يكون هو الرسام في المرة القادمة .

7- صيد السمك : ( مناسبة للجو البحري للحفل )
السن المناسب : 3- 9 سنوات
التكلفة و الأدوات : حوض بلاستيك كبير + مشابك ورق معدنية + مغناطيس + عصى + حبل + ورق كرتون ملون
الإعداد المسبق :
يقص ورق الكرتون الملون بشكل أسماك و كائنات بحرية و يكتب على كل واحدة منها رقم ( 1- 2 ...........10 ) و يثبت علي كل واحدة المشبك المعدني و تجمع في الحوض مع بعض الأوراق الملونة . كما تجهز السنارة بربط الحبل بالعصا و طرف الحبل الآخر يربط به المغناطيس . و يتم تجهيز هدايا رمزية صغيرة مرقمة بعدد الأسماك .
طريقة اللعب :
يقوم كل طفل بمحاولة صيد السمك بحيث يلتصق المغناطيس بالمشبك و يخرج السمكة من الحوض و من يستطيع الصيد يربح جائزة برقم السمكة التي صادها


8- حزر فزر :
السن المناسب : 3- 9 سنوات
التكلفة و الأدوات : متوفرة في كل منزل
الإعداد المسبق : لا يوجد
طريقة اللعب :
يتم وضع أحد الأدوات المعروفة في المنزل ( ملعقة , شوكة , فرشاة أسنان , مفتاح علب , حذاء , قلم , مقص ....الخ ) في صندوق و يعطى الأطفال بعض المفاتيح للتعرف عليه و من يخمن ما هو يفوز طبعاً ( للأطفال الصغر يمكن استبدال الصندوق بكيس قماش ككيس الوسادة حتى يتمكنوا من تحسسه )
طريقة أخرى لحزر فزر ...يتم إخراج أحد الأطفال من الغرفة ثم يغطى طفل من الموجودين بغطاء ( مفرش ) بحيث لا يظهر منه شي و يطلب منه عدم الكلام
ثم يدخل الطفل الذي في الخارج و يحاول معرفة الطفل المخفي و يحاول بقية الأطفال أن يقدموا له مفاتيح مثل لون ملابسه و فصله الدراسي ....الخ


9- الأمثال الضائعة
السن المناسب : 8- 12 سنة و أكثر
التكلفة و الأدوات : أوراق من لون واحد و أظرف
الإعداد المسبق :
تجمع بعض الحكم و الأمثال و الأقوال المعروفة مثل :
- من جد وجد / و من زرع حصد .
- الصحة تاج على رؤوس الأصحاء / لا يراه إلا المرضى .
- ما طار طير و أرتفع / إلا كما طار وقع .
- تجري الرياح بما / لا تشتهي السفن .
- من طلب العلا / سهر الليالي .
( خمس أمثال تكفي للعب عشرة أطفال ) يقسم كل مثل إلى نصفين بحيث يكتب الجزء الأول من المثل على و رقة و الثاني على ورقة أخرى
و تدخل الأوراق داخل أظرف و تغلق .
طريقة اللعب :
يتم اختيار عدد الأطفال المطلوب ( خمس أمثال = عشرة أطفال ) توزع عليهم الأظرف و عند الإشارة يفتح كل طفل ظرفه و يحاول أن يجد صاحبة المكمل له قبل الآخرين و أول أثنين يكملون المثل لهم أول جائزة .

10- سباق الأبطال :
السن المناسب : 5- 12 سنة
التكلفة و الأدوات : بالونات أو ( ملاعق + كرات صغيرة ) أو ( طبق + كأس )
الإعداد المسبق : لا يوجد
طريقة اللعب :
يتم أولاً اختيار مجموعة من الأطفال ( 5-6 أطفال ) للسباق و يحد لهم بداية السباق و نهايته ....ثم يذكر لهم أن السباق للأبطال و فيه بعض المصاعب ويتم اختيار أحد المصاعب ( الركض مع مسك البالون بين الركبتين بدون أن يقع , أو وضع الملعقة في الفم و فيها الكرة دون أن تقع , أو وضع طيق على الرأس و فوقه كأس ) و طبعاً الفائز هو أول من يصل دون أن يقع منه شئ أما من يقع منه شئ فيعود لنقطة البداية من جديد .

11- لعبة الكلمات :
السن المناسب : 6- 13 سنة
التكلفة و الأدوات : قلم + ورقة ( لكل فريق ) + ساعة إيقاف
الإعداد المسبق : اختيار كلمة واحدة فقط لكل الفرق مثل ( النجاح , مبروك , الإجازة , كل عام و أنتم بخير ) و تكتب أعلى كل الأوراق بخط كبير
طريقة اللعب :
يقسم الأطفال لفريقين أو أكثر و يعطى لكل فريق ورقة و قلم و يطلب منهم عند الإشارة كتابة كل الكلمات التي يمكن تكوينها من أحرف الكلمة الموجودة على الورقة بدون تكرار الأحرف و بعد انتهاء الوقت المحدد ( دقيقة مثلاً ) تجمع الأوراق و الفريق الفائز هو من كتب أكبر عدد من الكلمات الصحيحة .
فمثلاً عن وضع كلمة مبروك يمكن تكوين من أحرفها كلمات مثل : كرم , وبر , كرب , وكر , كبر, ورم .....الخ


