ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الجمال والرشاقة > العناية بالبشرة و الجسم
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
العناية بالبشرة و الجسم أسباب وعلاج ونصائح جفاف الجلد في الشتاء يوجد هنا أسباب وعلاج ونصائح جفاف الجلد في الشتاء وصفات خلطات كريمات أقنعة البشرة العناية بالبشرة و خلطات الجسم أنواع البشرة , اسمرار البشرة العناية بالبشرة و الشعر و الجسم خلطات الجمال خلطات طبيعية

فساتين العيد


 
قديم 01-26-2012, 06:46 AM   #1

بنتك ياشام

:: كاتبة محترفة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 180233
تاريخ التسجيـل: Jan 2012
مجموع المشاركات: 1,609 

Talking أسباب وعلاج ونصائح جفاف الجلد في الشتاء


أسباب وعلاج ونصائح جفاف الجلد في الشتاء

تعتبر مشكلة جفاف الجلد من المشاكل الشائعة في فصل الشتاء، وهي مشكلة تعرف باللمس وليس بالرؤية، يمتلك الجلد بشكلٍ طبيعيٍ على سطحه نوعاً من الزيوت التي تحميه، وهي تفرز من الغدد الدهنية وتساهم بترطيبه، ويعاني الجلد من الجفاف عند نقص كمية هذه الزيوت على الجلد مما يتسبب في تبخر الماء بسرعة من سطح الجلد وجفاف الجلد وتشققه، ونستعرض هنا بحسب ما جاء بجريدة أخبار الطب أسباب جفاف الجلد وطرق علاجه.

إليكِ أهم أسباب جفاف الجلد:
- سوء التغذية.

- التعرض للعوامل البيئية الخارجية كالتلوث واستخدام نوع غير مناسب من الصابون أو التعرض المتكرر للماء أو الهواء الجاف وغيرها.

- استخدام أو التعرض إلى مواد تثير حساسية وتهيجاً في الجلد من مواد التجميل.

- استخدام ماء حار أثناء غسيل الجلد.

- استعمال منظفات شديد التركيز فينتج عنها تهيج في الجلد.

نصائح للتخفيف من جفاف الجلد:
1. تجنب الحمام الساخن: إن مياه الحمام الساخنة تؤذي الجلد وتنتزع الزيوت منه، وهذا من شأنه أن يسبب جفاف للبشرة وحكّة بعد الحمام، ومفترض ألا يفرك الجلد بشدة بالليفة كيف لا يقشط الجلد، في حين إن استخدام الماء الفاتر للحمام والتمسيد والتنشيف بلطف يساعدان على الحفاظ على البشرة.

2. استخدم نوع صابون مناسب: إن استخدام الصابون بكثافة يتسبب في إزالة الترطيب والزيوت الطبيعية من سطح الجلد مما يتسبب بتشققه، وتعرضه لاحتمال الإصابة بالالتهابات، لذا يجب الانتباه إلى أن بعض الأنواع التجارية الرخيصة من الصابون تؤذي الجلد، لذا يجب اختيار نوع جيد من الصابون الذي يحمي الجلد، مثل صابون زيت الزيتون (صابون Dalan) أو صابون الغار الجيد.

3. اختيار ملابس مناسبة: قد تعجبك البلوزة الصوفية، لكن إن كانت ملابسك تسبب لك الحكة فعليك التخلي عنها، عادةً ما تكون الملابس القطنية هي الأنسب للجلد الحساس والجاف.

4. انتبه من الأدوية: تسبب بعض الأدوية تجفاف الجلد مثل بعض الأدوية القلبية (المدرات) وبعض أدوية حب الشباب (مثل الريتينوئيد)، يمكن استشارة الطبيب لتعديل الجرعة أو استخدام دواء بديل.

5. .الغذاء السليم: إن الغذاء السليم والمتوازن هو أحد أهم أسباب نضارة البشرة. ويجب أن تقلّ فيه كمية ملح الطعام والزيت المقلي والشحوم الصلبة وتزيد كمية زيوت السائلة.


لاشك أن العناية بالجلد في الشتاء من الأمور بالغة الأهمية؛ نظراً للتقلب في المناخ والطقس، لذا حاولي أن توفري لجلدك العناية الكافية خلال فصل الشتاء لتضمني جلد ناعم خلال هذا الموسم من العام.

مواضيع ذات صلة
الوقاية من جفاف اليدين في الشتاء
التخلص من جفاف البشرة في الشتاء
العنايه بالبشره في فصل الشتاء
نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء
10 أسباب لماذا تجعلك العلاقة الحميمة تبدوا أجمل و أكثر صحة
تقشير الجلد للتخلص من الخشونة والشعر المنغرز باستخدام مواد منزلية
معوقات وأسباب تسبب فشل الحمية الغذائية
كيفية استخدام خل التفاح لحب الشباب ثلاثة أيام فقط
كيف تتخلص من حب الشباب بدون استخدام أدوية ؟
5 نصائح لحماية أظافرك من الجفاف والتشقق في فصل الشتاء
كيف تتخلص من مشكلة جفاف الجلد في فصل الشتاء؟
نصائح للتخلص من مشكلة جفاف الجلد في فصل الشتاء



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:26 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0