ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كوابيس الاطفال يوجد هنا كوابيس الاطفال نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 11-27-2013, 07:02 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

Thumbs up كوابيس الاطفال


كوابيس الاطفال

دائما ما تكون مخاوف طفلك الصغير من الظلام ومن وجود وحش تحت سريره أو من النوم بمفرده، وهى مخاوف تظل معه لفترة وهو فى سن ما قبل دخول المدرسة لأن خياله يكون خصبا بالإضافة إلى أنه فى هذه المرحلة يمضى الكثير من وقته فى التخيل وفى اللعب.

وعند ذهاب الطفل للنوم فإن الأشياء المألوفة بالنسبة له مثل غرفة نوم وهى مظلمة قد تصبح مخيفة. وبما أن الطفل فى تلك المرحلة يكون لا يزال يتعلم كيف يفرق بين الحقيقة والخيال فإنه قد يتخيل وجود مخلوقات مخيفة.

وبالرغم من أن الكوابيس، والأحلام المزعجة ومخاوف الطفل بالليل تكون منتشرة أكثر عند الأطفال فى سن ما قبل المدرسة، إلا أن الأطفال الأكبر سنا أيضا قد يعانون منها. وأحيانا قد تكون الكوابيس بسبب تجربة مخيفة تعرض لها الطفل مثل أن يطارده كلب فى الشارع أو أن يشاهد نشرات الأخبار مع الوضع فى الاعتبار أن الخلافات العائلية أيضا قد تلعب دورا فى معاناة الطفل من الكوابيس أو نمو بعض المخاوف لديه.

وتختلف الأشياء التى يخاف منها الطفل أو يعانى من كوابيس بسببها طبقا لمرحلته العمرية، فالطفل صغير السن قد يخاف من المخلوقات الخيالية أما الطفل كبير السن بعض الشئ فقد يخاف من أشياء أكثر واقعية مثل الكوارث الطبيعية واللصوص.

هناك بعض المخاوف مثل الخوف من الظلام أو الخوف من الانفصال عن الأب أو الأم أو من الضوضاء تبدأ عند الطفل منذ عمر العامين وقد تستمر حتى ثمانية أو تسعة أعوام مع الوضع فى الاعتبار أن تلك المرحلة يبدأ الطفل أن يدرك فيها أن هناك أشياء يمكن أن تؤذيه ، ولذلك تصبح مهمة الأم أن تعلم طفلها الفرق بين الخطر الحقيقى والأشياء الخيالية.

وبالرغم من أنك قد لا تتمكنين من القضاء على مخاوف الطفل ولكن يمكنك أن تعلميه كيف يتعامل معها حتى يتمكن من النوم دون كوابيس. فيمكنك مثلا أن تحكى لطفلك قبل النوم قصصا غير عنيفة أو يمكنك أن تضعى لطفلك روتينا قبل النوم يجعله مسترخيا، ويمكن لهذا الروتين أن يتضمن حماما ساخنا وقصة لطيفة وأغنية هادئة وبضع دقائق من الجلوس مع طفلك فى صمت. حاولى أن تستمعى لطفلك وتتفهمى مخاوفه مع عدم السخرية منها، وإذا كان طفلك يشعر بالخوف فحاولى دائما طمأنته.



علمى طفلك كيف يكون إيجابيا فى تفكيره وكيف يتعامل مع الأشياء التى تخيفه، بالإضافة إلى أنه يمكنك أيضا أن تقرئي لطفلك قصصا تتحدث عن أطفال يواجهون مخاوفهم. يمكنك أن تضعى لطفلك فى غرفته ضوءا صغيرا وقت النوم بشرط أن يكون غير مزعج. تستطيعين أيضا أن تتركى باب غرفة الطفل مفتوحا حتى لا يشعر أنه منعزل عن باقى أفراد العائلة فى المنزل. احرصى على إبعاد طفلك عن مشاهدة برامج التليفزيون والأفلام المخيفة.


يمكنك أيضا أن تعلمى طفلك بعض الخطوات التى قد تساعده على الاسترخاء عند الذهاب للنوم فمثلا اطلبى من الطفل أن يتخيل مشهدا مثل شاطئ البحر أو غروب الشمس مما قد يشغله بعض الشئ عن التفكير فى الأشياء التى تخيفه وهو نائم فى سريره. تحدثى مع طفلك عن مخاوفه والكوابيس التى يعانى منها خلال النهار مع الحرص أيضا على أن تحاولى رفع ثقته بنفسه.

اطلبى من طفلك أن يظل فى سريره حتى إذا شعر بالخوف وهو نائم لكى يتأكد بأنه آمن ويتمكن من التغلب على مخاوفه. ومن الأفضل أن تذهبى لطفلك فى غرفته بدلا من أن يأتى إليك ويمكنك أن تظلى معه حتى ينام مع الوضع فى الاعتبار أنك يجب ألا تتبعى تلك الطريقة باستمرار حتى لا يعتمد الطفل على وجودك. وإذا كان الطفل يشعر بالقلق أنك ستتركينه، فيمكنك أن تأتى لغرفته للاطمئنان كل خمس أو عشر دقائق.

إذا كنت قد فعلت كل شئ لطمأنة طفلك ولكنه مازال يمتلك الكثير من المخاوف ويعانى من الكوابيس باستمرار فهذا يعنى أن الأمر قد يكون تحول عند طفلك لفوبيا وأنه يجب عليك الاستعانة بطبيب متخصص

مواضيع ذات صلة
بعض الأفكار التي تساعدك على التعامل مع الأطفال الرافضين للأكل ...
نصائح هامة تساعد الطفل الرضيع على النوم ليلاً
اقرئي لطفلك ....ليصير قارئا وكاتبا ؟
الأجازة الصيفية أفكار ونصائح لطفلك .
تدليكك لطفلك يقوى الرابطة بينكما!
اهتمى بالمشروبات لطفلك
أشياء يجب ان يتعلمها طفلك قبل الذهاب إلى الحضانة
اختارى الحضانة المناسبة لطفلك



 
قديم 11-27-2013, 09:27 PM   #2

أغلى إبتسامه


رد: كوابيس الاطفال


كوابيس الاطفال

مجــهود رائــعـ ..
.. تسلمــــــينـ
في إنتظـــــــار جــديــدكـ
,,

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:57 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0