ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد نصائح هامة تساعد الطفل الرضيع على النوم ليلاً يوجد هنا نصائح هامة تساعد الطفل الرضيع على النوم ليلاً نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 10-16-2014, 03:37 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 نصائح هامة تساعد الطفل الرضيع على النوم ليلاً


نصائح هامة تساعد الطفل الرضيع على النوم ليلاً

نصائح هامة تساعد الطفل الرضيع على النوم ليلاً


ينام الطفل المولود مبكراً ما بين 20 و22 ساعة وينام الطفل حديث الولادة ما بين 16 إلى 20 ساعة، ويستيقظ الطفل الرضيع كل 3 إلى 5 ساعات ليرضع، وقد يسبب ذلك بعض الإزعاج للأبوين عندما يستيقظ أثناء الليل ويرغب في اللعب.

لذلك يحتاج الأمر إلى تدريبه تدريجياً على التمييز بين الليل والنهار، إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على نوم الطفل أثناء الليل:

الضوء: لمساعدة الطفل على تمييز المشهد الذي يسبق النوم، عليك إنارة أضواء خافتة ليلاً، وإغلاق الستائر. إلى جانب ذلك اهتم بخلق بيئة هادئة حول الصغير، والتحكم في درجة حرارة الغرفة بحيث تكون معتدلة.

الروتين: يساعد الروتين على معرفة وقت النوم، وذلك عن طريق القيام بنفس الأشياء قبل وقت النوم، مثل إعطاء الطفل حمّاماً في المساء، ومعانقته، ووضع حفاضات جديدة. من الأمور التي تساعد أيضاً الحفاظ على جدول زمني، خاصة لأوقات اللعب أثناء النهار، وربط الظلام بالنوم.

التمييز بين الليل والنهار: ينبغي أن ينعكس حلول المساء على البيت، فيحل الهدوء، ويقل اللعب، ويتم إغلاق الستائر ليعتاد الطفل على هذا الإيقاع.

مشاركة النوم: إذا كان طفلك لا يتقبل النوم بسهولة يمكن مشاركته النوم، بحيث يطمئن إلى أن الأب أو الأم تغفو جانبه، ويشعر بالأمان في حضن أحد الوالدين.

تجنب الإزعاج: ينبغي غلق الهواتف النقالة، والتلفزيون، والألعاب، وتنبيه الضيوف إلى وقت نوم الصغير. ويجب الانتباه إلى أن تأخير موعد النوم في ليلة قد يؤثر على الليالي التالية.

تهدئة البكاء: إذا استيقظ الطفل ليلاً وبكى عليك الاستجابة لمصدر شكواه، قد يكون تغيير الحفاضات هو السبب، أو المغص، أو الشعور بالجوع. على الأم والأب معرفة سبب البكاء، وتهدئته ليعود الطفل إلى النوم.

مواضيع ذات صلة
كيفية تدفئة الطفل الرضيع في الشتاء
نصائح لإختيار لعبة الطفل.
بعض النصائح الهامة للفتيات عند لبس الاكسسوارات
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
طفلى يرفض الخلود إلى النوم… ماذا أفعل؟!
6 نصائح لتعليم الطفل بر الوالدين
4 استراتيجيات لحث الطفل الرضيع على النوم
مشكلة تبول طفلك أثناء النوم
كيف تعود الطفل على النوم باكرا
حمام الطفل الرضيع عملية دقيقة جدا
أغذية تساعد على النوم
طرق تنظيم نوم الطفل الرضيع --




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-16-2014 الساعة 03:38 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 64 إلى 80)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 10:19 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0