ازياء, فساتين سهرة

العودة   ازياء - فساتين سهرة و مكياج و طبخ > الحياة الخاصة و الصحة > الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل
تسريحات 2013 ذيل الحصان موضة و ازياءازياء فكتوريا بيكهام 2013متاجر ازياء فلانتينو في باريسمكياج العين ماكياج دخاني makeup
الاستشارات الخاصة و استشارات الصحة و الطب البديل دراسة: قشر الموز يخفض مستوى الكوليسترول بالدم يوجد هنا دراسة: قشر الموز يخفض مستوى الكوليسترول بالدم المشاكل الأسرية و الفردية و الحلول , المواضيع والنصائح الطبية


 
قديم 10-25-2014, 11:48 PM   #1

آية بسملة

عضوة شرفية

الملف الشخصي
رقم العضوية: 189912
تاريخ التسجيـل: May 2012
مجموع المشاركات: 33,473 

17537660861302234530 دراسة: قشر الموز يخفض مستوى الكوليسترول بالدم


دراسة: قشر الموز يخفض مستوى الكوليسترول بالدم

دراسة: قشر الموز يخفض مستوى الكوليسترول بالدم


توصل فريق بحثي بإحدى الجامعات الإندونيسية إلى أن قشر الموز يحتوي على مادة البكتين الفعالة التي تخفض مستويات الكوليسترول في الدم، الأمر الذي يؤدي إلى الوقاية من أمراض القلب، وتعد إندونيسيا من أهم الدول المصدرة للموز.

ذكرت صحيفة "جاكرتا بوست "الإندونيسية في تقرير لها اليوم أن فريقا بحثيا من معهد تكنوجيا الزراعة بجامعة براويجايا بمدينة مالانج باقليم جاوة الشرقية الإندونيسي يضم ثلاثة من الباحثين قد توصل إلى اكتشاف جديد بشأن قدرة الموز على خفض مستوى الكوليسترول في الدم.
وقام الفريق البحثي باستخلاص مادة البكتين من قشر الموز ليتم بعد ذلك مزجها بحلوى الجيلاتين أو أي حلوى لينة أخرى ليسهل استخدامها. ونقلت الصحيفة عن عضو الفريق البحثي لقمان عزيز قوله إن مادة البكتين المستخدمة في الصناعات الغذائية تأتي في معظمها من فواكه مرتفعة الثمن نسبيا مثل التفاح والبرتقال بينما يعتبر البكتين المستخلص من قشر الموز أرخص كثيرا نظرا لأنه يستخلص من القشر الذي يتم التخلص منه كنفايات أو كغذاء للماشية.

وذكر لقمان أن الدراسة التي يشرف عليها الأستاذة بمعهد تكنولوجيا الزراعة "نور إيدا بانتشا" أظهرت أن استخدام البكتين المستخلص من قشر الموز لمدة أسبوعين يخفض مستوى الكوليسترول في الدم بنسبة 52 في المائة. وأوضح لقمان أن إندونيسيا هي واحدة من أكبر الدول المنتجة للموز في العالم وتأتي في مقدمة الدول الآسيوية المنتجة لهذه الفاكهة حيث تنتجه العديد من الأقاليم الإندونيسية، مشيرا إلى أن قشر الموز كنفايات لم يتم استغلاله بعد بصورة كاملة .
يذكر أن الكميات الكبيرة من الموز التي تستهلك أو التي يتم تصنيعها في إندونيسيا تخلف كميات كبيرة من القشر الذي يستخدم في الغالب لتغذية الماشية.

مواضيع ذات صلة
وصفات الافوكادو لذيذه ومغذية
اسنان بيضاء باستخدام الموز
مكاتب دراسة حديثة للاطفال
أهمية مراقبة مستوى السكر. ومايجب فعله في حالة ارتفاع سكر الدم؟
فوائد الموز , فوائد قشر الموز , فوائد الموز للشعر
تناول تفاحتين باليوم يخفض الكوليسترول
دراسة الشاي الاسود يخفض خطر الاصابة بالسكر
الأفوكادو تساعد على خفض مستويات الكوليسترول السيئ في الدم
الحفاظ على مستوى الكوليسترول
خل التفاح يخفض نسبة الكوليسترول
الثوم لا يخفض مستوى الكوليسترول
الجوز يخفض الكوليسترول




التعديل الأخير تم بواسطة آية بسملة ; 10-25-2014 الساعة 11:52 PM. سبب آخر: الموضوع ليس في مكانه الصحيح وينقل للقسم الصحيح (نقل من 113 إلى 41)
 

أدوات الموضوع



الساعة الآن توقيت السعودية الرياض و الدمام و القصيم و جدة 01:51 AM.

 

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019,
vBulletin Optimisation provided by vB Optimise (Pro) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd. يمنع انتهاك أي حقوق فكرية علماً أن جميع مايكتب هنا يمثل كاتبه وباسماء مستعارة ولمراسلة الإدارة يمكنكم استخدام الإتصال بنا
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0