ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل عيادة العظام والإصابات الرياضية يوجد هنا عيادة العظام والإصابات الرياضية المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-25-2012, 03:57 PM   #1

احلام شاعرة

من كبار عضوات ازياء

الملف الشخصي
رقم العضوية: 95303
تاريخ التسجيـل: Dec 2009
مجموع المشاركات: 57,509 

عيادة العظام والإصابات الرياضية


عيادة العظام والإصابات الرياضية

د.ياسر بن محمد البحيري
آلام مزمنة في الرقبة والكتفين
* تسأل عن آلام مزمنة تشعر بها في منطقة الرقبة والكتفين تعاودها بين فينة وأخرى وتعيقها عن ممارسة أعمالها اليومية؟
- في الواقع ان هذه الآلام في منطقة أسفل الرقبة وأعلى الظهر وحول الكتفين هي مشكلة شائعة في كثير من الناس نتيجة التهاب مزمن في العضلات المحيطة بهذه المنطقة. وهي معروفة لدى العامة باسم الملع أوالمشع أو الأبهر وتزداد شدتها مع دخول موسم البرد وأيضاًمع القيام بالمجهودات أو حتى مع الضغوط النفسية. وعادةً مايتم التشخيص بعد الفحص السريري الذي يبين وجود تحدد في حركة الرقبة أو الكتفين ووجود آلام عند الضغط على هذه العضلات. أما بالنسبة للعلاج فهو يتكون من تناول الأدوية المضادة للالتهابات والعضلات والمفاصل والأدوية المرخية للعضالات والأدوية المسكنة وعمل جلسات العلاج الطبيعي وتفادي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الآلام. ولايوجد حل جذري ونهائي لهذه المشكلة ولكن يجب تفادي العوامل التي تؤدي إلى ظهورها وتفاقمها ومحاولة المحافظة على لياقة الرقبة والكتفين وتناول الأدوية عند اللزوم.
نقص فيتامين د عند الأطفال
* الأخت القارئة تسأل عما إذا كان يجب عليها إعطاء أطفالها فيتامين د حيث انهم لايتناولون الحليب بانتظام؟
- إن نقص فيتامين د هو شيء شائع جداً في مجتمعنا وذلك لأن فيتامين د مصدره الرئيسي يكون التعرض لأشعة الشمس ولكن على الرغم من توفر الشمس لدينا فإننا نادراً مانتعرض لها. ومن هذا المنطلق فإن نقص فيتامين د شائع جداً خصوصاً عند الكبار والصغار من الجنسين في مجتمعنا. والواجب هو مراجعة دائمة لطبيب الأطفال وأيضاً يمكن عمل تحليل فيتامين د وفي حال كان هناك نقص فإنه يمكن إعطاء الأطفال فيتامين د الذي يتوفرعلى شكل نقط لذيذة لكي يتقبلها الطفل. كما أنه توجد هناك مجموعة فيتامينات متعددة للأطفال عادةً ماتحتوي على كمية مناسبة من فيتامين د. والأفضل هو مراجعة الطبيب وعمل التحليل اللازم إذا ماكان هناك شك بأن النقص شديد. وذلك لأن نقص فيتامين د الشديد والمزمن عند الأطفال يؤدي إلى مشاكل أخرى في العظام مثل الكساح ولين العظام وتشوهات العظام والساقين وما إلى ذلك.
تورم في الساقين عند منطقة الركبة
* الأخت القارئة تسأل عن تورم وبروز في منطقة أعلى الساق من الناحية الداخلية تحت منطقة الركبة ظهر في الفترة الأخيرة ويزداد في الحجم ويسبب لها ألماً؟
- في كثير من الناس تتركز الشحوم في المنطقة العليا من الساق تحت منطقة الركبة وخصوصا في السيدات ذاوت الأوزان الزائدة. وفي هذه الحالة يكون الورم أو البروز متناسقاً يصيب الساقين وليس ناحية من دون الأخرى. وعادةً ماتزداد هذه الانتفاخات أو الأورام مع زيادة الوزن وقد تكون مؤلمة عند الضغط عليها. وفي هذه الحالات فإن الورم يكون عبارة عن تكتلات دهنية أو أكياس دهنية كبيرة في هذه المنطقة ليس إلا. أما إذا كان الورم مؤلماً وكان في إحدى الساقين فقط ويزداد بشكل كبير مع مرور الوقت فإنه يجب عمل الفحوصات والأشعات اللازمة للتأكد من التشخيص.
كسر غير ملتئم في عظمة الترقوة
* الأخ فهد يبلغ من العمر 26 عاماً ويعمل في القطاع العسكري ويشتكي من ألم وبروز في منطقة الترقوة وكان قد تعرض لكسر في هذه المنطقة قبل السنة والنصف ويسأل عن طريقة العلاج؟
- هناك احتمال كبير بأن ما تشتكي منه هو مايعرف بعدم التئام الكسر. هذا يؤدي إلى وجود البروز ووجود حركة غير طبيعية ومؤلمة في منطقة الكسر في عظمة الترقوة. وبالنسبة للأشخاص الذين تتطلب أعمالهم وأنشتطهم تحريك الذراعين مثل العسكرين أو الرياضيين فإن هذا البروز وعدم الالتئام قد يسبب مشكلة وإعاقة. وبالنسبة للتشخيص فإنه يتم عن طريق الأشعة السينية أو الأشعة المقطعية التي تبين بوضوح وجود عدم التئام في منطقة الكسر في الترقوة. أما بالنسبة للعلاج فإنه لايوجد علاج سوى التدخل الجراحي الذي يكون عن طريق فتحة في الجلد وبعد ذلك تتم عملية تنظيف في منطقة الكسر لإزالة الأغشية وبعد ذلك يتم تقريب العظام من بعضها البعض وعمل تثبيت لها باستخدام شريحة طبية وبراغ طبية. وفي بعض الأحيان يتم استخدام طعم عظمي لتحفيز منطقة الكسر لكي تلتئم بسرعة. وهذه الطريقة الجراحية ناجحة في أكثر من 99% من المرضى. وبالنسبة للشريحة التي يتم استخدامها في تثبيت الكسر فإنه يمكن إزالتها بعد سنة من تاريخ الجراحة وبعد أن يكون الكسر قد التئم تماماً وعادت العظام إلى قوتها الطبيعية.

مواضيع ذات صلة
المكسرات.. لذاكرة نشطة وقوية.
10أطعمة تقوي جهازالمناعة وترفع من كفاءته ضد الأمراض.
الجيلاتين
آالام المفاصل وتغيير المناخ
التفاح يمنع كسور العظام عند تقدم العمر
التفاح يمنع كسور العظام عند تقدم العمر
ترق العظام Osteoporosis مرض صامت دون سابق إنذار
نصائح لتفادي ترق العظام
أقلام الكحل.. معادن سامة تتلف العيون والعظام والكبد وتسبب التخلف العقلي
مخاوف من عودة داء الكساح لين العظام
بروتين يتسبب بنمو نوع من سرطان العظام
ترق العظام Osteoporosis مرض صامت دون سابق إنذار



 
قديم 03-27-2012, 02:59 PM   #2

زهرة بابلية


رد: عيادة العظام والإصابات الرياضية


عيادة العظام والإصابات الرياضية


 
قديم 03-29-2012, 03:44 AM   #3

امنيه من الله


رد: عيادة العظام والإصابات الرياضية


عيادة العظام والإصابات الرياضية

مشكورة اختى على الموضوع
وجزاكى الله كل خير

 




الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 02:02 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2024 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0