ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد الاطفال المولودون قيصريا يواجهون مخاطر اكبر في صعوبة التنفس يوجد هنا الاطفال المولودون قيصريا يواجهون مخاطر اكبر في صعوبة التنفس نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 02-28-2012, 12:17 AM   #1

سنينـــي يمـــ

:: كاتبة قديرة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 155618
تاريخ التسجيـل: Feb 2011
مجموع المشاركات: 3,165 

الاطفال المولودون قيصريا يواجهون مخاطر اكبر في صعوبة التنفس


الاطفال المولودون قيصريا يواجهون مخاطر اكبر في صعوبة التنفس


لندن (رويترز) - قال باحثون دنمركيون يوم الاربعاء ان الاطفال الذين يولدون بعمليات قيصرية لغير دواعي الضرورة تزيد احتمالات اصابتهم بمشاكل التنفس اربع مرات عن الذين يولدون ولادة طبيعية.

وتعزز هذه النتائج من الادلة على مخاطر الولادة القيصرية الاختيارية التي تلقى شعبية متزايدة في انحاء العالم.

وقالت ان هانسين من مستشفى جامعة ارهوس بالدنمرك ان المخاطر تكون اكبر عندما تجرى ولادة قيصرية قبل الاوان وطالبت النساء بعدم اختيار هذا الاجراء قبل الاسبوع التاسع والثلاثين من الحمل.

والسبب الدقيق الذي يفسر زيادة هذه المخاطر على الاطفال المولودين قيصريا مازالت غير واضحة لكن هانسين قالت انه على الارجح بسبب التغيرات الهرمونية والبدنية المرتبطة بالولادة.

وتؤدي الولادة الى اطلاق هرمونات الاجهاد لدى الام والتي تنتقل بدورها الى الاجنة حيث يعتقد ان لهذه الهرمونات دورا اساسيا في نضج الرئتين اللتين تكونان مملوئتين بالمياه لدى الطفل.

وغالبا ما تكون حالات مشاكل التنفس المرتبطة بالولادة القيصرية غير خطيرة لكنها تتطلب في المعتاد وضع الطفل في حضانة وعلاجا بالاكسجين.

واستندت هانسين وزملاؤها في بحثهم الذي نشر بالدورية الطبية البريطانية British Medical Journal الى دراسة اكثر من 34 الف طفل في الدنمرك.

ووجدوا ان هناك زيادة قدرها اربع مرات تقريبا في مخاطر الاصابة بصعوبات التنفس لدى الاطفال الذين ولدوا قيصريا في الاسبوع 37 وزيادة بمعدل ثلاث مرات لدى الاطفال الذين ولدوا قيصريا في الاسبوع 38 وزيادة بمعدل المثلين لدى الاطفال الذين ولدوا في الاسبوع 39.

ونتيجة لذلك فان 10 في المئة من الاطفال المولودين قيصريا يواجهون مشاكل بالتنفس عندما يولدون في الاسبوع 37 مقارنة مع 2.8 في المئة من الاطفال الذين يولدون بشكل طبيعي عبر المهبل. وفي الاسبوع 39 تكون النسبة 2.1 في المئة مقابل 1.1 في المئة.

لكن هانسين شددت على ان الولادة القيصرية مازال لها مزايا كثيرة وخاصة في حالة الطفل الذي تظهر رجليه ومؤخرته اولا خلال الولادة او عندما يكون الطفل في خطر.

مواضيع ذات صلة
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
ورق حائط لغرف الاطفال
التهاب المعدة المعوي عند الاطفال
مخاطر الإدمان على كتابة الرسائل النصية القصيرة sms
اسباب تأخر النطق عند الاطفال
ملء أوقات الفراغ الاطفال يساعد على تنمية مداركهم وقدراتهم
بعض النصائح لزرع الثقة فى نفوس الاطفال
كوابيس الاطفال
نصايح عند شرائك حمالات الاطفال
البقع البيضاء لبشرة وجوه الاطفال
السرقة عند الاطفال وعلاجها
اعراض السكر عند الاطفال



 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 08:52 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2018 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0