ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الحمل و الولادة > رعاية الاطفال والمواليد
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
رعاية الاطفال والمواليد كيف تعلّمين طفلك أن يكون قنوعا وراضيا عن حياته؟؟ يوجد هنا كيف تعلّمين طفلك أن يكون قنوعا وراضيا عن حياته؟؟ نصائح و رعاية المولود رعاية الاطفال و تربية الطفل

فساتين العيد


 
قديم 11-27-2013, 07:02 PM   #1

*ام جوجو*

㋡الادارةツالعامة㋡

الملف الشخصي
رقم العضوية: 13516
تاريخ التسجيـل: Apr 2008
مجموع المشاركات: 83,810 

20451506901999222511 كيف تعلّمين طفلك أن يكون قنوعا وراضيا عن حياته؟؟


كيف تعلّمين طفلك أن يكون قنوعا وراضيا عن حياته؟؟

غالباً لا تنتهي مطالب الأطفال خصوصاً مع إغراءات إعلانات السلع الإستهلاكية وألعاب الأطفال وأنانيتهم التي تدفعهم لهوس اقتناء كل ما هو جديد من الأدوات مكتبية أو الألعاب الإلكترونية الحديثة أو الملابس، بصرف النظر عن المستوى الإجتماعي والإقتصادي لأسرهم.

وبالرغم من ذلك فقد لا يشعر الطفل بالرضا حتى بعد تلبية طلباته، فتقع المشكلة في كيفية تعليم الطفل أن يكون قنوعاً وراضياً عن حياته، مهما كان مستوى الأبوين الإجتماعي، الأمر الذي يعود سببه في ذلك -بحسب أستاذة الطب النفسي هبة عيسوي- على الأبوين فهما المسؤولان عن هذا السلوك السلبي لطفلهم لأن استجابتهم لجميع طلباته دون تردد تعتبر تنشئةً ماديةً بعيدةً عن المعايير التربوية السليمة، فهي تخلق طفلاً أنانياً، متسلطاً.

لذا، وتجنّباً للوقوع في هذه المشكلة، إليكِ بعض الإرشادات لتعرفي كيف تعلّمي طفلك أن يكون قنوعاً وراضياً عن حياته؟

- تحديد ميزانيةٍ للطفل بمصروفٍ كافٍ للطفل أسبوعياً وتحديد المتطلبات الأساسية له مع مناقشته في ما يلزمه.

- إشراك الطفل عند وضع ميزانية شهرية للأسرة تشمل المصروفات المعيشية بشكلٍ اعتياديٍّ وتوضيح حقيقة الوضع المالي للأسرة لإشعاره بالمسؤولية وتدريبه على ترتيب الأولويات.

- تخصيص مبلغ محدد من ميزانية الأسرة لمساعدة المحتاجين، مع تذكير الطفل بأن هناك أطفالاً يتركون التعليم ويعملون أعمالاً شاقةً من أجل توفير أساسيات الحياة لأسرهم.

- استخدام فن المماطلة، فعندما يطلب منك طفلك شراء غرض معين، لا تنفذي طلبه على الفور، بل اطلبي منه تأجيله حتى تنخفض الأسعار، أو حين يأتى أول الشهر حتى يحين موعد استلام الراتب الشهري، فإستخدام هذا الأسلوب بذكاء سيغرس بذرةً في عقل طفلكِ على أن يكون عقلانياً دائماً ولا يتصرف باندفاعية قبل الإقدام على الشراء.

- عقد اتفاق مع الطفل بأنه لو أنفق مصروفه بطريقةٍ سيئةٍ قبل حلول موعد المصروف القادم فإنه لن يحصل على أموال إضافية، وإن حدث العكس فسوف يحصل على مكافأة.

- قد يكون اصطحاب الطفل إلى "السوبر ماركت" أسلوباً مفيداً لتعليمه كيفية إنفاق المال عن طريق مقارنة الأسعار والتمسك بحدود الميزانية التي رصدتها الأسرة للشراء في هذا اليوم وتركه يقرأ الأسعار، ليشعر بقيمة التوفير.

- ساعدي طفلك على تحويل الهدايا المالية و"العيدية" إلى مشروعٍ للإدخار من خلال الحصالة، لأن النقود المدخرة تشعر الطفل بالثقة بالنفس من حيث إدارته لأمواله البسيطة.

وأخيراً لا تتركي العواطف تحركك تجاه طلبات طفلك، فالتوازن ضروري بين المطلوب والمتاح، والتربية المعنوية أفضل من التربية المادية والمال وسيلةً وليس هدفاً من أهداف الحياة.

مواضيع ذات صلة
كيف تعودي طفلك على العادات الصحية في سن مبكرة؟
ضيف الخير يطرق الابواب فكيف يكون الاستقبال؟
نصائح هامة لحماية طفلك من مخاطر الإنترنت
كيفية التخطيط لحفل التخرج
علمى طفلك أن يكون حنوناً
كيف تشجعين طفلك على شرب اللبن إذا كان يرفضه؟
إذا كان طفلك يعانى من الإسهال لا تمنعى عنه السوائل
كيف تعلمين طفلك كتم أسرار البيت؟
ليكون طفلك سعيدا اليك اشياء سحرية
أشياء يجب ان يتعلمها طفلك قبل الذهاب إلى الحضانة
احمى طفلك من لدغ الحشرات هذا الصيف
كيف يكون الطفل مبتكرا ومبدعا فى السادسة من عمره؟



 
قديم 11-27-2013, 09:25 PM   #2

أغلى إبتسامه


رد: كيف تعلّمين طفلك أن يكون قنوعا وراضيا عن حياته؟؟


كيف تعلّمين طفلك أن يكون قنوعا وراضيا عن حياته؟؟

مجــهود رائــعـ ..
.. تسلمــــــينـ
في إنتظـــــــار جــديــدكـ
,,

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 03:40 PM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0