12- من يفتح الهدية
السن المناسب : 3-9 سنوات
التكلفة و الأدوات : كيس حلويات + ورق جرائد أو تجليد هدايا + مسجل و شريط أناشيد
الإعداد المسبق : يغلف كيس الحلويات بورق الجرائد عدة طبقات حتى يبدو مثل الكرة و تغلف الطبقة الأخيرة بتغليف الهدايا
طريقة اللعب :
يجلس جميع الأطفال على الأرض متجاورين بشكل حلقة و عند تشغيل النشيد يقوم كل طفل برمي الكرة على الطفل المجاور له و عند توقف النشيد يقوم الطفل الذي توقفت عنده الكرة بفتح الغلاف و عند إعادة تشغيل النشيد من جديد يتوقف فوراً عن فك الغلاف و يناول الكرة من يجاوره و هكذا حتى يفك كامل الغلاف و تكون الجائزة من نصيب من فتحها و يقوم بتوزيع الحلوى على بقية الأطفال .


هناك الكثير من الأمور التي يمكن شرائها و عملها في حفلات الأطفال بحيث تبدو حفلة كبيرة و فخمة و لكن ليس هذا المطلوب..
المطلوب من الحفلة أن تكون ممتعة و مفيدة للأطفال حتى لو كانت في غاية البساطة ...فكثير من الأحيان نجد حفلات أكبر و أفخم من المطلوب و هذا يعني أن هناك جهد و تكاليف و تعب أكثر و غالباً متعة أقل للأطفال .
من المهم التركيز على المفاتيح التي تجعل من الحفلة مرحة و ممتعة للأطفال و غالباً ما يكون النشاطات و الألعاب ثم يمكن النظر إلى ديكورات الحفل و الطعام المقدم ...


هدايا الأصدقاء :

هي هدايا رمزية صغيرة المقصور منها شكر الحضور وتقديم الهدايا و التعبير عن سعادة الطفل و استمتاعه معهم .
ليس المطلوب أن تكون مكلفة على الإطلاق.
و يفضل الاستعداد مقدماً لها كيف ؟؟
- يحصر عدد الحضور تقريباً مع وضع زيادة للحيطة و عدم تجاهل أبنائك أصحاب الحفل .
- إذا كان أطفالك اكبر من 8 سنوات يمكن الاعتماد عليهم و المساعدة في العمل .
- عمل بطاقة شكر ترفق مع الهدية يكتب عليها أسم صاحب الدعوة و المناسبة و تاريخها .
- يمكن اختيار شكل الغلاف و الهدايا بحيث تناسب طابع الحفل .
- عادة تكون عبارة عن أكياس صغيرة أنيقة و ملونة ( حتى يستطيع أن يحفظ الطفل كل ما حصل عليه من جوائز في الحفل ) تحتوي هدية/ هدايا رمزية مثل :
حلوي و بسكويت .
ألعاب صغيرة .
سيارات أو كور للذكور .
إكسسوارات للشعر أو حلي للإناث .
دفاتر تلوين أو مجلات أطفال .
ملصقات للأطفال .
بالونات
فقاعات صابون
أدوات مكتبية
ألعاب خفة و خدع بصرية
.
.
.
الخ


أناشيد الأطفال
التي يمكن تشغيلها في حفلات الأطفال كثيرة نقترح منها ما يلي :
( يمكن الحصول عليها من محلات التسجيلات )
سلسلة للصغار فقط 1-6
سلسلة محبوب للصغار 1-7
كان يا ما كان
هيا إلى الإيمان
ألوان
يزيد 1-5
سلسلة أين أسامة
نشيد المستقبل
نبع الحب :11_1_209[1]:

مواضيع ذات صلة
افكار جديدة لتزيين جدران غرف الاطفال
ورق حائط لغرف الاطفال
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
جاذبية افكار التزيين باللون الاحمر
افكار منزلية لتسهيل الحياة اليومية
انواع الطفح الجلدي عند الأطفال بالصور
بنات فزعتكن علي قولة خوتنا في الخليج
الا تقراى هذا الحديث الخطير جدا الا تخافى على مستقبلك؟
لو غاصو الاطفال في اعماقنا وقرأو مابها لما تمنو ان يكبروا ابدا
مقتطفات من مملكة الافكار
افكار لمزهريات روعة حيث يمكنك التفن بوضع ازهارك
افكار مذهله لغرف الاطفال



 
قديم 01-23-2012, 11:26 AM   #2

متجر رومانس


رد: افكار لحفلة الاطفال


افكار لحفلة الاطفال

يسلمووو

يعطيك العافيه

 
قديم 01-24-2012, 03:05 PM   #3

* ~ ســاره ~ *


رد: افكار لحفلة الاطفال


افكار لحفلة الاطفال

يسسسسسسلمو

 
قديم 01-25-2012, 02:24 PM   #4

احلام شاعرة


رد: افكار لحفلة الاطفال


افكار لحفلة الاطفال

يعطيكـ الف عافيه على الطرح الرائع ..
لا حرمنا من إبداعكـ ..
بإنتظار جديدكـ المتميز و تواجدك المتألق ..



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 11:06 PM.


 
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0