ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دراسة جديدة تثبت ان لا علاقة بين تناول البيض والكولسترول في الدم يوجد هنا دراسة جديدة تثبت ان لا علاقة بين تناول البيض والكولسترول في الدم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 03-29-2012, 01:07 PM   #1

زهرة الجزائر

:: كاتبة ذهبيّـة ::

الملف الشخصي
رقم العضوية: 74239
تاريخ التسجيـل: Jul 2009
مجموع المشاركات: 8,162 

دراسة جديدة تثبت ان لا علاقة بين تناول البيض والكولسترول في الدم


دراسة جديدة تثبت ان لا علاقة بين تناول البيض والكولسترول في الدم

نشرت مجلة أوروبية دراسة بريطانية جديدة أثبتت عدم صحة الأقاويل التي تقال وتروى عن علاقة تناول البيض وارتفاع نسبة الكولسترول في الدم. لقد أثبتت الدراسة الجديدة أن تناول بيضتين في اليوم مع تخفيف استهلاك السعرات الحرارية يساهم في إنقاص الوزن وتقليل نسبة الكولسترول في الدم.



تناول بيضتين يساهم في إنقاص الوزن

قام باحثون بريطانيون في جامعة "سوري" البريطانية برئاسة البروفيسور بروس غريفين بالعمل مع مجوعة من المتطوعين حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين. المجموعة الأولى ضمت أشخاص يعانون من الوزن الزائد. لقد قاموا بإطعامهم يوميا بيضتين لمدة 12 أسبوعا مع حفاظهم على تناول غذاء يحتوي على كمية قليلة من الكولسترول بعد أن اعتاد أعضاء هذه المجموعة على تناول كمية محددة من البيض (3-4) بيضات في الأسبوع. أما المجموعة الثانية فكانت مجموعة مقارنة التي حافظت على نفس النمط الغذائي ولكنها لم تتناول البيض. بعد مرور فترة الدراسة اكتشف أعضاء المجموعتين أنهم خسروا بين 3-4 كغم من وزنهم وانخفاض كمية الكولسترول في دمهم.

المسؤول عن الطاقم والذي قام بتلك الدراسة الدكتور بروس غريفين قال: "عندما قمنا بفحص نسبة الكولسترول في الدم لدى المجموعتين بعد مرور 6 أسابيع وبعد انتهاء فترة الدراسة لم نلحظ أي تغيير يذكر في نسبة الكولسترول في الدم، خاصة الكولسترول (ldl الكولسترول المضر) على الرغم من أن المجموعة الأولى تناولت كمية بيض أكبر بـ4 مرات من المجموعة الثانية.

تأتي هذه الدراسة لتوفر أدلة جديدة لدعم النظرية الطبية التي تقول أن الدهون المشبعة المتواجدة في المعجنات، اللحوم المصنعة الحلويات والكعك هي المسؤولة عن ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم وليس المأكولات الغنية بالكولسترول كالبيض. من النتائج التي توصلت إليها هذه الدراسة أن البريطانيين يستهلكون ما يعادل 28 مليون بيضة في الأسبوع بمعدل بيضتين أو ثلاثة في الأسبوع للشخص الواحد والتي تعد الكمية الأكثر انخفاضا في العالم.

إن وكالة معايير الأغذية البريطانية وجمعية التغذية البريطانية لا يوصون بتناول كمية معينة من البيض على العكس من أخصائيي الصحة الذين ينصحون بالتقليل من كمية استهلاك البيض. يطالب أخصائيو التغذية العاملون في مجال الصحة من تغيير توصياتهم لتتلاءم مع نتائج البحث الذي نشر مؤخرا.

مقدم من مجلس تربية الدواجن

مواضيع ذات صلة
هل هناك علاقة بين أوقات النوم و التنحيف و الاستقلاب
الطريق الى النجاح ..*
طريقة جديدة لعمل فطيرة التفاح بالقرفة
أهمية مراقبة مستوى السكر. ومايجب فعله في حالة ارتفاع سكر الدم؟
توقفي عن تناول حبوب منع الحمل فوراً
ما هي التحاليل والفحوصات التي يجب اجراؤها عند التقييم المبدئي لاسباب تأخر الحمل؟
شرارة الإنذار للتغيرات السلبية في العلاقة الحميمة
دراسة: قشر الموز يخفض مستوى الكوليسترول بالدم
فوائد لتناول التين عند الإفطار
من أجل صفاء الذهن وحماية القلب تناول البيض يوميا .
دراسة طبية تناول المكسرات يطيل العمر
أيهما أفضل شرب العصير، أم تناول الفاكهة ذاتها؟



 
قديم 03-29-2012, 01:11 PM   #2

زهرة بابلية


رد: دراسة جديدة تثبت ان لا علاقة بين تناول البيض والكولسترول في الدم


دراسة جديدة تثبت ان لا علاقة بين تناول البيض والكولسترول في الدم

يعطيكي الف عافية

 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 12:33 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0